تفقد الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة أجنحة معرض تنمية الأسرة المصرية، والذي ينظمه المجلس القومي للمرأة بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي بأرض المعارض بالعلمين الجديدة.

جهود جناح تحويشة 

و خلال زيارته لجناح مكتب شكاوى المرأة أكد الوزير أهمية دور المكتب في حل قضايا الأحوال الشخصية، كما أثنى على جهود جناح تحويشة والذي يهدف إلى دعم الشمول المالي ومحو الأمية الرقمية عبر تعليم السيدات أهمية الادخار خلال تدريبات التثقيف المالي التي يقدمها المجلس.

إبداع المرأة المصرية

وثمّن وزير الثقافة الجهود المبذولة في المعرض بمختلف أجنحته، والذي يعكس إبداع المرأة المصرية في مختلف المنتجات، كما عبر عن اعجابه بالمنتجات اليدوية والتي تنوعت ما بين المنتجات الجلدية والأحجار الطبيعية والتي جاءت نتاج ورش العمل المختلفة التي يقيمها المجلس بجميع المحافظات ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

يذكر أن المعرض يستمر في تقديم أنشطته وفعالياته المختلفة حتى الرابع والعشرين من أغسطس الحالي، حيث يقام في إطار الدورة الثانية لفعاليات مهرجان العلمين الجديدة 2024.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي للمرأة وزير الثقافة العلمين الجديدة مهرجان العلمين

إقرأ أيضاً:

انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب تحت شعار العراق يقرأ

تحت شعار "العراق يقرأ" انطلقت اليوم الخميس الدورة الـ25 لمعرض بغداد الدولي للكتاب بمشاركة 600 دار نشر محلية وعربية وأجنبية من نحو 20 دولة من بينها الإمارات (ضيف شرف) الدورة.

ويستضيف المعرض الممتد حتى 22 سبتمبر/أيلول مجموعة كبيرة من الأدباء والشعراء والمفكرين العرب من بينهم الفلسطيني تميم البرغوثي والأردني أيمن العتوم والمغربي عبد الإله بن عرفة واللبنانية حنين الصايغ والمصري عبد الرحيم كمال.

وشهد الافتتاح وزير الثقافة والسياحة والآثار أحمد فكاك البدراني ووزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع ومحافظ بغداد عبد المطلب العلوي ورئيس اتحاد الناشرين العراقيين عبد الوهاب الراضي.

وقال محافظ بغداد في تصريحات تلفزيونية عقب الافتتاح "أنا مواكب للمعارض في بغداد، لا يوجد معرض قبل عام 2003 في بغداد لم أحضره، ولا بعد 2003، ميزة هذا المعرض والمعارض بعد عام 2003 أنه لا يوجد تقييد ولا تحديد على اسم كاتب أو عنوان كتاب أو مؤسسة نشر، وإنما الكل متاح".

وتابع "ميزة المعرض في هذا العام، حُسن التنظيم، وعدد الدور المشاركة"، مشيرا إلى أن محافظة بغداد تشارك في المعرض بجناح خاص تعرض فيه كتبا تاريخية نادرة من محتويات المكتبات العامة التابعة للمحافظة، إضافة إلى مبادرة بعنوان (اقرأ) موجهة للأطفال واليافعين تمكنهم من الحصول على بعض الكتب بالمجان.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة والسياحة يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بذكرى المولد النبوي
  • معرض للأسر المنتجة بضنك
  • نجاح كبير للمؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق 2024 برعاية كريمة من معالي وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل اختتمت فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق 2024، والذي أقيم في مدينة الرياض خلال الفترة من 8 إلى 10 سبتمبر و شهد الم
  • انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب تحت شعار العراق يقرأ
  • «المطلقة تدفع نفقة لطليقها».. تصريحات وزير العدل المغربي تثير الجدل
  • «القومي للمرأة» يفتتح معرض «ست الستات المصرية» بالدقهلية
  • استنفار في الشرطة الأسترالية مع تصاعد الاحتجاجات المؤيدة لغزة
  • محافظ الدقهلية يفتتح معرض " ست الستات المصرية " لبيع المنتجات اليدوية والتراثية
  • افتتاح معرض " ست الستات المصرية " لبيع المنتجات اليدوية والتراثية في نادي جزيرة الورد..صور
  • «مكتبات الشارقة» تنظم النسخة السادسة من «معرض التخصصات»