المناطق_واس

عقدت وزارة البلديات والإسكان ورشة عمل لعرض خدماتها ومنتجاتها على السعوديين المقيمين بالولايات المتحدة الامريكية, وذلك بمقر الملحقية الثقافية السعودية في العاصمة الأمريكية واشنطن.

واستعرض عدد من مسؤولي الوزارة في ورشة العمل العروض والتسهيلات والخدمات التي يمكن لمنسوبي السفارة ومكاتبها الفنية والطلبة السعوديين الاستفادة من منتجات وخدمات برنامج “سكني” في جميع مناطق المملكة.

أخبار قد تهمك واشنطن: دمرنا زورقاً حوثياً مسيراً بالبحر الأحمر 17 أغسطس 2024 - 6:42 صباحًا تعليق جميع خدمات القطارات في واشنطن 19 يوليو 2024 - 12:44 مساءً

حضر ورشة العمل الملحق الثقافي السعودي بالولايات المتحدة الأمريكية الدكتورة تهاني البيز وعدد من منسوبي سفارة المملكة لدى الولايات المتحدة .
من جهة أخرى يواصل معرض برنامج “سكني” الذي تستضيفه الملحقية الثقافية أعماله المتمثلة بتقديم الحلول والخيارات السكنية للزوار السعوديين لتمكينهم من تملّك السكن ضمن إجراءات سهلة وميسّرة تماشياً مع مستهدفات برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030 .

ويستهدف المعرض الذي يختتم اليوم، الأسر السعودية المقيمة في الولايات المتحدة الأمريكية بغرض العمل أو الدراسة، لاطلاعهم على الخيارات السكنية، والحلول التمويلية المقدّمة من برنامج “سكني” بالتعاون مع شركائه من الشركة الوطنية للإسكان، وصندوق التنمية العقارية، حيث تضمنت الخيارات (شراء الوحدات السكنية الجاهزة، والوحدات السكنية تحت الإنشاء بنمط البيع على الخارطة ضمن ضواحي ومجتمعات سكنية متكاملة توفّر أكثر من مجرّد سكن، والبناء الذاتي لمن يملكون الأراضي ويرغبون ببنائها ذاتياً، بالاستفادة من باقات الدعم التمويلي المتنوعة التي تلائم جميع الفئات)، كما عرّف المعرض بآلية الاستحقاق والاستفادة من الحلول ضمن خطوات ميسّرة عبر منصة “سكني” الإلكترونية وما تتضمنه من خدمات رقمية متطوّرة تشمل الاستحقاق الفوري، والمستشار العقاري، والتصاميم الهندسية والداخلية، وغيرها من الخدمات المتعددة التي تسهّل رحلة المستفيدين وتمكينهم من تملّك مساكنهم.

يذكر أن معالي وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل يزور حاليا الولايات المتحدة حيث يلتقي عددًا من المسؤولين في الحكومة الأمريكية وكبرى شركات الإنشاءات والتطوير العقاري والجهات التمويلية، لتعزيز الشراكة بين البلدين في قطاعات التنمية الحضرية والتشييد والبناء والتمويل والتطوير العقاري، كما سيشهد معاليه توقيع عدد من الاتفاقيات المتعلقة بالقطاع العقاري في مجالات مختلفة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: واشنطن الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

«تنفيذي الشارقة» يوافق على توصيات «إسناد» لاستيعاب جميع المشاريع السكنية

الشارقة: الخليج
ترأس سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، صباح اليوم الثلاثاء، بحضور سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، اجتماع المجلس الذي عُقد في مكتب سمو الحاكم.
ناقش المجلس خلال اجتماعه عدة موضوعات تتعلق بمتابعة الأداء الحكومي وتطوير خدماته، لمواكبة النمو الذي تشهده إمارة الشارقة في مختلف القطاعات، وتقديم خدمات توفر سبل العيش الكريم لمواطنيها.
واطلع المجلس على تقرير «مبادرة إسناد» التي تهدف إلى إدارة تنفيذ المشاريع السكنية، وتمكين المستفيدين من إنجاز مشاريعهم، بعد اختيار التصاميم المعتمدة والبالغ عددها 155 تصميماً، وتتميز مشاريع «إسناد» بسرعة الإنجاز وتناسب المنزل مع قيمة الدعم السكني، إضافة إلى التصاميم المجانية واستخدام الخرسانة الخضراء في البناء.
ووافق المجلس على توصيات تقرير «مبادرة إسناد» التي ستسهم في رفع كفاءة الأعمال، واستيعاب عدد أكبر من المشاريع السكنية، نظراً للإقبال الكبير من المواطنين على المبادرة، حيث تم إنجاز 448 مسكناً، بينما جارٍ العمل على 436 مسكناً قيد البناء، إضافة إلى المعاملات التي تم الموافقة عليها ومعاملات قيد الإجراء.
واعتمد المجلس توصيات تقرير هيئة مطار الشارقة الدولي التي تهدف إلى تقديم خدمات وتسهيلات ميسرة ومتطورة لشركات الطيران والمسافرين، بما يوفر سلاسة الإجراءات وسهولة الحركة في مبنى المطار، ويضمن راحة المسافرين وسهولة استخدام المرافق المختلفة للمغادرين والقادمين للدولة ومسافري الرحلات المحولة.

الصورة السابق التالي

مقالات مشابهة

  • حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” تنهي مهمتها وتعود إلى الولايات المتحدة دون أن تشارك في مواجهة قوات صنعاء
  • وزارة الدفاع الأمريكية تعيد حاملة الطائرات "ثيودور روزفلت" إلى قاعدتها في الولايات المتحدة
  • أمين منطقة القصيم يلتقي وكيل وزارة البلديات والإسكان المساعد للصحة العامة
  • “البلديات والإسكان” تطلق “المساعد الذكي” و”منصة إدارة المدينة” في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي
  • السفارة الأمريكية: ندعو الأطراف الليبية للانخراط مع البعثة الأممية للتوصل إلى تسوية دائمة
  • النفط العراقية تعقد اجتماعا موسعا مع ALEXANDROS JV  في الولايات المتحدة
  • بمختلف مناطق المملكة.. “تطوير” يدعم 38 شركة عقارية لتنفيذ 41 مشروعًا سكنيًا خلال 2024
  • برنامج “تطوير” يدعم 38 شركة عقارية لتنفيذ 41 مشروعًا سكنيًا في عام 2024
  • «تنفيذي الشارقة» يوافق على توصيات «إسناد» لاستيعاب جميع المشاريع السكنية
  • ماسك يحذر من إفلاس الولايات المتحدة الأمريكية