21 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: دعا رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، عمار الحكيم، المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولية رفع الظلم والحيف عن ضحايا الارهاب.

وقال الحكيم في بيان، انه “وبمناسبة اليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا الإرهاب وإجلالهم، نؤكد أن المجتمع الدولي، والحكومات والأنظمة والمنظمات الحقوقية العالمية، أمام مسؤولية جسيمة تتمثل برفع مظلومية ضحايا الإرهاب الذين دفعوا أجسادهم وأرواحهم ثمنا وضريبة في مواجهة فكر حاقد مدمر، ما يستدعي وقفة جادة للعمل بجد على تجفيف منابع الإرهاب ومحاصرة وتجريم أفكاره المنحرفة”.

فلسطينيا بين الحكيم إن “ما يحصل في غزة اليوم من مجازر يرتكبها كيان الإحتلال الإسرائيلي ضد شعبنا المظلوم يندى لها جبين الإنسانية ، وتصنف على أنها جرائم إبادة جماعية لشعب محاصر تتطلب الانتصار للإرادة الدولية والضمير الإنساني، والعمل بكل الوسائل المتاحة على إيقاف الانتهاكات البشعة التي وضعت مصداقية المجتمع الدولي على محك الاختبار وحافة الخطر”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: المجتمع الدولی

إقرأ أيضاً:

بلينكن: المجتمعان الدولي والإقليمي يريدان التوصل إلى وقف النار في غزة

أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أنه من الواضح أن المجتمع الدولي والإقليم يريدان التوصل إلى وقف النار في غزة.

 

وزير الخارجية الموريتاني يدعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على غزة بلينكن: التوافق على أكثر من 90% من القضايا لوقف إطلاق النار بغزة

 

وتابع “بلينكن” خلال كلمته في مؤتمر صحفي مع نظيره البريطاني، اليوم الثلاثاء، أن وقف إطلاق النار هو السبيل المناسب لإعادة المحتجزين وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة.

 

وأضاف : "نعمل مع شركائنا المصريين والقطريين لجسر الهوة في مفاوضات غزة ثم تقديم المقترح لحماس وإسرائيل".

 

 

أبوالغيط: وقف إطلاق النار لم يعد مطلبًا عربيًا فقط

 

 

وفي سياق متصل، شدد  أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية،في كلمته أمام الدورة 162 لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، على أن وقف إطلاق النار لم يعد مطلبًا عربيًا فقط، بل أصبح مطلبًا عالميًا، محذرًا من أن شرارات الحرب الموسعة تلوح في الأفق

 

وتابع أبوالغيط أن الاحتلال يواصل ترويج الأكاذيب حول محور فيلادلفي، مشيرًا إلى أن موقف مصر، المدعوم عربيًا، يرفض إعادة فرض الاحتلال على غزة ورفض اقتطاع أجزاء منها.

وأضاف: "نقول لرئيس حكومة الاحتلال إن السيف لن يحل المشكلة. بعد كل هذا القتل والتدمير، لن يكون أمام إسرائيل سوى قبول دولة فلسطينية تعيش جنبًا إلى جنب مع دولة إسرائيل. الترويع لن يُجدي مع الشعب الفلسطيني البطل".

وأشار أبو الغيط إلى اقتراب مرور عام على العدوان الوحشي على أهل غزة وفلسطين كلها، مؤكدًا أن هذا العام كان مليئًا بالإجرام والإبادة والتطهير العرقي، حيث قُتل خلاله 17 ألف طفل و11 ألف امرأة.

وانتقد عجز المجتمع الدولي عن وقف المذبحة، واتهم بعض القوى الغربية بتقديم غطاء سياسي للعدوان ليتمدد من غزة إلى جنوب لبنان والضفة الغربية، حيث استشهد أكثر من 700 فلسطيني منذ السابع من أكتوبر.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • بوريل: تجاهل مبادئ حماية المدنيين في غزة أمر مرفوض من المجتمع الدولي
  • الخارجية الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بوقف العدوان
  • الكتابة في زمن الحرب (42): أطفال السودان بين سندان الحرب وتجاهل المجتمع الدولي
  • قطر تدعو المجتمع الدولي للتحلي بالشجاعة لوقف العدوان على غزة
  • نيجيرفان بارزاني: ضرورة التعاون بين البيشمركة والجيش العراقي لمكافحة الإرهاب بدعم التحالف الدولي
  • انفجار في قاعدة للتحالف الدولي في مطار بغداد ولا تأثير على حركة الطيران 
  • بدر عبدالعاطي يطالب المجتمع الدولي بالتوصل إلى حل شامل للقضية الفلسطينية
  • بلينكن: المجتمعان الدولي والإقليمي يريدان التوصل إلى وقف النار في غزة
  • الحكيم يدعو الى تشييد بصرح لشهداء الكرادة وتعويض الضحايا
  • إدارة الصراع الدبلوماسي مع المجتمع الدولي