بوابة الفجر:
2024-09-17@16:44:26 GMT

لهذا السبب.. طارق النهري يتصدر تريند "جوجل"

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

تصدر إسم الفنان طارق النهري تريند محرك البحث جوجل، نظرًا لظهوره بأحد البرامج التلفزيونية، والكشف كواليس اعتقاله والحصول على عفور رئاسي في يوليو من عام 2022.

 

وقال: "أنا كنت مختفي تمامًا من 2016 إلى 2020 لغاية حكم النقض، وبعدها كان لازم أسلم نفسي، ودخلت قعدت حبة حلوين في المعتقل".

 

وأضاف: "تقريبًا كل حاجة في شخصيتي تغيرت بعد هذه المحنة، وكانت بالنسبة لي منحة علمتني الهدوء الشديد، وخرجت من إطار الهرجلة والاندفاع، وعلمتني الصبر والتأمل والتصالح مع النفس، وابتكار أشياء للتغلب على الوجود في ذلك المكان".

 

وتابع: "أنا من نوع ميقدرش يقعد في مكان ضيق، ما بالك بزنزانة مساحتها مترين في مترين، لمدة 23 ساعة في اليوم".
 

وأشار: "تعلمت أتعامل مع كل نوعيات البشر، وكان نخرج ساعة ونص في اليوم، ويومي كان بين توضيب الجنينة وقراءة القرآن والكتب والروايات، وبعدها نقعد نضحك ونتناقش ونصلي مع بعض".
 

وواصل: "مع الأسف كان نومي قليل جدًا، وطول الوقت دماغي شغال في التفكير، من خوفي على بنتي وأهلي ومواجهتهم للمجتمع، وكنت خايف أموت قبل ما أخرج خلال الفترة الطويلة، إلى أن جاء العفو الرئاسي".

 

واستكمل: "العفو الرئاسي كان بمثابة تصحيح لكل الأوضاع، وكان معناه إن هذا الرجل معملش حاجة، ورد اعتبار لبنتي وأهلي".

 

آخر أعمال طارق النهري 
 

والجدير بالذكر آخر أعمال طارق النهري مسلسل "جودر"، المستوحى من حكايات ألف ليلة وليلة، بطولة ياسر جلال، نور اللبنانية، ياسمين رئيس، أحمد فتحى، هنادى مهنا، وفاء عامر، عبد العزيز مخيون، علي صبحي، وليد فواز، ياسر الطوبجي، أحمد كشك، عايدة رياض، جيهان الشماشرجي، محمود البزاوى، مجدي فكري، وتأليف أنور عبد المغيث، وإخراج إسلام خيرى وإنتاج شركتى ميديا هب سعدى – جوهر، وأروما للمنتج تامر مرتضى.

 

و مسلسل "المعلم"، بطولة الفنان مصطفى شعبان، أحمد فؤاد سليم، وسارة نور، محمد العمروسي، ومحمود الليثي، وهاجر أحمد، وسهر الصايغ، وسلوى خطاب، وعبدالعزيز مخيون، وانتصار، ومنذر رياحنة، وأحمد بدير، أحمد عبدالله محمود، أسامة الهادي، وطارق النهري، ومصطفى حشيش، ولبنى ونس، ومفيد عاشور، وعلاء زينهم.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طارق النهري الفجر الفني طارق النهری

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. حياة الملايين حول العالم في خطر!

أفادت دراسة جديدة نشرتها مجلة “ذي لانسيت”، “بأنّ 39 مليون شخص في مختلف أنحاء العالم قد يموتون بسبب أمراض مقاومة للمضادات الحيوية، خلال السنوات الـ25 المقبلة”.

وبحسب المجلة، “من المتوقع أن تتفاقم مقاومة المضادات الحيوية التي تُعدّ أصلا تحديا صحيا كبيرا، عندما تخضع البكتيريا أو مسببات أمراض أخرى لتغيرات تمنعها من الاستجابة للعلاجات المضادة للميكروبات”.

