الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلن مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق، فرحان الفرطوسي، اليوم الاربعاء، عن تحقيق نسب انجاز متقدمة في مداخل النفق المغمور أحد مشاريع ميناء الفاو الكبير من جهتي (أم قصر والفاو).

وقال الفرطوسي في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، إن "الاعمال الجارية في مداخل مشروع النفق المغمور أحد مشاريع ميناء الفاو الكبير قد شهدت انجازات متقدمة سواء في مداخل النفق المغمور او في تأثيث القطع المغمورة تحت مياه البحر".

واضاف ان "النفق المغمور يتكون من مدخلين رئيسيين احدهما باتجاه مدينة ام قصر والاخر باتجاه مدينة الفاو وكل مدخل من هذين المدخلين يتكون من (28) قطعة تشكل مقتربات النفق،مبينا ان"مقتربات جهة مدينة ام قصر شهدت اكمال اعمال دفن (9) قطع تحت الارض بشكل كامل، في حين وصلت نسبة الانجاز في الـ(19) قطعة المفتوحة الى (85٪؜)".

وتابع: "اما مدخل جهة مدينة الفاو فأن مقترباته هو الآخر تتكون من (28) قطعة، منها (9) قطع يجري دفنها تحت الارض وبنسبة انجاز (90%)، والـ(19) قطعة المفتوحة تجاوزت نسبة انجازها (50 %)".

وأشار إلى أنه "على وفق هذه الارقام بالإمكان القول ان نسبة الانجاز في مقتربات مدخل مدينة ام قصر بلغت (90٪؜) في حين تجاوزت نسبة الانجاز في مقتربات مدخل مدينة الفاو (60 ٪؜)،لافتا الى ان"القطع المغمورة تحت مياه البحر في مشروع النفق المغمور والبالغة (10) قطع تشهد حاليا اعمال الطلاء بمواد عازلة ومقاومة لمياه البحر، إضافة إلى تنفيذ اغلب اعمال الإنهاءات فيها".

واكد، ان "مشروع النفق المغمور يعد احد مشاريع ميناء الفاو الرئيسة الخمسة، وهو يمثل العصب الرئيس الرابط بين ميناء الفاو الكبير وطريق التنمية العراقي، ولأهميته الاستراتيجية تتواصل الجهود الاستثنائية لإنجازه ليكون اول مشروع من نوعه في الشرق الاوسط، وثاني نفق في قارة آسيا بعد نفق (بوسان) في كوريا الجنوبية".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار میناء الفاو الکبیر النفق المغمور

إقرأ أيضاً:

«آرت تاور».. أول مبنى يتزين بلوحات فنية بالشارقة

الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة فيلم وثائقي يضيء على جوانب من فترة تدريب محمد بن راشد في كلية مونز رئيس الدولة والرئيس القبرصي يبحثان علاقات التعاون والتطورات الإقليمية

ضمن مشروع «آرت تاور ART TOWER»، تم إنجاز أول برج في إمارة الشارقة يضم معرضاً للوحات فنية أصلية من إبداعات الفنان الإماراتي محمد الأستاذ الحمادي، ما يمنح طابعاً فنياً وثقافياً فريداً، معبراً عن حضارة وتاريخ دولة الإمارات.
ويتكون مشروع «آرت تاور»، الذي أنجزته مجموعة «فام القابضة»، الشركة الرائدة في التطوير العقاري في الدولة، والمطل على شارع النهدة، مقابل مركز صحارى على الخط الفاصل بين إمارتي الشارقة ودبي، من 18 طابقاً سكنياً، ويتميز بتصاميم متنوعة ومساحات مختلفة تلائم كافة الاحتياجات والمتطلبات.
ويحاط البرج بالعديد من المراكز الحيوية من مراكز التسوق الكبرى والمحلات الخدمية اليومية، مما يضيف نمط حياة متكاملة توفر أعلى مستويات الراحة والرفاهية.
وأكدت «فام القابضة»، حرصها على تنفيذ كافة مشاريعها وفق الجدول الزمني المحدد، ما يعزز من ثقة المستثمرين بمشاريع الشركة، وبالسوق العقاري بالإمارات.
من جانبه، قال الدكتور فيصل علي موسى، رئيس مجلس إدارة «فام القابضة»، إن إنجاز وتسليم مشروع «آرت تاور» يمثل حلقة جديدة في مسيرة إنجازات الشركة التي تتواصل بإنجاز وتسليم العديد من المشاريع وفق المواعيد المعلنة.
وأضاف أن إمارة الشارقة تعد أرضاً خصبة للمشاريع العقارية، بسبب تعدد العوامل والمميزات المتوفرة بها، إلى جانب التسهيلات التي تقدمها، وحزمة القوانين الاستثمارية التي تعتمدها.

 

مقالات مشابهة

  • النفط تعلن إنجاز حفر بئر جديدة في حقل الزبير
  • التربية النيابية:(80) نسبة إنجاز المدارس الصينية في بعض المحافظات
  • الفصائل العراقية تتقصى هجوم مطار بغداد.. طرف ثالث لا محالة
  • الفصائل العراقية تتقصى هجوم مطار بغداد.. طرف ثالث لا محالة - عاجل
  • الداخلية العراقية تعلن استرداد متهمين محكومين بالإعدام من طهران
  • «آرت تاور».. أول مبنى يتزين بلوحات فنية بالشارقة
  • الحكومة تخصص قطعة أرض لـ إقامة ميناء جاف في الإسماعيلية ‏
  • الحكومة تعلن إقامة ميناء جاف بالإسماعيلية على مساحة 33 فدانا
  • الحكومة تعلن إقامة ميناء ركاب سياحي في جنوب سيناء
  • «فام القابضة» تُسلم مشروع «آرت تاور» في الشارقة