تظاهر أكثر من مائة رجل من اليهود المتشددين «الحريديم» أمام مكتب التجنيد التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي في القدس، حيث يتعين على المجندين المتشددين الذين تلقوا استدعاءات الحضور اليوم، بحسب ما جاء في صحيفة «تايمز أوف إسرائيل». 

تفاصيل احتجاج الحريديم

وحتى الآن في مواقع أخرى، لم يقم سوى أقلية صغيرة من أعضاء المجتمع الذين تلقوا استدعاءً بالتوجه إلى المكاتب، وسط معارضة شديدة للتجنيد العسكري من قبل معظم القادة الأرثوذكس المتشددين الذين يخشون أن تؤدي الخدمة العسكرية إلى علمنتهم.

وردد المتظاهرون من يهود «الحريديم» بجمل وعبارات منها: «سنموت ولن نلتحق بالجيش»، و«النازيون» و«إلى السجن وليس إلى الجيش»، كما قام عدد من اليهود المتشددين بأعمال شغب محاولين اختراق حواجز الشرطة التي وصلت مع مدفع المياه والضباط الخيالة، في محاولة للسيطرة على الاحتجاج.

ماذا قالت الشرطة الإسرائيلية؟

ومن جانبها، قالت الشرطة الإسرائيلية إنها أعلنت أن الاحتجاج الذي نظمه متطرفون متشددون خارج مكتب تجنيد جيش الاحتلال الإسرائيلي في القدس غير قانوني لأن بعض المشاركين قاموا بأعمال شغب وأغلقوا الطرق القريبة وحاولوا رمي سياج الحدائق العامة على رجال الشرطة.

كما أكدت الشرطة الإسرائيلية إنها استخدمت القوة بعد ذلك لإبعاد المتظاهرين عن الطرق وطردهم بعيدا عن منطقة مكتب التجنيد.

  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: يهود الحريديم إسرائيل اليهود تل أبيب

إقرأ أيضاً:

الشرطة الأسترالية تعتدي على تظاهرات مناهضة للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

الجديد برس:

اعتدت الشرطة الأسترالية، اليوم الأربعاء، على المحتجين المناهضين للحرب الإسرائيلية في قطاع غزة، وأطلقت عليهم الرصاص المطاطي، وضربتهم بالهراوات، بالقرب من مركز مؤتمرات ملبورن حيث يقام معرض الدفاع البري الدولي للقوات البرية.

وألقت منسقة “الطلاب من أجل فلسطين” جاسمين داف، باللوم على الشرطة الأسترالية في أعمال العنف التي اندلعت أثناء الاحتجاجات، وقالت في بيان إن “الشرطة استخدمت أسلحة خطيرة ضد نشطاء السلام بما في ذلك رذاذ الفلفل، الذي يصنف على أنه سلاح كيميائي”، ودعت إلى حظر استخدام هذه الأسلحة ضد المتظاهرين.

وأضافت “لقد ضربونا بالهراوات، بما في ذلك ضرب رجل بقوة حتى اضطر للذهاب إلى المستشفى، وأطلقوا علينا الرصاص المطاطي”.

ونشرت الشرطة نحو 1800 ضابط شرطة حول مركز المؤتمرات، وأكدت استخدامها لرذاذ الفلفل، وأجهزة تشتيت الانتباه والرصاص المطاطي، واعتقلت ما لا يقل عن 39 متظاهراً بزعم ارتكاب جرائم مثل “الاعتداء والحرق المتعمد وإغلاق الطرق”.

ونظم الاحتجاجات “الطلاب من أجل فلسطين” و “ديسربت وورز”، وأغلقوا الطرق المؤدية إلى المركز وعطلوا حركة المرور، فيما قدر المنظمون مشاركة ما يصل إلى 25 ألف متظاهر، استطاع 1200 منهم الوصول إلى المركز ومحاصرته، بحسب تقديرات الشرطة.

وقال مفوض الشرطة الأسترالية شين باتون إن “هذا هو أكبر انتشار مخطط له لقوة شرطة الولاية منذ استضافت ملبورن المنتدى الاقتصادي العالمي في عام 2000″، ودعم استخدام ضباطه للقوة ضد المتظاهرين.

مقالات مشابهة

  • موعد الاجتماع الفني لمباراة الزمالك والشرطة الكيني
  • موعد الاجتماع الفني لمباراة الزمالك والشرطة الكيني بالكونفدرالية
  • عاجل.. قناة عربية تعلن إذاعة مباراة الزمالك والشرطة الكيني في الكونفدرالية
  • استقالة قائدي الوحدة 8200 والشرطة الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • متحدث الآسيوي يكشف حقيقة تغير ملعب النصر والشرطة
  • رجل ياباني يتصل بزوجته 100 مرة لسبب غريب.. والشرطة تلقي القبض عليه
  • احتجاجات مناصرة لفلسطين تدخل يومها الثاني بأستراليا.. صدامات مع الشرطة (شاهد)
  • الشرطة الأسترالية تعتدي على تظاهرات مناهضة للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة
  • موعد مواجهة الزمالك ضد الشرطة الكيني في الكونفدرالية الأفريقية
  • موعد مباراة الزمالك والشرطة الكيني في الكونفدرالية الإفريقية