قال وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي إن افتتاح وحدة طب الخصوبة والمساعدة على الإنجاب في مستشفى الفروانية يعتبر إنجازا “نوعيا” وتأكيدا لالتزام الوزارة المستمر بتقديم خدمات رعاية صحية استثنائية في الكويت.

جاء ذلك في تصريح صحفي للوزير العوضي عقب افتتاح الوحدة اليوم الأربعاء التي تعد الثالثة على مستوى دولة الكويت بعد وحدة طب الخصوبة والمساعدة على الإنجاب في مستشفى الولادة ومستشفى الجهراء.

وقال إن هذه الوحدة تعتبر إضافة للمنظومة الصحية ونقلة نوعية في الخدمات المقدمة إذ ستساهم في تقليل فترات الانتظار كما تضم أفضل الاستشاريين والاختصاصيين من الكفاءات الوطنية لتقديم الخدمات وفق المعايير العالمية.

من جانبها قالت رئيس مجلس أقسام النساء والولادة ورئيس قسم الولادة في مستشفى الفروانية الدكتورة أمل خضر إن افتتاح الوحدة اليوم ثمرة العمل الجاد من العاملين في الوزارة من طاقم طبي وتمريضي وإداري.

وأضافت خضر أن الوحدة تقدم الاستشارات الطبية لحالات التأخر في الإنجاب إلى جانب عمل الفحوصات اللازمة لمعرفة أسباب التأخر وعلاجه بواسطة التقنيات الحديثة مثل تقنيات الحقن المجهري وتقنيات أطفال الأنابيب حسب البروتوكولات العلمية والعالمية الحديثة والمعتمدة.

وأوضحت أن الوحدة تقدم أيضا علاج حالات عقم الرجال بالتعاون مع استشاريي مسالك بولية وتخصص عقم الرجال والمساعدة على إنجاب طفل سليم وراثيا وجينيا في حال وجود أمراض وراثية من خلال تقنيات أطفال الأنانبيب واختبار فحص الجينات.

وذكرت أن الوحدة تضم ست غرف استشارات طبية مجهزة بأحدث الأجهزة لأطباء الخصوبة والمسالك البولية- رجال وأطباء الجينات وغرفتين للتلقيح الصناعي وغرفتين لتجميع السائل المنوي ومختبر زراعة الأجنة مجهزا بأحدث الأجهزة الطبية.

وبينت أن الوحدة تضم أيضا عدة مختبرات مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية هي مختبر تحليل وتجهيز السائل المنوي وآخر للحقن المجهري ومختبر الفحص الجيني إلى جانب غرفتي عمليات مجهزتين كاملا بأحدث الأجهزة الطبية وجهاز سحب البويضات وميكروسكوبا جراحيا لعلاج حالات عقم الرجال وغرفتي تخدير.

المصدر كونا الوسومالإنجاب الخصوبة مستشفى الفروانية وزارة الصحة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الإنجاب الخصوبة مستشفى الفروانية وزارة الصحة مستشفى الفروانیة والمساعدة على بأحدث الأجهزة أن الوحدة

إقرأ أيضاً:

عاجل| نائب وزير الصحة يطمئن على حالة مصابي حادث قطاري الزقازيق في مستشفى الأحرار التعليمي

توجه الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان، إلى مستشفى الأحرار التعليمي بمحافظة الشرقية، للاطمئنان على الحالة الصحية لمصابي حادث تصادم قطارين بالمحافظة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، للتأكد من تقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية وتوفير أوجه الرعاية اللازمة للمصابين.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن نائب الوزير اطمأن على جاهزية المستشفى، وتوافر مخزون من أكياس الدم والمستلزمات والأدوية، كما اطمئن على جاهزية أجهزة الأشعة والمعامل، مشيرا إلى رفع درجة الاستعداد في مستشفيات المحافظة، مع تكثيف تواجد كافة الأطقم الطبي، مؤكدا توفير كافة سبل الرعاية الصحية للمصابين.

وأشار «عبدالغفار» إلى مشاركة أكثر من 40 سيارة إسعاف في نقل الحالات، في وجود فرق الانتشار السريع لتقديم الخدمات الإسعافية والطبية العلاجية اللازمة، مضيفا أن إجمالي حالات الخروج من مستشفى الاحرار التعليمي بعد التحسن، بلغ 11 حالة ومازالت حالتين تحت الملاحظة.

مقالات مشابهة

  • مروان بن تركي يقص شريط افتتاح مستشفى المزيونة.. غدًا
  • نائب وزير الصحة: مغادرة 11 من مصابي قطاري الزقازيق المستشفى بعد تحسن حالتهم
  • نائب وزير الصحة والسكان يطمئن على حالة مصابي حادث قطاري الزقازيق في مستشفى الأحرار التعليمي
  • عاجل| نائب وزير الصحة يطمئن على حالة مصابي حادث قطاري الزقازيق في مستشفى الأحرار التعليمي
  • وزير الصحة يؤكد استكمال التجهيزات الطبية بساحات الفعالية بذكرى المولد النبوي
  • 39«إكسترا نيوز»: مصابا وحالتا وفاة في حادث قطاري الزقازيق
  • وزير الصحة: مستشفى حديثة العام جهز بأحدث الأجهزة التشخيصية والعلاجية
  • محافظ بني سويف يقرر إقالة مدير وحدة صفط راشين الصحية
  • بسبب وفاة طفل.. محافظ بني سويف يعزل مدير وحدة صفط راشين الصحية ويحيل مسؤولين للتحقيق
  • الأبيض: نأمل في إيجاد فرص لتعزيز نظامنا الصحي على الرغم من الأزمات