قام اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، بزيارة تفقدية لمتابعة الأعمال الإنشائية الجارية لتوسعة محطة مياه الشرب بمدينة مطاي، ضمن الخطة الاستثمارية، وتهدف هذه التوسعات إلى زيادة الطاقة الإنتاجية للمحطة لتصل إلى 68 ألف متر مكعب يوميًا، مما سيساهم في تلبية احتياجات المدينة من مياه الشرب بفاعلية أكبر.

وأوضح المحافظ أن هذه التوسعات تتم ضمن الخطة الاستثمارية، حيث ستقوم المحطة بعد الانتهاء من الأعمال بتغذية مدينة مطاي بالكامل، باستثناء المناطق الواقعة شرق النيل وقرية الشيخ حسن وأبجاج الحطب، كما تفقد محطة المياه القديمة بطاقة 34 ألف متر مكعب يوميا، وتأتي هذه الجهود في إطار خطة المحافظة لتحسين البنية التحتية وتوفير خدمات مياه الشرب لكافة المواطنين.

تجدر الإشارة إلى أن هذه التوسعات تأتي في إطار خطة شاملة لتعزيز خدمات مياه الشرب والصرف الصحي في محافظة المنيا، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة التي تسعى إلى تحسين جودة الحياة في كافة أنحاء المحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنيا الخطة الاستثمارية محافظ المنيا محطة صرف صحي محطة مطاي میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

استعدادات مكثفة في القاهرة الجديدة لتنفيذ محطة تنقية مياه الشرب

أكد المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، رفع حالة الطوارئ بالمدينة إلى الدرجة القصوى خلال الأيام المقبلة، لتنفيذ المرحلة الثانية لروافع ومحطة تنقية المياه بالقاهرة الجديدة، والتي سيترتب عليها انقطاع  المياه عن بعض مناطق بالمدينة، اعتبارا من مساء يوم السبت المقبل وحتى مساء يوم الثلاثاء 17 سبتمبر.

توفير سيارات مياه لجميع المناطق

وشدد على ضرورة اتخاذ كل الإجراءات والتدابير اللازمة خلال فترة انقطاع المياه، إذ يجرى توفير سيارات مياه لجميع المناطق المتأثرة على مدار الـ24 ساعة، والتعامل مع شكاوى السكان واتصالاتهم والعمل بشكل دؤوب ومتواصل على سرعة إيجاد الحلول الفورية لجميع المشكلات.

محطات روافع المياه

وتفقد الغيطي، محطات روافع المياه التي لن تتأثر بالأعمال، لتأكيد جاهزيتها وعملها بطاقتها القصوى، مع مراجعة وتأمين عمل معدات الطوارئ وإضافة أغربة مياه حلوة على مستوى جميع محطات روافع المياه، لضمان سرعة وسهولة تجهيز وتوفير سيارات المياه على مدار الساعة.

وشدد على ضرورة  تواجد عدد 2 سيارة مياه بكمبوند دار مصر الفرنفل بالتجمع الأول، وعدد 1 سيارة مياه بنطاق كمبوند دار مصر الأندلس بالتجمع الثالث، و عدد  1 سيارة مياه بكمبوند جنة بالتجمع الثالث، على أن يجرى توجيه بقية سيارات المياه من خلال غرفة العمليات، طبقا لاحتياجات واتصالات السكان، فضلاً عن إنعقاد غرفة الأزمات والكوارث ووضع خطة طوارئ بهدف التنسيق بين مختلف الجهات وسرعة التعامل مع الموقف وإتخاذ جميع التدابير والاحتياطات اللازمة.

 

مقالات مشابهة

  • "رئيس مياه سوهاج" يتفقد أعمال التجديد بمحطة مياه سكساكا
  • استعدادات مكثفة في القاهرة الجديدة لتنفيذ محطة تنقية مياه الشرب
  • الإسكان: جار تنفيذ المرحلة الأولى من محطة تنقية مياه الشرب بالعاصمة الإدارية
  • «أشغال الشارقة» تنجز توسعة وصيانة 5 حضـانات
  • محافظ المنيا يترأس اجتماع اللجنة الاستشارية لهيئة إنقاذ الطفولة الدولية لمناقشة الخطة المستقبلية لدعم حقوق الطفل
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد محطة الهلالي للتأكد من وصول المياه للأدوار العليا
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية ويؤكد على أهمية التوسع المستقبلي
  • وزيرة التخطيط تلتقي محافظ الوادي الجديد لمتابعة تنفيذ الخطة الاستثمارية
  • محافظ المنيا يتفقد محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالظهير الصحراوي