لندن (د ب أ)
أعلن نادي ساوثهامبتون الإنجليزي تعاقده مع لاعب الوسط البرتغالي الشاب ماتيوس فيرنانديز من صفوف سبورتينج لشبونة مقابل 18 مليون يورو.

أخبار ذات صلة النصر يرفض «سياسة التمزيق» في عقد لابورت!

وشارك اللاعب (20 عاماً) في عشر مباريات مع الفريق الأول لسبورتينج، كما شارك في سبع مباريات مع المنتخب البرتغالي للشباب.

ووقع فيرنانديز عقداً يمتد لخمسة أعوام، ليصبح الصفقة رقم 15 لساوثهامبتون هذا الصيف.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ساوثهامبتون ناتشو فيرنانديز سبورتينج لشبونة لشبونة

إقرأ أيضاً:

مركز استشراف المستقبل بشرطة دبي يدعم تحقيق الاستدامة الأمنية

دبي: «الخليج»
أطلع اللواء أحمد محمد رفيع، مساعد القائد العام لشؤون الإدارة في شرطة دبي، على مراحل تنفيذ الخطة الاستشرافية 2023-2040 لمركز استشراف المستقبل، والتي تتضمن تصميم مُستقبل شرطة دبي ودعم وتوجيه صناعة القرارات لتحقيق الاستدامة المستقبلية للأمن، وضمان الجاهزية لمواجهة التحديات المستقبلية.
واستمع اللواء رفيع إلى شرح حول التوجهات والأهداف الاستراتيجية للخطة، والتي تضمنت تعزيز قُدرات الجاهزية والاستعداد للمستقبل، وتصنيف مركز استشراف المستقبل على الساحة العالمية، ونشر الوعي والثقافة المؤسسية والتفكير المستقبلي لتعزيز قدرات الجاهزية المستقبلية للقوة، وتطوير الدراسات والتقارير المتخصصة لدعم منظومة البحث العلمي، وتصميم المستقبل من خلال تطوير الاستراتيجيات والسياسات والسيناريوهات الاستباقية، لتطوير قدرات الاستجابة المبكرة لمواجهة التحديات والمتغيرات المستقبلية.
جاء ذلك خلال تفقده لمركز استشراف المستقبل ضمن برنامج التفتيش السنوي على الإدارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور العميد الشيخ محمد عبد الله المعلا، مساعد القائد العام لشؤون التميز والريادة بالوكالة، والعميد الدكتور صالح الحمراني، مدير الإدارة العامة للتميز والريادة بالنيابة، والعقيد الدكتور حمدان الغسية، مدير مركز استشراف المستقبل بالوكالة، والعقيد أحمد المهيري، مدير إدارة الرقابة والتفتيش، والمقدم عمر خليفة سلطان بالعبيدة السويدي، نائب مدير مركز استشراف المستقبل بالوكالة، وعدد من الضباط.
مؤشرات
واطلع اللواء رفيع، على أهم مؤشرات القياس بشرطة دبي، التي تضمنت مؤشر الجاهزية المستقبلية، ودليل الجاهزية المستقبلية للإدارات العامة ومراكز الشرطة والنتائج المحققة في ذلك، إضافة للمُصنفات الفكرية التي حصل عليها مركز استشراف المستقبل، والتي بلغ عددها 13 مصنفاً فكرياً.
كما استمع لشرح عن الخطة الاستراتيجية التسويقية لمؤشر شرطة دبي للجاهزية للمستقبل، الذي تضمن استعراض أفضل الممارسات مع المعهد العالمي «GIMI»، والمشاركة في أكبر تجمع عالمي لخبراء المستقبل، وعقد ندوة لاستشراف المستقبل مع جامعة روتشستر للتكنولوجيا، وغيرها من البرامج والأنشطة التسويقية الأخرى.
واطلع اللواء رفيع، على أهم التقارير المستقبلية التي أصدرها المركز ومن أهمها، دراسة استشراف مستقبل جرائم المدن الحضرية 2040، ودراسة التداعيات الأمنية للمركبات ذاتية القيادة، والفرص المستقبلية «نحو مستقبل آمن وذكي».
كما اطلع على الزيارات والمقارنات المرجعية التي قام بها المركز مع مجموعة من الدول للاطلاع على تجربة شرطة دبي في تصميم المستقبل، وعلى الجهود التوعوية التثقيفية التي ساهمت في تعزيز ثقافة استشراف وتصميم المستقبل في شرطة دبي.
وفي ختام التفتيش السنوي لمركز استشراف المستقبل، أكد اللواء رفيع الدور المهم والأساسي للمركز في دعم منظومة العمل الأمني في كافة العمليات من خلال الدراسات والأبحاث التي تستشرف مستقبل العمل الشرطي، وتقديم المعلومات والبيانات والتوصيات التي تساعد مُتخذي القرار على رسم السياسات المستقبلية وتبني المشاريع الاستراتيجية المستدامة، والعمل على تحقيق السعادة وجودة الحياة لمجتمع وزوار إمارة دبي من خلال 3 توجهات رئيسية، وهي: إسعاد المجتمع، مدينة آمنة ومرنة، الابتكار في القدرات المؤسسية.
وأضاف أن المركز يُسهم بشكل كبير في رفد الإدارات العامة ومراكز الشرطة والمجالس ومختلف اللجان والوحدات الإدارية في شرطة دبي، بالمعلومة والمعرفة التي من شأنها أن تُحسن من مستوى الأداء وتقدم الحلول الاستباقية للتعامل مع التطورات المتسارعة في مختلف المجالات، للوصول إلى الجاهزية المستقبلية وضمان مستوى أداء احترافي ومتقدم، موجهاً شكره إلى فريق عمل المركز على جهوده الاستثنائية.

مقالات مشابهة

  • أمير هشام: أحمد عابدين اختار سيراميكا كليوباترا للعب بين صفوفه على سبيل الإعارة
  • أحمد سليمان: الزمالك يدعم فتوح.. ويؤكد عدم تواجده في مباراة السوبر
  • شاهد.. ينجو من الموت بعد سقوطه في بالوعة
  • الاتحاد البرتغالي يتضامن مع سان جيرمان بشأن مينديز
  • البرتغالي ومغربي يصلان للإسكندرية للتعاقد مع زعيم الثغر
  • باريس سان جيرمان يدعم لاعب الفريق بعد تعرضه للعنصرية
  • إنبي يعزز صفوفه بصفقة أحمد عاطف لمدة 5 مواسم
  • الحلقة المقبلة.. الشاب خالد ضيف ببرنامج بيت السعد
  • مركز استشراف المستقبل بشرطة دبي يدعم تحقيق الاستدامة الأمنية
  • فيديو ضرب مُسنة يثير ضجة في الجزائر