افتتح الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، والمهندس عماد جنجن، وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، وقيادات وزارة الزراعة ببني سويف، موسم جني القطن ببني سويف، وذلك بأحد الحقول الزراعية بزمام بقرية كوم ابو خلاد التابعة لمركز بني سويف.

محافظ بني سويف: الدولة تولي اهتماما كبيرا بزراعة القطن

وفي بيان، أكد محافظ بني سويف على أن محصول القطن من المحاصيل الاستراتيجية، والذي تولي الدولة اهتماما كبيرا بزراعته وعودته لتربعه على عرش الأقطان العالمية، مشيرا إلى أن إن مساحة زراعة القطن بالمحافظة تتخطى 12 ألف فدان، بزيادة عن الأعوام السابقة، لافتًا إلى زيادة المساحة المنزرعة هذا العام عن الأعوام القادمة جاءت بعد رفع سعر توريد القطن، والإعلان مسبقًا عن أسعاره لتشجيع الفلاحين على زراعته.

زيادة في المساحات المنزرعة بالقطن في بني سويف 

من جانبه، أكد المهندس عماد جنجن، وكيل وزارة الزراعة في محافظة بني سويف، أن هناك زيادات في زراعة محصول القطن بمحافظة بني سويف بصفة خاصة ومحافظات الجمهورية بصفة عامة، حيث أن محافظة بني سويف حدثت بها زيادة في زراعة القطن 27% عن العام السابق، حيث تمت زراعة اجمالي مساحة 12.430 ألف فدان من المساحة المستهدفة 12.238 ألف فدان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جني القطن محافظ بني سويف بني سويف محافظ بنی سویف زراعة القطن

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف: اهتمام الدولة بالشباب ترجمة لتوجيهات الرئيس السيسي

أكد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، أن إهتمام الدولة المصرية بالشباب، ترجمة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي وضع الشباب في صدارة أولوياته منذ توليه المسؤولية.

 

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها في جلسة حوارية حول "تمكين الشباب" بالحفل الختامي لمسابقة قادة الأنشطة الطلابية ضمن النسخة الرابعة من البرنامج، الذي نظمته مؤسسة شباب القادة تحت شعار "بناء الطالب المصري" وذلك بمقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة. 

 

وذلك في حضور عددًا من الوزراء، ونواب الوزراء، والمحافظين، إلى جانب قيادات شبابية حزبية، رؤساء المجالس القومية، ممثلي المجتمع المدني، ورؤساء الجامعات، والأساتذة والطلاب المشاركين.

 

وأكد محافظ بني سويف على أهمية البرامج والمبادرات التي تدعم جهود الدولة في بناء الإنسان، مشيدًا بمسابقة قادة الأنشطة الطلابية كأول وأكبر برنامج يجمع أنشطة طلابية من مختلف الجامعات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

 

 وأعرب محافظ بني سويف، عن تقديره لمؤسسة شباب القادة، مثنيًا على دورها في تطوير قدرات الشباب وتزويدهم بالمهارات لمواجهة تحديات المستقبل، مؤكدًا ضرورة الاستمرار والتوسع في مثل هذه المبادرات لما لها من أثر إيجابي على الطلاب والمجتمع.

 

وأشار "غنيم" إلى اهتمام الدولة المصرية بالشباب، ترجمة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي وضع الشباب في صدارة أولوياته منذ توليه المسؤولية، مؤمنًا بقدراتهم وحبهم للوطن، معربًا عن فخره بتجديد ثقة القيادة السياسية فيه، مشيرًا إلى أن مشروع تمكين الشباب هو مشروع قومي مستمر.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم: توجيهات رئاسية بتكثيف التوعية بالأساليب الحديثة للتوسع بالرقعة الزراعية
  • محافظ بني سويف: اهتمام الدولة بالشباب ترجمة لتوجيهات الرئيس السيسي
  • الكليات المتاحة في تنسيق الدبلومات الفنية 2024 لـ«دبلوم زراعة»
  • محافظ بني سويف يشارك في فعاليات مسابقة قادة الأنشطة الطلابية (YLF)
  • أحمد أبو اليزيد: الدولة نجحت في توسيع الرقعة الزراعية المصرية
  • زراعة النواب: الدولة تستهدف وصول الرقعة الزراعية إلى 12 مليون فدان
  • محافظ الشرقية يبحث إنشاء قرية للبردي على مساحة 3300 متر مربع
  • تكنولوجيات زراعة حديثة ومنحة يابانية.. تفاصيل استقبال وزير الزراعة السفيرَ الياباني بالقاهرة
  • إزالة 348 حالة بناء مخالف في المنوفية
  • محافظ بني سويف يتابع تدريب 1455 ضمن مسابقة 30 ألف معلم