نفذ حزب الله، الأربعاء، هجمات على مواقع عسكرية للاحتلال الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل وقبالة الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك بالتزامن مع غارات إسرائيلية عنيفة على بلدات في جنوب لبنان ما أسفر عن سقوط شهيدين.

وقال حزب الله، إن مقاتليه استهدفوا "قاعدة تسنوبار اللوجستية في الجولان السوري المحتل برشقات من صاروخ ‏كاتيوشا"، موضحا أن العملية جاءت ردا على "اعتداء ‏العدو الإسرائيلي الذي طال منطقة البقاع".



وذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه رصد إطلاق 50 قذيفة من لبنان باتجاه الجولان السوري المحتل، زاعما أنه اعترض بعضها وسقط البعض الآخر في منطقة كاتسرين.

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية، بسقوط 4 قذائف في كاتسرين بالجولان السوري المحتل، مشيرا إلى أن فرق الإطفاء تعمل على إخماد حرائق اندلعت في مواقع عدة.

الجولان عقب قصف حزب الله pic.twitter.com/BwZtWMr695 — أنيس منصور (@anesmansory) August 21, 2024 مصادر عبرية: إصابة إثر سقوط صواريخ في الجولان السوري المحتل أطلقت من لبنان pic.twitter.com/hPd74wTMdj — فلسطين بوست (@PalpostN) August 21, 2024
وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن "الجبهة الداخلية سكان مستوطنة كاتسرين بعدم مغادرة المناطق الآمنة حتى إشعار آخر".

كما أفاد إسعاف الاحتلال الإسرائيلي بإصابة شخص بشظايا قذيفة في مستوطنة كاتسرين، إثر سقوط قذائف أُطلقت من جنوب لبنان، وفقا لوكالة الأناضول.

وفي بيانات منفصلة، أوضح حزب الله أن مقاتليه هاجموا أيضا "مجموعة من جنود الاحتلال في محيط ثكنة زرعيت بقذائف المدفعية، وذلك بعد مراقبة ‏ومتابعة لقوات العدو الإسرائيلي"، كما أوضح أنهم استهدفوا "موقع حدب يارون ‏بقذائف المدفعية" أيضا.‏

وأشار الحزب، إلى مهاجمته "هدفا في موقع حدب يارون بمحلقة انقضاضية وإصابته إصابة مباشرة"، لافتا إلى أن العملية رد "على ‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الامنة وخصوصا في بلدة بيت ‏ليف".


وذكرت وزارة الصحة اللبنانية، أن الطيران الإسرائيلي أغار على سيارة في منطقة بيت ليف والوزاني في جنوب لبنان، ما أسفر عن استشهاد لبناني وسوري.

ومنذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتواصل الهجمات المتبادلة بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي حصيلة مرشحة للزيادة، تسبب القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان في استشهاد أكثر من 550 شخصا وإصابة أكثر 1765 آخرين بجروح منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

كما تسبب القصف الإسرائيلي المتواصل على بلدات جنوب لبنان في نزوح أكثر من 110 آلاف شخص من المنطقة، 35 في المئة من النازحين أطفال، حسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية حزب الله الجولان الاحتلال حزب الله الاحتلال الجولان المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الجولان السوری المحتل فی الجولان جنوب لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

الوكالة الوطنية للإعلام: قتيل وجريحان بـغارة إسرائيلية في البقاع

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام، الثلاثاء، بمقتل شخص وإصابة اثنين آخرين بغارة إسرائيلية في البقاع شرق لبنان.

وأوضحت وزارة الصحة في بيان أن القتيل سقط بعد غارة شنتها طائرة مسيرة إسرائيلية على طريق عام في البقاع الغربي.

ونعى حزب الله - المصنف على لوائح الإرهاب في الولايات المتحدة ودول أخرى - أحد عناصره، وقال إن القتيل يدعى، محمد قاسم الشاعر، من مواليد عام 1977 من بلدة سحمر في البقاع الغربي.

ولم يعلق الجيش الإسرائيلي بشأن الغارة التي استهدفت البقاع.

وفي سياق متصل، أفاد مندوب الوكالة بوقوع "غارة نفذتها مسيرة إسرائيلية على مبنى مؤلف من 5 طوابق في حي كسار الزعتر في مدينة النبطية جنوب لبنان - قبالة السرايا الحكومية".

وعلى الفور هرعت فرق الإسعاف والدفاع المدني إلى المكان المستهدف، دون مزيد من التفاصيل.

ومنذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في السابع من أكتوبر، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف بشكل يومي عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

ومنذ بدء التصعيد، يستهدف حزب الله بشكل رئيسي مواقع عسكرية إسرائيلية، في هجمات يشنها من جنوب لبنان يقول إنها "دعما" لغزة و"إسنادا" لمقاومتها. وترد إسرائيل باستهداف ما تصفه بأنه "بنى عسكرية" تابعة للحزب، إضافة إلى مقاتليه.

ومنذ بدء التصعيد، قتل 614 شخصا على الأقل في لبنان، بينهم 395 من حزب الله و138 مدنيا، وفق تعداد لوكالة فرانس برس استنادا إلى بيانات رسمية ونعي حزب الله ومجموعات أخرى.

وفي إسرائيل، أحصت السلطات مقتل 24 عسكريا و26 مدنيا على الأقل، بينهم 12 قتلوا في الجولان السوري المحتل.

مقالات مشابهة

  • بينهم طفل.. استشهاد 3 أشخاص بغارة إسرائيلية بجنوب لبنان
  • مقتل شخصين تابعين لحزب الله في غارة إسرائيلية إستهدفت سيارة ىالجولان السوري
  • قتيلان في قصف إسرائيلي على الجولان السوري المحتل  
  • لبنان: مقتل 106 مدنيين جراء القصف الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر
  • حزب الله: قصفنا مربض الزاعورة في الجولان المحتل رداً على اعتداءات جنوب لبنان
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: الجيش هاجم مواقع لحزب الله جنوب لبنان ودمر نحو 25 منصة لإطلاق الصواريخ
  • إستشهاد قيادي ميداني في حزب الله بغارة إسرائيلية شرق لبنان
  • الوكالة الوطنية للإعلام: قتيل وجريحان بـغارة إسرائيلية في البقاع
  • الجيش الإسرائيلي هاجم منشآت عسكرية لحزب الله في هذه البلدات
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مواقع لحزب الله