أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب التقديم في تنسيق المرحلة الثانية لعام 2024 لطلاب الثانوية العامة. 

وفي هذا السياق، أعلن مكتب التنسيق الإلكتروني أن 107 آلاف طالب وطالبة قد تقدموا لأداء اختبارات القدرات، هذا وقد دفع الطلاب إلى البحث عن أماكن الكليات التي تحتاج لاختبارات القدرات في مختلف المحافظات.

أماكن الكليات التي تحتاج لاختبارات قدرات في تنسيق المرحلة الثانية 2024

1. كليات الفنون:

كلية الفنون التطبيقية:

جامعة حلوانجامعة دمياطجامعة بنهاجامعة بني سويفجامعة طنطا

كلية الفنون:

جامعة الإسكندريةجامعة المنياجامعة جنوب الواديجامعة حلوانجامعة المنصورةجامعة أسيوطجامعة الأقصر

كلية التربية الفنية:

جامعة حلوانجامعة المنيا

كلية الفنون الجميلة عمارة:

جامعة المنياجامعة أسيوطجامعة حلوانجامعة الإسكندريةجامعة المنصورة

كلية التربية الموسيقية:

جامعة حلوان

2. كليات التربية الرياضية:

كلية التربية الرياضية:جامعة أسيوطجامعة الوادي الجديدجامعة الإسكندرية (بنين وبنات)جامعة طنطاجامعة الزقازيق (بنين وبنات)جامعة جنوب الواديجامعة المنياجامعة المنوفيةجامعة سوهاججامعة دمياطجامعة بنهاجامعة بني سويفجامعة كفر الشيخجامعة بورسعيدجامعة العريشجامعة أسوانجامعة مدينة الساداتخطوات وشروط التسجيل في اختبار القدرات 2024

1. خطوات التسجيل:

الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني واختيار صفحة اختبارات القدرات.تسجيل الدخول باستخدام الرقم القومي ورقم الجلوس.الاطلاع على قائمة اختبارات القدرات المتاحة والكليات والأماكن المخصصة لها.اختيار نوع الاختبارات والمواعيد المناسبة.طباعة إيصال التسجيل بعد الانتهاء من العملية.

2. شروط التسجيل:

يحق للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة هذا العام التقدم لاختبارات القدرات.التقديم مقتصر على طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024.يمكن لطلاب الدور الثاني أيضًا التقديم على موقع التنسيق الإلكتروني.

3. محاذير أثناء أداء الاختبار:

ممنوع الحضور بالتليفون المحمول أو أي أجهزة إلكترونية.الحضور قبل موعد الاختبار بساعة كاملة على الأقل.غير مسموح لأولياء الأمور بدخول الكليات.ممنوع تصوير الاختبار داخل الكلية.

4. كيفية الإعلان عن نتائج اختبار القدرات:

يتم الإعلان عن نتائج اختبارات القدرات على الصفحة المخصصة للكلية على موقع التنسيق الإلكتروني.تُجرى الاختبارات في المواعيد المقررة مرة واحدة فقط، ولا يسمح للطالب الراسب بإعادة الاختبار في نفس الكلية أو في كلية أخرى بنفس التخصص.موعد تقليل الاغتراب 2024يبدأ التقديم على تقليل الاغتراب مباشرة بعد الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية.سيتم فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية معًا.

شروط تقليل الاغتراب:

التحويل ضمن النطاق الجغرافي (أ).يتم لمرة واحدة فقط ولا يوجد تحويل ثلاثي.المفاضلة بين الطلاب تكون بناءً على المجموع النهائي.التحويل إلكتروني فقط ولا يوجد تحويل ورقي.

خطوات التقديم على تقليل الاغتراب:

الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني.اختيار خدمات تنسيق الثانوية العامة 2024.اختيار "تقليل الاغتراب".تحديد الشهادة الحاصل عليها الطالب.إدخال رقم الجلوس والرقم السري.اختيار الكلية أو المعهد المراد التحويل إليه.طباعة ورقة التحويل "تقليل الاغتراب".

تتمنى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لجميع الطلاب التوفيق في اختبارات القدرات وتنسيق المرحلة الثانية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التنسيق تنسيق المرحلة الثانية تنسيق المرحلة الثانية 2024 اختبارت القدرات موقع التنسیق الإلکترونی تنسیق المرحلة الثانیة اختبارات القدرات الثانویة العامة تقلیل الاغتراب

إقرأ أيضاً:

تقليل الاغتراب بعد المرحلة الثالثة.. اعرف الشروط والخطوات

أكد السيد عطا، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لسياسات القبول والتنسيق، أن موعد تقليل الاغتراب بعد المرحلة الثالثة سيتم تحديده مباشرة من قبل اللجنة العليا للتنسيق نهاية الأسبوع المقبل، وذلك بعد انتهاء تسجيل الرغبات لتنسيق المرحلة وفقا للضوابط والقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

تفاصيل تقليل الاغتراب بعد المرحلة الثالثة 2024

وأوضح مستشار وزير التعليم العالي في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن تقليل الاغتراب بعد المرحلة الثالثة 2024 يجرى إلكترونيا عبر الموقع الإلكتروني لتنسيق الجامعات، ولا توجد أي تحويلات ورقية، مشيرا إلى أن توزيع الطلاب على الكليات المختلفة يكون وفقا للقواعد والضوابط التي يقرها الأعلى للجامعات.

وتابع أن أعمال تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 تتم بصورة منتظمة وهادئة دون رصد أي مشكلات بشأنها حتى الآن، لافتا إلى أن الوزراة تتابع من خلال غرفة العمليات المركزية أعمال تسجيل الرغبات للشعبتين العلمي والأدبي، مشيرا إلى أن كل طالب ناجح في امتحانات الثانوية العامة المصرية له مكان في التعليم الجامعي، ولن يضار أي طالب في تسجيل رغباته، وتحديد الأعداد المقرر قبولها في الكليات يتم من خلال اللجنة العليا للتنسيق.

مقالات مشابهة

  • "الحق التقديم".. تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وكيفية التسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني
  • تقليل الاغتراب بعد المرحلة الثالثة خلال أيام.. التسجيل بدون مشكلات
  • تقليل الاغتراب بعد المرحلة الثالثة.. اعرف الشروط والخطوات
  • «الحق سجل».. آخر موعد لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني
  • مرحلة تقليل الاغتراب الأخيرة 2024.. اعرف التفاصيل
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. الكليات المتاحة لطلاب الشعبة الأدبية
  • 50% للشعبتين.. رابط وخطوات التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024.. اعرف توزيع أماكن الطلاب حسب كل محافظة
  • تنسيق المرحلة الثالثة أدبي 2024 (قائمة الكليات كاملة)
  • إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بكليات جامعة أسيوط الأهلية