شمسان بوست:
2024-09-16@15:03:58 GMT

Ynet: إسرائيل تستهدف 100 كم في عمق لبنان

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن الجيش الإسرائيلي رصد يوم أمس 135 عملية إطلاق من جانب لبنان باتجاه الشمال الإسرائيلي، مشيرة إلى وصول القصف الإسرائيلي لعمق 100 كم داخل أراضي لبنان.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى شن الطائرات المقاتلة غارات استهدفت مستودعات عسكرية تابعة لـ”حزب اللـه” في منطقة البقاع شرقي لبنان، ونجم عنها مقتل شخص وإصابة 16 آخرين بينهم أطفال ومدنيين.

ولفتت الصحيفة إلى أنها الليلة الثانية على التوالي التي يهاجم فيها الجيش الإسرائيلي البقاع اللبناني التي تبعد نحو 100 كيلومترا عن الحدود مع إسرائيل.

إلى ذلك، أعلنت وحدة ‏الدفاع الجوي ‏في “حزب الـله” يوم أمس التصدي لطائرة حربية إسرائيلية ‏انتهكت الأجواء اللبنانية في منطقة الجنوب بصاروخ أرض – جو “مما أجبرها على التراجع باتجاه ‏فلسطين المحتلة” حسب بيان الحزب اللبناني.‏

المصدر: يديعوت أحرونوت

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

"يديعوت أحرونوت" توضح.. لماذا فشلت إسرائيل في اعتراض الصاروخ اليمني؟

القدس المحتلة - الوكالات

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن الصاروخ الذي أطلق من اليمن وسقط وسط اسرائيل لأول مرة منذ عدة أشهر يثير بعض الأسئلة الصعبة.

وسألت الصحيفة الإسرائيلية: "هل هو صاروخ كروز أم صاروخ باليستي، لماذا تم اكتشافه في مرحلة متأخرة، وهل اخترق من اتجاه غير متوقع وما هي نتائج محاولات الاعتراض؟"، مشيرة إلى أنه "كان من المفترض أن يتم اكتشاف واعتراض الصاروخ الباليستي بعيدا عن الأراضي الإسرائيلية".

وأوضحت أنه "يعد اكتشاف صاروخ كروز أكثر صعوبة لأنه يحلق على ارتفاع منخفض وقد يُضلِّل أنظمة الرادار، لكن كان من المفترض أن تكتشف الدوريات التي كانت تنفذها القوات الجوية باستخدام طائرات مجهزة بالرادارات الحديثة، وخاصة طائرات إف-35، كشف هذا الصاروخ واسقاطه".

وذكرت أن "طريق سير صاروخ كروز يشير إلى أنه لم يتم في طريق مباشر من اليمن، ولكن قد يكون من خلال اختراق من اتجاه غير متوقع، والتفاف وطريق طويل ربما عبر المناطق الجبلية. ولعل هذا هو ما جعل اكتشافه صعبًا"، متسائلة: "بعد اكتشافه هل استطاعت المضادات اعتراضه أم أنه لم يتم اعتراضه وأخطأ هدفه؟".

وأضافت: "من المرجح أن يكون القصف اليمني، محاولة للانتقام من قبل الحوثيين بسبب الهجوم الذي استهدف ميناء الحديدة قبل شهرين، كما هددوا بذلك. حتى أنهم هددوا مؤخرا بأنهم سينفذون عملية برية".

وأعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد، أن صاروخا أطلق من اليمن سقط في منطقة مفتوحة وسط البلاد، مؤكدا أن ذلك لم يؤد إلى وقوع إصابات.

وأصيب 5 إسرائيليين بجروح طفيفة، وذلك جراء سقوط شظايا صاروخ اعتراضي، على ما أفادت طواقم الإسعاف الإسرائيلية.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الصاروخ اليمني وصل إلى تل أبيب بعد أن اخترق الدفاع الجوي الإسرائيلي والمجال الجوي لعدد من الدول العربية.

مقالات مشابهة

  • "يديعوت أحرونوت" توضح.. لماذا فشلت إسرائيل في اعتراض الصاروخ اليمني؟
  • إسرائيل تصعّد جنوبًا...لكن عينها على البقاع
  • مسيرة من لبنان تصل إلى عمق 30 كلم في إسرائيل
  • غارات إسرائيلية تستهدف منطقة المحمودية جنوبي لبنان
  • صورة: الجيش الإسرائيلي يُطالب سكان مناطق في جنوب لبنان بالإخلاء
  • القسام تستهدف اللواء الغربي 300 الإسرائيلي بالصواريخ
  • مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف أطراف بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان
  • إسرائيل تستهدف مبنى من 3 طوابق في قضاء النبطية بجنوب لبنان
  • تقرير يكشف: اهتمام إسرائيل يتّجه نحو حزب الله
  • إسرائيل تقصف منزلاً في البقاع.. وحزب الله يواصل هجماته