القدس المحتلة  - صفا

أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الذكرى الـ55 لجريمة إحراق المسجد الأقصى، استمرار صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته في وجه محاولات الاحتلال الإسرائيلي لفرض السيطرة على المسجد الأقصى، موضحة أن "طوفان الأقصى" وحّد الشعب الفلسطيني ورسخ بوصلته نحو تحرير الأرض والمقدسات.

وشددت حماس في بيان صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأربعاء، على أن الشعب الفلسطيني في غزة، والضفة الغربية، والقدس، والأراضي المحتلة، وفي مخيمات اللجوء والشتات، سيظل متمسكًا بحقوقه وثوابته، وسيبقى درعًا حصينًا للدفاع عن الأرض والمقدسات حتى التحرير والعودة.

وجددت التأكيد أنه لا شرعية ولا سيادة للاحتلال على شبرٍ من المسجد الأقصى المبارك، وأن كل محاولات الاحتلال لتهويده أو تغيير معالمه ستفشل أمام صمود الشعب الفلسطيني ووحدته.

ودعت حماس جماهير الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية، بالإضافة إلى الأحرار في العالم، إلى النفير العام والاحتشاد في جميع الساحات يوم الجمعة القادم، 24 أغسطس، للتضامن مع غزة والقدس والمسجد الأقصى، والتصدي لأي محاولات صهيونية لتدنيس المسجد.

وأشارت إلى أن جريمة إحراق المسجد الأقصى لم تزد الشعب الفلسطيني إلا تمسكًا بأرضه ومقدساته، مؤكدة أن القدس والمسجد الأقصى سيظلان عنوان الصراع وبوصلة الوحدة، وأنه لا سيادة للاحتلال على المسجد الأقصى، فهو وقف إسلامي خالص.

وناشدت حماس شعوب الأمة العربية والإسلامية لتعزيز دعمها وتضامنها مع صمود الشعب الفلسطيني، مؤكدةً أن روح “طوفان الأقصى” ستظل مشتعلة حتى دحر الاحتلال وتحرير الأرض والمقدسات.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حماس ذكرى احراق الاقصى المسجد الاقصى نفير عام طوفان الاقصى الشعب الفلسطینی المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

180 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى

القدس المحتلة - صفا اقتحم مستوطنون متطرفون صباح الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي. وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة بأن 180 مستوطنًا اقتحموا الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في باحاته. وأوضحت أن المقتحمين أدوا طقوسًا وصلوات تلمودية في المنطقة الشرقية من المسجد. وشددت شرطة الاحتلال من إجراءاتها الأمنية بحق الفلسطينيبن الوافدين للأقصى، واحتجزت هوياتهم عن بوباته الخارجية. وتتواصل الدعوات الفلسطينية لتكثيف شد الرحال للمسجد الأقصى، لحمايته من مخططات الاحتلال ومستوطنيه. وأكدت الدعوات على ضرورة شد الرحال من أهالي القدس والداخل الفلسطيني المحتل، وكل من يستطيع الوصول للأقصى من أهالي الضفة الغربية، للدفاع عنه أمام جرائم الاحتلال الخطيرة ضد الفلسطينيين ومقدساتهم. ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا لسلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين وشرطة الاحتلال، في محاولة لفرض مخطط تقسيمه، وتغيير الوضع القائم فيه. 

مقالات مشابهة

  • الأوقاف الفلسطينية تحذر من تحريض إسرائيلي تجاه الأقصى
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من مخططات إسرائيلية للنيل من المسجد الأقصى  
  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية
  • لجنة نصرة الأقصى: الخروج الجماهيري لنصرة الشعب الفلسطيني هذا الأسبوع يتزامن مع إحياء ذكرى المولد النبوي الأحد المقبل
  • استفزازاً لمشاعر المسلمين.. قُطعان الصهاينة يُصعِدون من اقتحاماتهم للأقصى المبارك
  • وزير الخارجية التركي: النظام العالمي فشل في وقف الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني
  • 180 مستوطناً صهيونياً يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك
  • 21 اقتحامًا للأقصى و57 منعًا للآذان في الإبراهيمي بأغسطس
  • 184 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • 180 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى