أخبارنا المغربية - أبو الفتوح

ليس سراً أن نادي برشلونة يمر بمرحلة صعبة للغاية من الناحية الاقتصادية، منذ فترة ليست بالقصيرة، حيث لا تزال حسابات النادي بعيدة عن التوازن المطلوب، وتواجه الإدارة العديد من العقبات فيما يتعلق بالتعاقد مع اللاعبين وتسجيلهم.

وفي ظل هذه الظروف، يسعى النادي جاهداً للبحث عن مصادر جديدة للدخل تساعده على تجاوز هذه الأزمة المعقدة، ويبدو أن الحل قد يأتي من الجارة المغرب، حيث أعلن برشلونة عن افتتاح أكاديمية جديدة تابعة للنادي في مدينة الدار البيضاء.

ومن الجدير بالذكر أن تكلفة التسجيل في البرنامج الأقل تكلفة في هذه الأكاديمية تبلغ حوالي 25 ألف درهم، بينما تصل تكلفة البرامج الأكثر تميزاً إلى حوالي 37ألف درهم، وهذا يعطينا فكرة عن حجم الأرباح التي قد يجنيها النادي من هذا المشروع التدريبي، الذي يهدف أيضاً إلى نشر قيم البارصا حول العالم.

ستبدأ أكاديمية الدار البيضاء عملها في شتتبر المقبل، وستكون الثانية من نوعها في المغرب بعد النجاح الذي حققته الأكاديمية الأولى التي افتتحت في الرباط عام 2023. هذا النجاح دفع الراعي المسؤول عن إدارة علامة "Barça Academy" في المغرب إلى الاستثمار في مشروع ثانٍ. الهدف هو تدريب حوالي 500 شاب وشابة على أساس المنهجية التي يعتمدها النادي. 

وأكد برشلونة في بيان له أنه يسعى من خلال هذا المشروع إلى نشر قيم مثل "الاحترام، التواضع، الجهد، والعمل الجماعي"، بالإضافة إلى توسيع نطاق كرة القدم في المغرب.

وبهذا المشروع، سيرتفع عدد أكاديميات برشلونة حول العالم إلى 26، إضافة إلى الأكاديميتين في برشلونة و"أكاديمية الإقامة" في أريزونا، التي تخرج منها جوليان أراوخو الذي انتقل مؤخراً إلى نادي بورنموث الإنجليزي مقابل 10 ملايين يورو.

ويُذكر أن المغرب يعد من الدول العاشقة لكرة القدم منذ زمن بعيد، وقد حقق مؤخراً إنجازات متميزة على الصعيد الدولي، منها الوصول إلى نصف نهائي كأس العالم 2022 بعد التغلب على إسبانيا في دور الـ16، فضلاً عن الحصول على الميدالية البرونزية في الأولمبياد الأخيرة بباريس، بعد خروجه من المنافسة أمام إسبانيا.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الذكاء الاصطناعي يدخل النادي الأهلي المصري


القاهرة (د ب أ)
أكد محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة الأهلي المصري أن نجاح الأندية المحترفة في كل دول العالم يعتمد على قدرتها على تطوير بيئة التدريب والمنافسة، وهو أمر جوهري في إدارة الأندية.

أخبار ذات صلة خبراء عالميون لـ«الاتحاد»: الإمارات سباقة عالمياً في تبني أحدث تقنيات إدارة المرافق طلاب الإمارات يتألقون في «الهاكاثون الخليجي»

وقال الخطيب في مؤتمر صحفي «إن النادي الأهلي الذي يعتبر الأكبر في قارة أفريقيا، تحققت إنجازاته في جميع الألعاب في أعقاب توفير هذه البيئة الملائمة».
وأضاف: التطور العلمي والتكنولوجي وارتفاع الجوانب البدنية والخططية والمستجدات العلمية في مجال الرياضة وما يتعلق بها من مجهود كبير، تدفع نحو تبني تطبيقات قادرة على تحليل الأداء، وتقديم تقارير تخدم أهداف المدربين. وأوضح أن الأهلي منح في وقت سابق اللاعبين راحة تامة لعدة أسابيع لكي يبدأ الاستعداد للموسم الجديد، وهو ما ساهم في تحقيق الإنجازات، وخلال الموسم الأخير تم الاعتذار عن عدم استكمال مباريات بطولة كأس مصر للغرض ذاته. وشدد على أن هذه البرامج تخدم أهداف الأجهزة الفنية فيما يتعلق بالأداء البدني وأساليب التغذية المناسبة، وتقليل فرص التعرض للإصابة، وهو ما كان دافعاً للتعاون مع الشركات الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي الطبي والرياضي، وأن النادي يأمل في شراكة ناجحة للطرفين. ووقعت إدارة الأهلي المصري اتفاقية تعاون في مجال تطبيقات الذكاء الاصطناعي الطبي والرياضي، كأول ناد في أفريقيا والشرق الأوسط يطبق هذه التجربة.

مقالات مشابهة

  • المباريات التي سيغيب عنها أولمو مع ريال مدريد بعد إصابته
  • تفاصيل رد حسام وإبراهيم حسن على تهديدات النادي المصري
  • الذكاء الاصطناعي يدخل النادي الأهلي المصري
  • في دراسة اقتصادية: تكلفة الحرب الصهيونية على غزة تجاوزت 60 مليار دولار
  • وزير السياح يؤكد على دعم مشروعات تطوير وتحسين تجربة المواقع الأثرية
  • شاهد بالصور.. تفاصيل الزواج الأسطوري لرجل أعمال سوداني بالقاهرة.. تكلفة الزواج بلغت 300 ألف دولار والفنان المصري حمادة هلال والسلطانة أبرز المطربين الذين تغنوا في الفرح
  • ندياي: الزمالك هو النادي الأكبر في أفريقيا.. ومصر بلد جميل
  • تفاصيل استعداد المغرب لاقتناء أكثر من 150 قطارا جديدا
  • سيدي نداي: الزمالك هو النادي الأكبر في إفريقيا.. وأتمنى تحقيق البطولات
  • إعلام أمريكي: ترامب كان يلعب الجولف أثناء تبادل إطلاق النار خارج النادي