القاهرة: السوداني

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في مدينة العلمين.

وقالت الخارجية الأمريكية، إنّ الرئيس المصري والوزير ناقشا الجهود المستمرة لإنهاء الحرب في السودان. ورحب بلينكن بمشاركة مصر النشطة في المحادثات بسويسرا. وأشار السيسي وبلينكن إلى أهمية السماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين السودانيين دون عوائق.



وحضر اللقاء المبعوث الأمريكي الخاص للسودان توم بيرييلو ومدير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل ووزير الخارجية المصرية د. بدر الدين عبدالعاطي.

على ذات الصعيد، التقى بلينكن بوزير الخارجية المصري د. بدر الدين عبد العاطي، حيث اتفق الوزيران على مواصلة التنسيق الوثيق بشأن إنهاء الصراع في السودان، وضرورة انضمام القوات المسلحة السودانية إلى المفاوضات في سويسرا.  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى: الرئيس السيسي يولي أهمية كبرى بملف الضرائب وتسهيل الاستثمار

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن هناك اجتماعا حكوميا مهما يعقد غدًا بين الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد كجوك وزير المالية، لتحديد سياسات ضريبية جديدة.

وأوضح أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، «جميع المواطنين يطالبون بسياسة ضريبية معروفة، والدولة تسعى لتحسين جودة الخدمات الضريبية التي تقدم لرجال الأعمال والمستثمرين».

أحمد موسى: مصر أنفقت 100 مليار جنيه لمواجهة الإرهاب في سيناء (فيديو) أحمد موسى: تفقد رئيس الأركان الحدود مع غزة يؤكد الاستعداد الكامل لتأمين مصر

وتابع الإعلامي أحمد موسى: المؤتمر الصحفي غدًا بين رئيس الوزراء ووزير المالية؛ سيكون فيه تحديد لسياسات ضريبية جديدة وواضحة أمام رجال الأعمال والمستثمرين لتسهيل بعض الإجراءات.

وأردف أحمد موسى: بداية جديدة بين مصلحة الضرائب وقطاع المال والأعمال والاستثمار ورجال الأعمال، واعتبروه شراكة جديدة، فسيكون هناك تحرك لوضع تسهيلات للمستثمرين ورجال الأعمال.

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي أهمية كبيرة بملف الضرائب، وتسهيل العملية على المستثمرين ورجال الأعمال لتسهيل بعض الإجراءات أمام الجميع.

وأكمل أحمد موسى: البورصة المصرية تحتاج إلى دعم كبير وحوافز كثيرة، وهذا سيكون جزء من ملفات المؤتمر الصحفي غدًا، بجانب صياغة بعض السياسات المالية الجديدة لرجال الأعمال والمستثمرين.

واختتم الإعلامي أحمد موسى: «الدولة حريصة على تحسين مناخ الاستثمار لتشجيع المستثمرين، وغدًا سنرى في المؤتمر الصحفى؛ بداية جديدة وحقيقية أمام رجال الأعمال والمستثمرين، وسيكون هناك أخبار سارة بشأن حزمة متكاملة من التسهيلات الضريبية لتشجيع المستثمرين».
 

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يؤكد على أهمية تعزيز مشاركة الدول النامية في آليات صنع القرار الاقتصادي
  • عمر الدقير: حل الأزمة في السودان مسؤولية السودانيين مع تقديرنا لكافة الجهود الخارجية
  • أمريكا تعزز المساعدات الإنسانية لجنوب السودان
  • الإمارات تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في السودان
  • المبعوث الأمريكي للسودان: نقدر ما تفعله مصر والرئيس السيسي لحل الأزمة في الخرطوم
  • السيسي: ناقشت مع الرئيس الألماني أهمية استعادة الاستقرار على حدود مصر
  • أحمد موسى: الرئيس السيسي يولي أهمية كبرى بملف الضرائب وتسهيل الاستثمار
  • وزير الخارجية التركي: يجب أن تصل المساعدات الإنسانية لكافة الأراضي في غزة دون ممانعة أو انقطاع
  • "الصحة العالمية" تؤكد التزامها بوصول المساعدات إلى السودانيين
  • الأمطار والفيضانات تطال نصف مليون في السودان والأمم المتحدة تكثف جهود المساعدات الإنسانية