شاركت النجمة اللبنانية إليسا فى واحدة من أهم ليالى الدورة الأولى من مهرجان العلمين الجديدة، الذى يحمل شعار «العالم علمين».

حفل إليسا الذى جاء ضمن فعاليات الأسبوع الثالث من المهرجان المقام على أرض مدينة العلمين الجديدة، يعد الأكثر تفاعلاً وحضوراً للجماهير العربية، نظراً للشعبية الجارفة التى تتمتع بها «ملكة الإحساس» فى مصر والعالم العربى، حيث إنها الفنانة الأكثر امتلاكاً لمتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعى فى العالم العربى، وأول مطربة تتخطى حاجز المليار مشاهدة عبر موقع الفيديوهات العالمى «يوتيوب».

إليسا فى تصريحاتها لـ«الوطن» أشادت بزيارتها إلى مدينة العلمين الجديدة، التى لم تكن تتخيل جمالها، قائلة: «العلمين مدينة رائعة، هى مدينة عالمية على أرض مصرية، وأنا كفنانة وإنسانة لبنانية، أحب مصر، أشعر أن قلبى بيكبر ويفرح مع كل الإنجازات والنجاحات التى تحقّقها الدولة المصرية».

وبسؤالها عن رأيها فى إقامة مهرجان سنوى على أرض مدينة العلمين: «البداية كانت رائعة، أرى أهمية استمراره، لأننى رأيت تنظيماً ومجهوداً رائعاً بُذل خلال الدورة الأولى، وأكثر ما أسعدنى هو أننى قابلت جمهورى المصرى والعربى فى مكان جديد بعيد عن القاهرة والإسكندرية، وأعتبر أى نجاح يحدث لمصر هو نجاح شخصى لى، خاصة أننى أعتبر دوماً أن مصر بلدى الثانى»، مشددة على أنها تأمل أن تشارك من جديد فى المهرجان خلال دوراته المقبلة.

وعن تفاعل جمهور مهرجان العلمين معها خلال وصلتها الغنائية، قالت: «الجمهور كان رائعاً طوال أوقات الحفل، واستمتعت بحضورهم، أعلم جيداً أن الحضور لم يقتصر على المصريين فقط، بل كان هناك عدد من السائحين العرب، وأتمنى أن أكون قد لبيت كل طلباتهم خلال الحفل، وقدمت لهم كل الأغنيات التى أحبوها، على أن نتقابل قريباً مرة أخرى فى حفل غنائى كبير بمصر».

وأشارت إليسا إلى أنها تعمل حالياً على طرح أغنية جديدة من أغنيات ألبومها الجديد الذى كانت قد طرحت أولى أغنياته منذ ما يقرب من شهر بعنوان «بتمايل على الـBeat»: «ألبومى الجديد سيُطرح فى شهر أكتوبر المقبل، وسيتضمن 12 أغنية، وحالياً سأقوم بطرح أغنية جديدة استكمالاً للنجاح الكبير الذى حققته أغنية (بتمايل على الـBeat)، ولكن يصعب علىّ حالياً الحديث عن تفاصيلها».

كانت أغنية «بتمايل على الـBeat» قد تصدّرت قوائم الأكثر تداولاً فى مصر والعالم العربى فور طرحها، الأغنية من كلمات عزيز الشافعى وألحانه، وتوزيع أمين نبيل، وميكس إيلى بربر، وسجّلت فى استوديو هادى شرارة ببيروت، وأخرجت كليبها إنجى جمال، وتحدّث عزيز الشافعى عن تعامله مع إليسا قائلاً لـ«الوطن»: «هى فنانة عربية بمواصفات عالمية، تتابع أدق التفاصيل. أثناء تسجيل الأغنية، قرأت إحساسى وطريقتى فى الغناء، لتقدّمها بأسلوبها، وتدخل عليها شخصيتها والكاريزما التى تميزها، وأرى أن السبب الرئيسى وراء نجاح الأغنية هو أداء إليسا للأغنية»، موضحاً أن التعامل مع إليسا تأخر لأكثر من عام، إلى أن تلاقوا فى النهاية بتلك الأغنية.

