أعلنت وزارة العمل اليوم الأربعاء توفير فرص عمل للمصريين بدولة البوسنة والهرسك في عدة تخصصات، إذ تضمنت التخصصات المطلوبة «مهندس مدني، و8 عمال بناء، و13 حداد مسلح، و22 نجار مسلح، و2 مبيض محارة ونقاش، و2 مبلط، و2 مثبت وجهات»، على أن يتمّ إجراء اختبار لتحديد مستوى المهارة على الحرف المطلوبة بديوان عام الوزارة.

الراتب يصل إلى 700 يورو شهرياً

وقالت وزارة العمل إنَّ الراتب يصل إلى 700 يورو شهرياً للمهن، ما عدا المهندس الذي يحدد راتبه حسب الخبرة.

وتضمنت مزايا الوظائف ما يلي:

- توفير مبيت مكيف للعمال.

- توفير وجبات في أثناء فترة العمل.

مواصلات خاصة بالشركة من وإلى أماكن العمل.

- تأمين طبي واجتماعي.

- تأمين صحي إضافي ضد إصابات العمل والحوادث في مواقع البناء.

- بيئة عمل ممتازة مع موظفين ذوي خبرات وكفاءات مهنية.

- إمكانية دفع تكاليف السفر وتقسيطها من الراتب الشهري بعد استلام العمل على دفعات.

وبينت وزارة العمل أنَّ مدة العقد سنة وتجدد، وأنَّ التقديم على فرص العمل مجاني، ودون أي رسوم أو وسطاء من خلال الإدارة العامة للتشغيل الكائنة بمقر الوزارة القديم في «3 شارع يوسف عباس بمدينة نصر -القاهرة».

يُشار إلى أنَّ الأوراق المطلوبة هي:

- صورة من جواز سفر ساري.

- صور من المؤهل الدراسي وشهادات الخبرة.

وأكّدت وزارة العمل أنَّ التقديم لمدة 7 أيام، ويبدأ من يوم الأحد المقبل الموافق 25  أغسطس 2024، وسيتم التواصل مع المتقدمين هاتفياً من خلال الإدارة المختصة، وتحديد ميعاد لتسليم جميع الأوراق المطلوبة.

وأوضحت أنَّ تلك الفرص وفرتها الإدارة العامة للتشغيل برئاسة هبة أحمد المدير العام، تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران، بتوفير مزيد من فرص العمل اللائقة على المهن المطلوبة في سوق العمل الخارجية وتجهيز العمالة المؤهلة، والمدربة للعمل على تلك المهن من خلال قاعدة بيانات رسمية بالوزارة، مع تأكد من مستويات المهارة قبل إنهاء إجراءات السفر، وإجراء إختبارات لتحديد المستويات المهارية تحت إشراف الإدارة المعنية بالتعاون مع الشركات الطالبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأحد المقبل الأوراق المطلوبة الإدارة العامة البوسنة والهرسك العمل اللائق بيئة عمل بيانات رسمية تأمين صحى أماكن العمل وزارة العمل

إقرأ أيضاً:

غرفة السياحة: بدء إجراءات توثيق عقود وكالات العمرة الأحد المقبل

قال أسامة عمارة، المدير التنفيذي لغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إنه سيتم فتح باب اعتماد وتوثيق عقود العمرة بين الشركات السياحية المصرية والوكلاء السعوديين من خلال البوابة المصرية للعمرة، اعتباراً من بعد غدٍ الأحد، حيث ستقوم الشركة المصرية بالدخول على البوابة المصرية للعمرة من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بموقع الإدارة المركزية بوزارة السياحة والآثار، وملء البيانات ورفع المستندات المطلوبة.

إشتراطات التعاقد

وأضاف «عمارة» خلال المنشور الدوري الذي تم تعميمه على كافة شركات السياحة المصرية، أن الوكالات السعودية الراغبة في التعاقد مع شركات سياحية مصرية يجب أن تتواصل مع الغرفة عبر البريد الإلكتروني لطلب الحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة ببوابة العمرة المصرية، مرفقاً به السجل التجاري ورخصة وزارة الحج والعمرة السعودية.

وأشار المدير التنفيذي لغرفة شركات السياحة إلى أن شركة السياحة المصرية والوكالة السعودية سينهيان إجراءات تسجيلهما على البوابة المصرية للعمرة واستيفاء الإجراءات والأوراق المطلوبة على البوابة (سجل تجاري حديث بتاريخ إصدار حد أقصى 3 أشهر - شهادة الآياتا)، حتى يتسنى للغرفة الموافقة على الشركات واعتماد العقود.

خطاب الضمان

ولفت عمارة إلى أنه يجب على شركة السياحة التي استوفت الشروط والإجراءات الخاصة بتوثيق عقود العمرة للموسم إبرام خطاب ضمان نهائي لصالح وزارة السياحة والآثار بقيمة مليون و500 ألف جنيه مصري لمدة 9 أشهر، بغرض تنظيم رحلات العمرة لموسم 1446 هجرياً، أو إصدار شيك مقبول الدفع بقيمة مليون و500 ألف جنيه باسم وزارة السياحة والآثار، بالإضافة إلى شيك بنكي بقيمة 3 ملايين و500 ألف جنيه لصالح وزارة السياحة والآثار بغرض تنظيم رحلات العمرة.

مقالات مشابهة

  • أردوغان: الأراضي الفلسطينية تشهد مجزرة كما حدث في البوسنة والهرسك
  • تعيينات وزارة النقل وطريقة التقديم لوظائف هيئة الطرق والكباري 2024
  • حصاد وزارة العمل في أسبوع
  • تعيينات وزارة الطيران المدني 2024.. الوظائف المطلوبة والأوراق المطلوبة
  • غرفة السياحة: بدء إجراءات توثيق عقود وكالات العمرة الأحد المقبل
  • «العمل» تعلن انتهاء مراحل اختبارات التقديم لفرص عمل البوسنة والهرسك
  • بالصور.. بيان مهم من العمل بشأن وظائف البوسنة والهرسك
  • انتهاء مراحل اختبارات شباب تقدموا على فُرص عمل في "البوسنة والهرسك"
  • صنعاء تعلن الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي
  • مفتي البوسنة والهرسك: مصر لها دور في نشر الإسلام الوسطي ومكافحة الأفكار التكفيرية