نجح فريق مشترك من إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة رأس الخيمة وإدارة الرقابة والحماية التجارية في دائرة التنمية الاقتصادية من ضبط 650 ألف و468 قطعة مواد مقلدة لعلامات تجارية عالمية تبلغ قيمتها السوقية التقديرية 23 مليون درهم فيما تم إلقاء القبض على 3 أشخاص من الجنسية العربية وإحالتهم للنيابة العامة .

وثمن سعادة العميد أحمد سعيد منصور مدير عام العمليات الشرطية بالإنابة جهود فرق العمل المشترك التي تكللت بالنجاح من خلال ضبط هذه الكمية الكبيرة من البضائع والمواد المقلدة من العلامات التجارية الخاصة بمستحضرات تجميل واكسسوارات وغيرها.

وأكد سعادته أن شرطة رأس الخيمة ستبقى دوما العين الساهرة على أمن الوطن وسلامة مواطنيه والمقيمين على أرضه ، واليد الضاربة بحديد على كل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار الوطن واقتصاده وتهديد سلامة كل من يعيش على أرضه .

وفي التفاصيل أوضح العقيد عمر العود الطنيجي مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية أن كتابا ورد إلى الإدارة من دائرة التنمية الاقتصادية يفيد بوجود مستودعين في إحدى المناطق بالإمارة يتم استخدامهما لتخزين بضائع ومواد مقلدة لعلامات تجارية عالمية خاصة بمستحضرات التجميل والاكسسوارت .

وأضاف أنه تم على الفور تشكيل فريق عمل مشترك من قسم الجرائم المنظمة في إدارة التحريات والمباحث الجنائية وإدارة الرقابة والحماية التجارية في دائرة التنمية الاقتصادية حيث تم اخضاع المستودعين المذكورين للمراقبة على مدار عدة أيام تم خلالها التأكد من وجود عمليات تحميل وتخزين مشبوهة ، لافتا إلى أنه تم استصدار الأذونات اللازمة من النيابة العامة ومداهمة المستودع حيث تم العثور فيه على 650 ألف قطعة مقلدة لتتم مصادرتها ونقلها لمستودعات المضبوطات التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية في الوقت الذي تم فيه إلقاء القبض على 3 أشخاص من الجنسية العربية وتمت إحالتهم للنيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية المتبعة بحقهم .


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي‬⁩ تحتفل بتخريج دورتي المهارات المرورية الميدانية والدراجات النارية

احتفلت شرطة أبوظبي بتخريج 24 منتسباً بدورتين الأولى حول “مهارات المطاردة المرورية الميدانية” والثانية حول مهارات قيادة الدراجات النارية والتي عقدهما فرع التدريب المروري في معهد العدالة الجنائية بمدينة العين التابع لإدارة المعاهد الشرطية بأكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية .
وأكد اللواء ثاني بطي الشامسي مدير اكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية حرص شرطة أبوظبي على تأهيل وتطوير منتسبيها ضمن الخطط التدريبية السنوية بأحدث المعارف والتطبيقات، بهدف تنمية مهاراتهم وقدراتهم وإكسابهم الخبرات والمعارف التخصصية، مشيراً إلى أهمية دعم الجانب النظري بالتدريب للقيام بمهامهم الموكلة إليهم والحفاظ على المكتسبات الوطنية وتعزيز مسيرة الأمن والسلامة العامة.
وحضر التخريج العميد حسين علي الجنيبي مدير إدارة التأهيل الشرطي والمقدم محمد يوسف الحمادي مدير معهد العدالة الجنائية والنقيب مروان أحمد الحمادي ضابط الدوريات الأمنية للاستجابة وعدد من الضباط والأفراد .
وأوضح محمد سعيد النعيمي مدير فرع التدريب المروري /العين بأنه تم تأهيل المنتسبين على رفع الكفاءة الميدانية ضمن مهام العمل في المرور والدوريات الأمنية .
وتلقى أفراد الدوريات تدريبات لاستخدام الفنون التكتيكية ومهارات التجاوب مع الأحداث الأمنية بمختلف أشكالها لرفع جاهزيتهم في التعامل مع كافة أشكال الجريمة والمخالفات المرورية.
ونفذ الخريجين سيناريو واقعي مميز في كيفية التصدي لأحد المخالفين يقود سيارته بتهور ورفضه لإتباع التعليمات وقواعد السلامة بالتعاون مع هيئة ابوظبي للدفاع المدني ، مديرية شرطة العين ، إدارة العمليات المركزية، إدارة المهام الخاصة ، إدارة الاسلحة والمتفجرات ، مركز القيادة والتحكم( العين) وإدارة طيران شرطة أبوظبي، وإدارة التفتيش الأمني k9، ضمن إطار إيجاد حلول لمختلف التحديات التي يمكن أن تواجههم في مسيرتهم الشرطية.


مقالات مشابهة

  • مركز البحوث الجنائية والتدريب يختتم دورة تدريبية في التنمية الإدارية
  • شرطة أبوظبي تطلع نظيرتها في دبي على ممارسات الاستجابة الأمنية
  • مركز البحوث الجنائية يختتم دورة تدريبية في مجال التنمية الإدارية
  • يستعد لاستقبال الزوار منتصف عام 2025 للتعرف على تجربة فريدة تجمع بين الترفيه والتسوق من العلامات التجارية المعروفة محلياً واقليمياً وعالمياً:
  • شرطة الشارقة تستقبل وفداً من دائرة التسجيل العقاري
  • شقيقان يقتلان نجل عمهما بسبب الخلاف على قطعة أرض بالقليوبية
  • مناقشة فن إدارة وتسويق المشروعات التجارية بمحافظة مسقط
  • شرطة أبوظبي‬⁩ تحتفل بتخريج دورتي المهارات المرورية الميدانية والدراجات النارية
  • مباحث إدفو بأسوان تضبط 14 قطعة سلاح بينهم 2 جرانوف داخل منزل
  • شرطة أبوظبي تنفذ حملة تفتيشية ميدانية مشتركة