اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، قريتي فقوعة شمال شرق جنين وبيت قاد شرقها.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة دورا جنوب الخليل في الضفة الغربية إدانات عربية ودولية واسعة لاستهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة "التابعين"

وقالت مصادر محلية إن عددًا من آليات الاحتلال العسكرية اقتحمت بيت قاد وفقوعة وانتشرت على مداخل القريتين وفي الشوارع المؤدية إليهما، وداهمت منزل الأسير علي السيبني في فقوعة وفتشته وعبثت في محتوياته.

وفي وقت سابق، من الاعتقالات قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابا من ضاحية شويكة شمال مدينة طولكرم.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب صالح بسام أبو شيخة بعد مداهمة منزله في الضاحية، علما أنه معتقل سابق.

كما داهمت قوات الاحتلال منازل المواطنين في بلدة عتيل شمال طولكرم، وأجرت عملية تفتيش واسعة داخلها وخربت محتوياتها، عرف من أصحابها موفق المهنا.

الأمم المتحدة: أوامر الإخلاء على طريق صلاح الدين وسط غزة تعيق الإغاثة الإنسانية

حذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، من أن الأعمال القتالية المتواصلة وأوامر الإخلاء المتكررة في غزة، تحد من عمليات الإغاثة التي تعيقها القيود المفروضة على الوصول وشح الوقود وغير ذلك من تحديات.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، أفاد المكتب الأممي بأن أجزاء من طريق صلاح الدين، وهو ممر حيوي للبعثات الإنسانية، كانت مشمولة بأوامر الإخلاء الأخيرة التي أصدرتها السلطات الإسرائيلية لمناطق في محافظة دير البلح، مشيرا إلى أن هذه الأوامر الإسرائيلية، جعلت تنقل عاملي الإغاثة على هذا الطريق الرئيسي شبه مستحيل، ولا يعد الطريق الساحلي بديلا ممكنا، إذ إن الشواطئ على طول هذا الطريق أصبحت مكتظة بالملاجئ المؤقتة للنازحين.

وأكد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، أن حركة القوافل على الطريق الساحلي بطيئة للغاية، وأن الإمدادات والخدمات الضرورية مثل المياه المنقولة بالشاحنات، لا تصل إلى المحتاجين بالحجم المطلوب.

كان المكتب الأممي قد حذر من أن الوضع الإنساني الكارثي في غزة يتدهور بسبب الموجات المتكررة للنزوح وظروف الاكتظاظ وانعدام الأمن وانهيار البنية التحتية واستمرار الأعمال العدائية ومحدودية الخدمات. ومنذ أكتوبر وضع 86% من مساحة قطاع غزة تحت أوامر الإخلاء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قوات الاحتلال جنين قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال شرق جنين قوات الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يقتحم قريتي سالم وأوصرين في نابلس

الوحدة نيوز/ اقتحمت قوات العدو الصهيوني، مساء اليوم الأحد، قريتي سالم وأوصرين في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة.

ووفقًا لمصادر محلية، فإن قوات العدو اقتحمت قرية سالم وانتشرت في أحيائها، حيث أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع على السكان، ولكن لم يُسجل أي إصابات.

وفي الوقت نفسه، اقتحمت قوات العدو الصهيوني قرية أوصرين جنوب نابلس، حيث جابت دورياتها الشوارع دون أن يُبلغ عن وقوع أي مواجهات أو اعتقالات.

يُذكر أنّ الضفة الغربية تشهد تصاعدًا في عمليات الاقتحام الصهيونية منذ اندلاع الحرب الأخيرة على قطاع غزة قبل عشرة أشهر، ووفقًا لمصادر طبية فلسطينية، خلفت هذه الاعتداءات أكثر من 660 شهيدًا وحوالي 5400 جريح منذ أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • 16 أيلول 1982- قوات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب مجزرة (صبرا وشاتيلا) في لبنان
  • قوات الاحتلال تقتحم عدة مناطق بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم مناطق بالضفة وتعتقل عددًا من المواطنين
  • إسرائيل تقتحم مدنا وبلدات بالضفة واشتباكات بمخيم بلاطة
  • قوات الاحتلال تقتحم مخيم بلاطة واندلاع اشتباكات
  • العدو الصهيوني يقتحم قريتي سالم وأوصرين في نابلس
  • قوات العدو الصهيوني تقتحم جنين وسرايا القدس تتصدى لها
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم قرية مادما جنوب غرب نابلس
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق قنابل إنارة فوق منطقة قليبو شمال غزة
  • اصابة فلسطينيين قرب حاجز ترقوميا و اقتحام قريتي عرانة والجلمة