تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، و اللواء الدكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط، نظمت مديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير احتفالية كبرى، شهدها اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط ومجدى نجيب مدير مديرية التضامن الاجتماعى بأسيوط والدكتور علي فتحي رئيس قطاع التنمية المتكاملة بمؤسسة مصر الخير، ولفيف من القيادات التنفيذية وشركاء العمل لتسليم عدد من المعينات الحركية والسمعية لذوي الإعاقة على مستوى المحافظة.

وشهدت الاحتفالية التى نظمت بنادى أسيوط الرياضي توزيع 45 كرسي متحرك و35 سماعة طبية للأطفال للأسر الأولى بالرعاية والأشخاص من ذوي الإعاقة، وذلك فى إطار الجهود المقدمة، للتخفيف عن كاهل المواطنين وتوفير حياة كريمة وبدعم من بنك قطر الوطني وتحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

وتأتي الفاعلية فى إطار التعاون المثمر بين مديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط ومؤسسة مصر الخير وبنك قطر الوطني للعام الثاني على التوالي، فى إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

صرف زيادة 500 ريال سعودي على الضمان الاجتماعي الدفعة 34 بمناسبة اليوم الوطني

انتشرت في الآونة الأخيرة أخبار تفيد بزيادة قدرها 500 ريال سعودي على دفعة الضمان الاجتماعي القادمة، وهي الدفعة رقم 34. هذه الأخبار أثارت اهتمام الكثير من المستفيدين مع اقتراب موعد صرف الضمان، حيث يُعد الضمان الاجتماعي من أهم برامج الدعم الحكومي في المملكة العربية السعودية. وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حددت عدة شروط للحصول على الدعم لضمان وصوله إلى المستحقين.

موعد صرف الدفعة 34 من الضمان الاجتماعي

أعلنت وزارة الموارد البشرية أن موعد صرف الدفعة 34 من برنامج الضمان الاجتماعي سيكون في الأول من أكتوبر 2024، وهو اليوم الذي يُصادف يوم الثلاثاء. وكما هو معتاد، يتم صرف دفعات الضمان الاجتماعي في اليوم الأول من كل شهر، ما لم يتزامن هذا اليوم مع عطلة رسمية أو أسبوعية، وفي هذه الحالة يتم تعديل الموعد وفقًا لذلك.

توضيح وزارة الموارد بشأن زيادة 500 ريال

انتشرت شائعات تفيد بصرف زيادة 500 ريال سعودي على دفعة الضمان الاجتماعي الخاصة بشهر أكتوبر، إلا أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية نفت هذه الأخبار تمامًا. وأكدت الوزارة أن لا صحة لتلك الشائعات، ودعت المواطنين إلى عدم الانجراف وراء الأخبار غير الموثوقة، والتأكد دائمًا من صحة المعلومات عبر القنوات الرسمية التابعة للوزارة على منصات التواصل الاجتماعي.

طريقة الاستعلام عن الضمان الاجتماعي

لتسهيل الأمور على المستفيدين، أوضحت وزارة الموارد البشرية كيفية الاستعلام عن الضمان الاجتماعي بخطوات بسيطة وسهلة، حيث يمكن متابعة حالة الضمان والأهلية عبر الخطوات التالية:

الدخول إلى الموقع الرسمي للضمان الاجتماعي.إدخال كلمة المرور ورقم الهوية ورمز التحقق.تسجيل الدخول عبر منصة النفاذ الوطني.اختيار "برامج الدعم الخاصة بي".الضغط على خيار "الضمان الاجتماعي".تحديد "الأهلية والاستحقاق".ستظهر تفاصيل الدفعة وحالة الأهلية بشكل مباشر.

مقالات مشابهة

  • ضبط مواد بترولية قبل تهريبها.. جهود حملة شنتها مديرية تموين أسيوط
  • نادي تبوك لذوي الإعاقة يستضيف بطولة النخبة لكرة الطاولة البارالمبية لذوي الإعاقة الحركية
  • القومي للمرأة يهنئ دينا الصيرفي لتعيينها مساعدة لوزيرة التضامن الاجتماعي
  • توزيع 10 آلاف كرتونة غذائية.. التحالف الوطني ينفذ «أسبوع الخير» في شمال سيناء
  • صرف زيادة 500 ريال سعودي على الضمان الاجتماعي الدفعة 34 بمناسبة اليوم الوطني
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تصدر قراراً بتعيين ٣ من المساعدين الشباب
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تزور الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تبحث مع الأمينة التنفيذية لـ "الاسكوا" تعزيز سبل التعاون
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تبحث مع الأمين العام ل "الاسكوا" سبل التعاون المشترك
  • محافظ أسيوط يتفقد مديرية التربية والتعليم ومدرسة طه حنفي لمتابعة الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد