عين ليبيا:
2024-09-13@00:30:09 GMT

التعامل مع مخلفات حرب في تاجوراء

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

أكد جهاز المباحث الجنائية، أن “فريق مكتب التفتيش الأمني وتفكيك المتفجرات تعامل مع مخلفات حرب بمنطقة تاجوراء”.

وأوضح الجهاز في بيان له، “أنه على إثر ورود بلاغ من غرفة الجهاز أمس الاثنين، عن واقعة انفجار بمعسكر الشهيدة صبرية بمنطقة تاجوراء انتقل فريق مكتب التفتيش الأمني وتفكيك المتفجرات التابع لإدارة الشؤون الفنية بجهاز المباحث الجنائية إلى مكان البلاغ”.

وأضاف “أنه فور وصول الفريق، قاموا بفتح مسار آمن من المدخل الرئيسي إلى محيط موقع الانفجار، وباشروا عمليات المسح الأولي غير التقني حيث عثروا على أنواع مختلفة من مخلفات حرب”.

وأشار الجهاز إلى “أن تلك المخلفات تتكون من عدد (213) لغم بلاستيكي مضادة للأفراد وعدد (241) صاعق ألغام بلاستيكية وجزء أمامي من صاروخ (إس بي جي) غير منفجر وقذيفة مدفعية عيار (122) مم وعدد (2) براميل وقود دافع لقذائف المدفعية”.

وذكر جهاز “أنه بسبب اشتعال النيران بالمكان والحرارة العالية لم يتمكن الفريق من الوصول إلى عدد آخر من مخلفات الحرب لما يشكله الأمر من خطورة”، لافتا “إلى أنه جرى نقل المخلفات التي جُمعت إلى مكان التخزين للتخلص منها وفق المعايير والإجراءات المعتمدة”.

وأكد جهاز المباحث الجنائية، “استمرار أعمال المسح والتمشيط لمكان الانفجار بالتوازي مع أعمال انتشال ونقل مخلفات الحرب”.

فريق مكتب التفتيش الأمني وتفكيك المتفجرات يتعامل مع مخلفات حرب بمنطقة تاجوراء. على إثر ورود بلاغ من غرفة الجهاز يوم…

تم النشر بواسطة ‏جهاز المباحث الجنائية – ليبيا‏ في الثلاثاء، ٢٠ أغسطس ٢٠٢٤

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: تاجوراء جهاز المباحث الجنائية مخلفات حرب جهاز المباحث الجنائیة مخلفات حرب

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يجتمع مع المدير التنفيذى لصندوق التنمية الحضرية

عقد د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة اجتماعًا مع م. خالد صديق المدير التنفيذى لصندوق التنمية الحضرية،  وممثلى منظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN Habitat، والمكتب الاستشارى لتصميم الفراغات العامة بهدف تفعيل خطوات تنفيذ فراغات عامة بمنطقة الأسمرات.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن المشروع يأتى ضمن استعدادات المحافظة بالتنسيق مع صندوق التنمية الحضرية للمؤتمر الحضرى العالمى الذى ستستضيفه مصر فى الفترة من ٤ إلى ٨ نوفمبر  والذى يقام بالتنسيق بين وزارتى الإسكان، والتنمية المحلية.

وأشار د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة إلى أن المشروع يهدف لعمل مساحات وفراغات عامة لقاطنى الأسمرات لإحداث أثر مستدام يسهم فى خلق حياة ثقافية، واجتماعية، وترفيهية بالمكان، وتخصيص أماكن للعب والترفيه مع مراعاة معايير الأمن والسلامة .

وأضاف محافظ القاهرة أن القضاء على المناطق العشوائية بالعاصمة والتي شكلت واحدة من التحديات الكبرى التي نجحت الدولة فيها تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية  قدمت نموذجًا مميزًا وتجربة فريدة في مجال إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة متكاملة الخدمات ، مشيرًا إلى أن حي الأسمرات كان نقطة انطلاق للعديد من المشروعات البديلة للمناطق غير الآمنة.

 

وكان قد تفقد د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة محور محمد على فهمى لمتابعة الجهود التى تقوم بها الأجهزة التنفيذية بمحاور القاهرة لمنع إلقاء مخلفات المبانى والردش بها بما يعوق الحركة المرورية .

وتقوم الحملات الدورية بضبط أى سيارة تحاول إلقاء مخلفات البناء على جانبى المحاور حيث يتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال السيارات والسائقين على الفور.

ووجه محافظ القاهرة الهيئة العامة لنظافة وتجميل وإنارة القاهرة وإدارة الرقابة والمتابعة باستمرار حملات إزالة مخلفات المبانى ، كما وجه بالقيام بحملات يومية لمنع عودتها مرة أخرى.

وأكد محافظ القاهرة أنه يتم اتخاذ اجراءات قانونية رادعة لمنع إلقاء المخلفات للحفاظ على هذه المحاور التى اقامتها الدولة للمواطنين بهدف تسيير الحركة المرورية مما أسهم فى تقليل هذه المخالفات .

وتهيب محافظة القاهرة بالمواطنين عدم إلقاء مخلفات الهدم بالمحاور والطرق لعدم تعرضهم للمسائلة القانونية، رافق محافظ القاهرة فى جولته م.  منى البطراوى نائب المحافظ للمنطقة الشرقية،  وعدد من قيادات المحافظة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جهاز تنمية المشروعات: نتعاون مع كبرى البنوك لنشر ثقافة العمل الحر والشمول المالي
  • تطوير جهاز يستخدم حرارة الجسم لتشغيل المصابيح وشحن البطاريات
  • تعاون أمني بين «جهاز مكافحة المخدرات» ومديرية أمن سبها
  • رئيس جهاز "الشيخ زايد "تستمع لشكاوى الإسكان الحدائقي
  • سوني تعلن عن إطلاق جهاز PlayStation 5 Pro بميزات تقنية متقدمة
  • مزاد المحال التجارية والصيدلية بالعاشر يتجاوز  57 مليون جنيه
  • محافظ القاهرة يجتمع مع المدير التنفيذى لصندوق التنمية الحضرية
  • انتهاء مزاد الكافتيريات بمواقف مدينة السادات
  • تحريات لكشف ملابسات سرقة شقة مذيعة بالهرم
  • محافظ القاهرة: ضبط أي سيارة تُلقي المخلفات على جوانب الطرق والمحاور