الثورة نت/..

افاد موقع “بوليتيكو” الإخباري نقلا عن مسؤولين أميركيين و”صهاينة” إن المفاوضات حول اتفاق وقف إطلاق نار وتبادل أسرى بين “إسرائيل” وحركة حماس “على وشك الانهيار”.
وقال الموقع الاميركي اليوم بأنه: “لا يوجد اتفاق بديل وواضح يمكن طرحه على الطاولة، وان القلق الرئيسي سيؤدي وقف الاتصالات إلى تصعيد إقليمي قد يؤدي إلى صراع مباشر بين إيران وإسرائيل”.


وبحسب المصادر: فإن الاقتراح الحالي الذي صاغته الولايات المتحدة و”إسرائيل” ومصر وقطر على مدار عدة أسابيع في يوليو هو “أقوى شكل” لاتفاق محتمل تمت صياغته حتى الآن لأنه يتضمن شروطًا مصممة خصيصًا لمطالب كل من حماس و “إسرائيل”. وفقاََ للموقع.
وأشار الموقع الأمريكي: بأن “إسرائيل” صادقت على الاتفاق لكن حماس قالت في تصريحاتها العلنية إنها لن تقبل به بشكله الحالي.
ويشعر المسؤولون الأمريكيون بالقلق من تعثر هذا العرض، كما حدث من قبل، ولا يرون طريقة واضحة لإنهاء الحرب أو عودة المختطفين.
ويُعد هذا تقييمًا أكثر خطورة مما يقدمه المسؤولون الأمريكيون علنًا، حسبما أفادت التقارير، ففي حين حثوا حماس على الموافقة على الاقتراح الحالي، فقد قالوا مرارًا وتكرارًا في الأيام الأخيرة إنهم أقرب من أي وقت مضى إلى إقناع الجانبين بالتوقيع.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

قيادي بحماس يؤكد قدرة الفصائل الفلسطينية على مواصلة القتال بغزة

ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية عن تأكيد قيادي في حماس قدرة الفصائل الفلسطينية العالية على مواصلة القتال في غزة رغم الخسائر، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

حماس: إذا وسعت إسرائيل الحرب في جبهات جديدة فإنها ستتعرض لآلاف الصواريخ حماس: الاحتلال لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني قصة الخلافات الحادة داخل إسرائيل حول توسيع الحرب مع حزب الله

وفي إطار آخر، أكدت  حركة حماس، أنه إذا وسعت إسرائيل الحرب في جبهات جديدة فإنها ستتعرض لآلاف الصواريخ وخطوة كهذه ستعني أن نتنياهو يقود الاحتلال نحو كارثة محققة.

وفي إطار آخر، عارض رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بالكنيست والعضو بحزب الليكود الذي يترأسه نتنياهو، يولي أدلشتاين، توسيع الحرب في الشمال.

وأمس، أفادت القناة 13 الإسرائيلية بأن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، قرر توسيع المعركة على الجبهة الشمالية قريبا، قائلا إن إسرائيل تقترب من معركة أوسع في لبنان.

 

وقالت مصادر داخل الاجتماع الأمني، السبت، إن اتفاقا سياسيا لوحده لن يعيد النازحين في الشمال لبيوتهم، كما ذكر مسؤول مقرب من نتنياهو أنه لم يحدد تاريخ العملية العسكرية في لبنان لكنها قد تبدأ خلال أسابيع أو شهور قليلة.

وفي اجتماع لليكود، قال أدليشتاين إنه لا يمكن تسوية الوضع في الشمال دون اتفاق سياسي، موضحا: فقط اتفاق سياسي يستند على أسس حقيقية وليس وعودات فارغة من شأنه أن يعيد سكان الشمال إلى منازلهم.

 

مقالات مشابهة

  • مسؤولان أمريكيان لـCNN: فريق بايدن ليس لديه خطط وشيكة حول اقتراح محدث لوقف إطلاق النار في غزة
  • لا اتفاق دون وقف الحرب
  • هدنة غزة.. الولايات المتحدة تعمل على اتفاق "منقح"
  • صفقة الرهائن كما يراها بايدن ويريدها نتانياهو
  • عشرات الشهداء في غارات إسرائيلية على غزة والمقاومة تؤكد قدرتها على مواصلة القتال
  • صواريخ الحوثي تصل إلى تل أبيب.. وإسرائيل على حافة الانهيار الدفاعي
  • دبلوماسي أجنبي: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا سبب إفشال الصفقة
  • تقرير لـThe National Review: هل إسرائيل قادرة على إضعاف حزب الله؟
  • قيادي بحماس يؤكد قدرة الفصائل الفلسطينية على مواصلة القتال بغزة
  • هاليفي يعترف: إعادة الأسرى من غزة دون اتفاق تزداد صعوبة