استقبلت الدكتورة سحر السنباطي رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة، الأستاذ محمد عبد الحافظ ناصف نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والأستاذ أحمد عبد العليم رئيس المركز القومي لثقافة الطفل، وذلك بهدف بحث أوجه التعاون المشترك في تنفيذ بعض البرامج والأنشطة التي تهدف إلى رفع الوعي الثقافي لدى الأطفال.

وأعربت السنباطي، عن سعادتها بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة والتي تهدف إلى رفع المستوى الثقافي للأطفال في مجالات عديدة كالسينما والمسرح والموسيقى والآداب فضلا عن الدور التثقيفي والتوعوي التي تقوم به قصور الثقافة في جميع المحافظات، مشيرة إلى أهمية الشراكة مع المركز القومي لثقافة الطفل من أجل تعزيز الدور الإيجابي للطفل والارتقاء المستمر به من الناحية العقلية والإبداعية والفنية واكتشاف الموهوبين والمبدعين.

وأكدت السنباطي، على أهمية تعزيز الجانب الإبداعي لدى الطفل في جميع المجالات وتوفير كافة السبل التي تساهم في بناء وتكوين شخصيته، فضلا عن اكتشاف المواهب والعمل على تنميتها وتطويرها.

كما شهد اللقاء بحث أوجه التعاون فيما يخص تنفيذ بعض المبادرات التي أطلقها المجلس للوصول لأكبر عدد من الفئة المستهدفة كالمبادرة الوطنية لتمكين الفتيات "دوي" والتي تحظى برعاية السيدة الأولى انتصار السيسي قرينة السيد رئيس الجمهورية، فضلا عن تنفيذ الأنشطة التوعوية الخاصة بالمواطنة والانتماء، والتعلم الرقمي وكيفية حماية الأطفال من مخاطر الإنترنت والتغيير المناخي وأثره على الطفل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القومي للطفولة والأمومة للطفولة والأمومة

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يبحث تعزيز التعاون مع سفير روسيا لدى المملكة

استقبل صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة في مكتبه بحي البجيري بالدرعية اليوم، سفير روسيا الاتحادية لدى المملكة سيرجي كوزلوف.
وجرى خلال الاستقبال بحث آفاق التعاون الثقافي بين البلدين الصديقين، وفرص تعزيزها، وسبل دعمها وتنميتها، في عدد من القطاعات الثقافية، ومنها مجال المتاحف والمسرح والفنون الأدائية، والموسيقى.
أخبار متعلقة سفير الصين: زيارة رئيس مجلس الدولة إلى المملكة ناجحة جداولي العهد يهنئ الرئيس الجزائري بمناسبة إعادة انتخابه .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الثقافة يبحث تعزيز التعاون مع سفير روسيا لدى المملكة - واس
حضر الاستقبال معالي مساعد وزير الثقافة الأستاذ راكان بن إبراهيم الطوق، ووكيل الوزارة للعلاقات الثقافية الدولية المهندس فهد بن عبدالرحمن الكنعان.

مقالات مشابهة

  • قومي الطفولة يكرم أوائل الثانوية العامة بأقسامها المختلفة
  •  "القومي للطفولة والأمومة" يكرم أوائل الثانوية العامة بأقسامها المختلفة
  • وزير الثقافة يبحث مع نظيرته الروسية آليات تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين
  • وزير التعليم يبحث مع مؤسسة "حياة كريمة" تعزيز أوجه التعاون بين الوزارة والمؤسسة
  • وزير التربية والتعليم يبحث مع مؤسسة «حياة كريمة» تعزيز أوجه التعاون
  • السنباطي تكرم أطفالا موهوبين وتنصبهم سفراء للمجلس القومي للطفولة والأمومة
  • وزير الثقافة يبحث تعزيز التعاون مع سفير روسيا لدى المملكة
  • سحر السنباطي تكرم مجموعة من الأطفال الموهوبين وتنصبهم سفراء 
  • المجلس القومي للطفولة والأمومة يكرم مجموعة من الأطفال الموهوبين
  • "الطفولة والأمومة" و"الأمانة العامة للصحة النفسية" يبحثان سبل التعاون للدعم النفسي للأطفال والمراهقين