شارك المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، في أعمال الجلسة الموضوعية الأولى للندوة البرلمانية السادسة رفيعة المستوى لبرلمانات الدول النامية والتي ينظمها البرلمان الصيني بالتعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي بجمهورية الصين الشعبية، تحت عنوان «التمسك بالسلام والاستقرار من أجل التنمية والازدهار ».

وألقى رئيس مجلس النواب، مداخلة حول هذا الموضوع، مؤكدا أن السلام العالمي يواجه الآن تحديات غير مسبوقة ذات تداعيات استثنائية ومعقدة عبر تفشي الصراعات والنزاعات فضلاً عن التحديات النوعية المُتعلقة بتغير المُناخ ومكافحة الارهاب، والتي أصبحت مُهددة لخُططنا التنموية الطموحة ومقدرات شعوبنا وأوطاننا، وهو ما يُمثل ناقوس خطر للعالم بأسره.

وأكد جبالي، أهمية التوافق الدولي على أهمية تحقيق السلام العالمي العادل والمنصف يظل نظرياً دون انعكاس ملموس على أرض الواقع مُشيراً إلى أن القضية الفلسطينية مثال صارخ على هذا حيث مازال الشعب الفلسطيني يرزخ تحت وطأة احتلال اسرائيلي غاشم ويتعرض منذ ما يناهز العام لجريمة إبادة جماعية مكتملة الأركان ومحاولات ممنهجة لتصفية قضيته العادلة وتهجيره قسرياً خارج أراضيه.

وشدد جبالي، على أن استقرار الشرق الأوسط أضحى حالياً على المحك، وأقرب أكثر من أي وقت مضى لحرب إقليمية واسعة النطاق لطالما حذرت وتحذر منها مصر ومن تداعياتها الوخيمة على استقرار العالم بأسره.

وأشار رئيس مجلس النواب، إلى أنه لاسبيل لتحقيق خُططنا التنموية الوطنية والعالمية بدون تحلي النظام الدولي بالإرادة الجادة لإرساء الأمن والاستقرار العالمي وإصلاح مؤسسات النظام الدولي لتُصبح أكثر إنصافاً بما يُرسخ لحلول عادلة وشاملة للأزمات السياسية العالمية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النواب البرلمان مجلس النواب القضية الفلسطينية حنفي جبالي رئیس مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف

بعث المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

جاء في نص برقية التهنئة: "في ذكرى مولد أشرف الخلق وخاتم المرسلين سيدنا محمد ﷺ، يطيب لي بالأصالة عن نفسي، وبالإنابة عن أعضاء مجلس النواب، أن أتقدم إلى سيادتكم بأسمى آيات التهاني وأصدق الأمنيات أن يكلل العلي القدير جهودكم - دائما - بالنجاح والتوفيق من أجل الوطن، وأن يعيد تلك الذكرى المباركة على سيادتكم وعلى شعب مصر العظيم، وكافة الشعوب العربية والإسلامية بالخير والسلام والأمان».

اقرأ أيضاًالقوات المسلحة تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي

«مدبولي» يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

مقالات مشابهة

  • خلف: التأخير في انتخاب رئيس سوف يُسرع في اقامة جزر طائفية
  • الصديق الكبير لرويترز: مصرف ليبيا المركزي معزول عن النظام المالي الدولي
  • السعدي يبحث مع رئيس مجلس الأمن الدولي جهود تحقيق السلام في اليمن
  • أستاذ إعلام: مصر تدعم السلام والاستقرار في المنطقة بسياسات متوازنة
  • رئاسة الإقليم للرئيس الإيراني: نريد السلام والاستقرار
  • رئيس مجلس النواب يهنئ السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس مجلس النواب يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مجلس الأمن الدولي يبحث اليوم تطورات الأوضاع في اليمن
  • رئيس مجلس النواب: المحامي جزء من منظومة العدالة والدفاع عن المتهم
  • رئيس مجلس النواب يعقد لقاء خاصا مع نقيب المحامين (تفاصيل)