صرح وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الدفاع ثابت العباسي في محافظة كربلاء الثلاثاء، عن وصول أعداد الزوار الوافدين إلى العراق إلى مليونين و750 ألفاً.

وقال الشمري في المؤتمر الصحفي: "نحن في كربلاء ونعقد اجتماعاً في مقر قيادة عمليات كربلاء مع وزير الدفاع الذي قام بتفقد المحور الشرقي التابع لوزارة الدفاع.

وقد أصدر توجيهات لقيادة المحور المتمثل بالفرقة التاسعة وقيادة القوات البرية."



وأوضح الشمري أن "وزير الدفاع عزز هذا المحور بسرايا تموين ونقل ومفارز للإسعاف والطبابة العسكرية، كما دعم قيادة عمليات كربلاء".

وأكمل الشمري: "أن أعداد الداخلين عبر المنافذ تجاوزت المليونين و750 ألفاً، مع زيادة مستمرة. تتركز الزيارة حالياً في محافظات النجف وبابل وبغداد باتجاه كربلاء. وحتى الآن، لا توجد أي قطوعات داخل كربلاء، وقد قررنا تأجيل أي قطوعات بعد دراسة الموضوع مع قائد عمليات كربلاء."

وأشار الشمري إلى أنه "تم تحديد دخول العجلات الصالون في المحاور الثلاثة قبل المدينة القديمة، ولكن تم السماح بدخول عجلات النقل الجماعي والحافلات. نطلب من الزائرين استخدام وسائل النقل الجماعي نظراً لازدحام المدينة."

كما نبه الشمري إلى أن "الأمور الخدمية ميسرة ومؤمنة بوجود رئيس اللجنة الخدمية، ولا توجد مشاكل في إسناد المواكب الحسينية وفق توجيهات القائد العام للقوات المسلحة في دعم الصحة والكهرباء خلال هذه الزيارة."

من جانبه، قال وزير الدفاع ثابت العباسي في المؤتمر الصحفي: "قمنا بزيارة قيادة عمليات كربلاء واطلعنا على الخطة، حيث قدم وزير الداخلية عرضاً مفصلاً بحضور أعضاء لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب."


وأضاف العباسي: "الخطة تسير بشكل جيد، وقد لاحظنا انسيابية عالية أثناء زيارتنا لمرقد الإمام الحسين وأخيه العباس. الاستعدادات تتسم بالتواتر العالي، واطلعنا من قائد العمليات وقائد فرقة التاسعة على الأنشطة. نحن نراقب ونتواصل مع القطاعات لضمان سير الزيارة المليونية على أكمل وجه."

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية العراقي كربلاء النجف العراق النجف كربلاء المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة عملیات کربلاء وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

إثر دعمها هاريس.. كم عدد من زوار رابط التسجيل للتصويت الذي نشرته تايلور سويفت؟

حصلت نجمة البوب ​​العالمية، تايلور سويفت، على أكثر من 9 ملايين إعجاب على منشور في حسابها على تطيبق إنستغرام، الذي أعربت فيه عن دعمها الكبير للمرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية، كامالا هاريس، عقب مناظرتها مع منافسها الجمهوري، دونالد ترامب. 

وحظي المنشور بإعجاب العديد المشاهير  في الولايات المتحدة، بما في ذلك جينيفر أنيستون وسيلينا غوميز، حسب وكالة رويترز.

وفي منشورها، ظهرت سويفت في صورة مع قطتها، ووقعت البيان الذي نشرته بـ"سيدة القطط بلا أطفال" في إشارة إلى المرشح لمنصب نائب ترامب في الانتخابات الرئاسية، جي دي فانس، الذي وصف في مقابلة  عام 2021، بعض الديمقراطيات بأنهن "مجموعة من سيدات القطط بلا أطفال".

بيانات أولية لأعداد من شاهدوا المناظرة بين هاريس وترامب اجتذبت المناظرة الرئاسية الأميركية بين نائبة الرئيس المرشحة عن الحزب الديمقراطي كاملا هاريس، ومرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب 57.5 مليون مشاهد عبر سبع شبكات تلفزيونية، وفقا لبيانات نيلسن الأولية الأربعاء.

وكتبت سويفت لمتابعيها على إنستغرام: "لقد أجريت بحثي، واتخذت قراري.. إن البحث متروك لكم، والاختيار هو قراركم. وأود أيضًا أن أقول، خاصة للناخبين لأول مرة: تذكروا أنه من أجل التصويت، يجب أن تكون مسجلاً!".

ووضعت سويفت، التي كانت قد أيدت الرئيس الأميركي الحالي جو بايدن، في الانتخابات الرئاسية السابقة ، رابطا لموقع تسجيل الناخبين الحكومي.

جانب من منشور تايلور سويفت الذي دعمت فيه هارييس

وأكدت إدارة الخدمات العامة، التي تشرف على الموقع، لشبكة "إن بي سي نيوز" الأميركية، أنه حتى الساعة 2 عصرا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، الأربعاء، زار الموقع 337826 شخصا، وذلك عقب إعلان سويفت عن تأييدها لهاريس.

ويساعد موقع "vote.gov" الناس على التسجيل للتصويت في ولاياتهم. كما يشرح حقوق التصويت للأميريكيين، ويقدم معلومات وافية عن العملية الانتخابية والتصويت، بالإضافة إلى وجود صحفة للأسئلة الشائعة.

من جانبه، أعرب الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، عن استيائه من دعم سويفت لمنافسته الديمقراطية هاريس، وقال في تصريحات لـ"فوكس نيوز"، الأربعاء: "إنها شخصية ليبرالية للغاية. ويبدو أنها تؤيد دائمًا الديمقراطيين. وربما ستدفع ثمنًا لذلك".

مقالات مشابهة

  • عادوا من كربلاء.. داعش يعلن مسؤوليته عن مقتل وإصابة 21 افغانيا
  • اتحاد الكرة يعلن تسمية 80 حكماً لقيادة دوري نجوم العراق
  • إثر دعمها هاريس.. كم عدد من زوار رابط التسجيل للتصويت الذي نشرته تايلور سويفت؟
  • شاهد: ردة فعل غاضبة لوزير الداخلية الكويتي من سوء تنظيم مباراة الكويت و العراق
  • وزير العدل د. خالد شواني : الإجراءات المتخذة في دوائر التسجيل العقاري للحد من عمليات غسل الأموال هي جزء من الاستراتيجية التي وضعتها الحكومة لمكافحة الفساد وتبييض الاموال
  • شاهد.. مراسم استقبال الرئيس السيسي لنظيره الألماني في قصر الاتحادية
  • الدفاع المدني يعلن عن وظائف شاغرة
  • شاهد بالفيديو.. إبراهيم جابر في استقبال الآليات الجديدة لهيئة الموانئ البحرية
  • جيش الاحتلال يعلن "القضاء" على قائد كتيبة تل السلطان في حركة "حماس"
  • كانوا داخل مركز مموه.. الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف قادة بحماس في غزة