كانت إليسا قد أحيت مؤخراً حفل مدينة العلمين بتقديم نخبة من أهم وأشهر أغنياتها، حيث كانت قد صعدت لمسرح الحفل على نغمات أغنية الفنانة داليدا الشهيرة «حلوة يا بلدى»، التى أعقبتها بكلمة حب وتقدير لجمهورها المصرى. وتابعت حفلها بتقديم عدد من أبرز وأشهر أغنياتها، منها «أنا وبس»، و«نفسى أقول له»، و«كرمالك»، و«بتمون»، و«مكتوبة ليك»، و«أواخر الشتا»، و«لو تعرفوا»، وأعادت إليسا الذكريات لأغنيتها الناجحة مع الفنان سعد لمجرد «من أول دقيقة»، وقامت بتقديمها على المسرح، وسط صيحات وتفاعل كبير من الحاضرين، وتبعتها بتقديم أغنيتها المصرية الجديدة «بتمايل على الـBeat» لأول مرة فى مصر، ثم «أرجع للشوق»، و«إلى كل اللى بيحبونى»، و«كرهنى»، إلى أن اختتمت الحفل بتقديم أغنية «هنغنى كمان وكمان».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العالم علمين الوطن إليسا مدينة العلمين مدینة العلمین

إقرأ أيضاً:

شاهد| كيف تحولت العلمين الجديدة من حقل ألغام إلى مدينة الأحلام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدمت الإعلامية إيمان الحويزي، عرضا تفصيليا عبر شاشة القاهرة الإخبارية عن الواقع المعزز بعنوان: "العلمين الجديدة.. كيف تحولت من من حقل ألغام إلى مدينة الأحلام"، وقالت، إنه تنتشر تأثيرات الحرب على نطاق واسع، ويمكن أن تكون طويلة الأمد، ورغم مرور 79 عاما على معارك الصحراء الغربية المصرية خلال الحرب العالمية الثانية من 1939 إلى 1945 فإن تركة ثقيلة خلفتها القوات البريطانية والإيطالية المتحاربة لاتزال حاضرة بقوة عبر ملايين الأفنان التي أحالت قرابة ربع مساحة مصر الكلية والتي تقدر بنحو مليون كم إلى ما يصفها البعض بحدائق الشيطان وقبور التنمية.

وتابعت: "ولنعود بالزمن قليلا للوراء، ففي الثالث والعشرين من أكتوبر عام 1942 اندلعت شرارة معركة العلمين الثانية غرب الإسكندرية والتي استمرت قرابة 20 يوما بين قوات الحلفاء بريطانيا والولايات المتحدة ودولا أخرى، وقوات المحور إيطاليا وألمانيا واليابان، وكانت هذه إحدى أبرز المعارك الحاسمة في هزيمة الزعيم الألماني "هيتلر" وحلفائه من دول المحور في الحرب العالمية الثانية.

وواصلت: "منذ ذلك التاريخ، فإن جنوب الساحل الشمالي وحتى حدود مصر الغربية مع ليبيا أصبحت أشبه بقنبلة موقوتة بسبب وجود نحو 17 مليون و500 ألف لغم من مخلفات هذه المعركة، لكن هل يمكن تغيير ذلك".

واستكملت: "بالفعل في السنوات الأخيرة تم وضع خطة لمنطقة الساحل الشمالي الغربي وأولوية قصوى لهذه الأراضي الغنية بالموارد، ومن شأن ذلك توفير نحو 750 ألف فرصة عمل بحلول عام 2032 وجذب 6 ملايين مواطن لإعادة التوطين بالمنطقة بحلول عام 2050، والتي منها مدينة العلمين الجديدة".

مقالات مشابهة

  • العالم علمين يطارد رائحة الموت
  • شاهد| كيف تحولت العلمين الجديدة من حقل ألغام إلى مدينة الأحلام
  • حزب مصر بلدي يثمن قرار استخدام الطاقة الشمسية بمهرجان العلمين
  • بـ3 مشاهد.. كيف كانت فلسطين حاضرة في المؤتمر الصحفي لمهرجان العلمين؟
  • مظهر شاهين: الجماعة الإرهابية كانت تنوي الإطاحة بـ«شيخ الأزهر» والسيطرة على «الأوقاف»
  • هبة عبد العزيز تكتب: ثورة 30 يونيو كانت بمثابة المخرج للمرأة المصرية من الوقوع فى فخ الجهل والتجهيل الذى مارسته الجماعة المحظورة
  • أحمد كامل وزاب ثروت.. لأول مرة معا فى أغنية "زى الجنة"
  • أحمد كامل وزاب ثروت.. لأول مرة معًا فى أغنية "زى الجنة"
  • دعمت غزة بأغنية عربية مع فرقة بريطانية مشهورة.. من هي الفلسطينية إليانا؟
  • إليسا تكشف حقيقة زواجها