ووفق المجلة، ” قال معدّوا الدراسة إنه ومنذ 1990 حتى 2021، مات أكثر من مليون شخص سنويا في مختلف أنحاء العالم بسبب مقاومة المضادات الحيوية، حيث تمت دراسة 22 مسببا للأمراض، و84 مجموعة بين مسببات أمراض وعلاجات، و11 متلازمة معدية لدى أشخاص من مختلف الأعمار من 204 دول ومناطق، باستخدام بيانات لأكثر من 520 مليون شخص”.

ووفق المجلة، “على مدى هذه العقود الثلاثة، انخفضت وفيات الأطفال دون سن الخامسة والناجمة بشكل مباشر عن مقاومة المضادات الحيوية بنسبة تزيد على 50 في المئة، مع تحسّن الوقاية من الأمراض ومكافحتها بين الرضّع والأطفال الصغار، وفي الوقت نفسه، ارتفعت وفيات البالغين الذين تتخطى أعمارهم 70 عاما بنسبة تزيد على 80 في المئة خلال هذه الفترة، مع تسجيل تسارع في الشيخوخة السكانية وزيادة تعرض كبار السن للإصابة بالأمراض”، بحسب الدراسة.

وأضافت الدراسة، “بالنسبة إلى مسببات الأمراض، فقد سجلت الوفيات الناجمة عن المكورات العنقودية الذهبية المقاومة للميثيسيلين (MRSA) أكبر زيادة في مختلف أنحاء العالم. وبالنسبة إلى بكتيريا سلبية الغرام Gram-negative bacteria، فمقاومة الكاربابينيمات هي الأكثر تطوّرا”، مضيفة: “في العقود المقبلة، ستتزايد الوفيات الناجمة عن مقاومة المضادات الحيوية”.

ووبحسب الدراسة، “قد يصل عدد الضحايا المباشرين إلى 1,91 مليون سنوياً في مختلف أنحاء العالم بحلول عام 2050، مما يمثل ارتفاعا بأكثر من 67 في المئة مقارنة بالعام 2021، بحسب نماذج وضعها الباحثون، وبحلول منتصف هذا القرن، ستؤدي مقاومة المضادات الحيوية دورا أكبر في 8,22 ملايين حالة وفاة سنويا، بزيادة قدرها 74,5 في المئة مقارنة بعام 2021”.

وختمت الدراسة بالقول: ” بحسب العلماء، في المجمل، قد تتسبب مقاومة المضادات الحيوية بشكل مباشر بين عامي 2025 و2050، بتسجيل أكثر من 39 مليون حالة وفاة في مختلف أنحاء العالم، وستكون مرتبطة بوفاة 169 مليون شخص، وقد يمنع تحسين علاج الالتهابات وإتاحة المضادات الحيوية من تسجيل 92 مليون حالة وفاة في مختلف أنحاء العالم بين 2025 و2050، وتحديدا في جنوب آسيا وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى”.

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. حياة الملايين حول العالم في خطر!
  • سعر الريال السعودي اليوم يتصدر ترندات جوجل بالسعودية
  • معتصم النهار يكشف كواليس تعاونه مع نور علي بـ «لعبة حب»: كنت بحب استفزها كتير لهذا السبب
  • لهذا السبب.. عزت العلايلي يتصدر تريند "جوجل"
  • لهذا السبب.. إيمان الحصري تتصدر تريند "جوجل"
  • لهذا السبب.. غادة عادل تتصدر تريند "جوجل"
  • إعدام 200 فيل في زيمبابوي.. لهذا السبب!
  • لهذا السبب.. إسماعيل ياسين يتصدر تريند "جوجل"
  • طارق الشناوي لـ الوفد: انتهي زمن المنع وفيلم الملحد جعجعة بلا طحن
  • لهذا السبب.. ياسمين صبري تتصدر تريند "جوجل"