حذر اتحاد الحرفيين الإيطالى “كونفارتيجياناتو”، من أن التحول الرقمي للشركات الإيطالية يواجه خطر التباطؤ بسبب الصعوبة التي تواجه الشركات في العثور على موظفين مؤهلين، حسب وكالة أنباء “أنسامد”.

وأعلن اتحاد الحرفيين في دراسة حديثة، عن حاجة الشركات الإيطالية إلى حوالي 699,000 موظف يتمتعون بمهارات رقمية متقدمة من الجيل الرابع، ولكنها غير قادرة على العثور على أكثر من نصفهم (51,8%) – أي ما يقدر بنحو 362,000 عامل قادرين على إدارة تقنيات مثل الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية والإنترنت الصناعي (IoT) وتحليلات البيانات والواقع الافتراضي والمعزز وسلاسل الكتل.

وأشار إلى أن الوضع أكثر صعوبة بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، حيث لا تزال 54.9% من الوظائف التي تتطلب مثل هذه المهارات شاغرة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

خبراء التحول الرقمي يرحبون برفع كفاءة العاملين في مصلحة الضرائب

رحب خبراء التحول الرقمي بقرار وزارة المالية برفع كفاءة العاملين في مصلحة الضرائب، مؤكدين أن الموظف هو سفير البلد الذي يتعامل مع الممولين والمستثمرين.

وقال المهندس أحمد الجمهوري عضو غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، إن العامل أو الموظف المؤهل بشكل جيد يساعد في إنهاء وتنفيذ الإجراءات والمعاملات بشكل سريع، ما يسهم في التسهيل على المستثمرين.

ضرورة تدريب وتأهيل العاملين في المصلحة

أضاف أن هناك ضرورة لتدريب وتأهيل العاملين في مصلحة الضرائب على أحدث البرامج التكنولوجية والمحاسبية التي تسهل عليهم تقديم الخدمات للمستثمرين، ما ينعكس على جودة الخدمة المقدمة.

أهمية التوسع في استخدام الحلول الرقمية

من جانبه، أكد المهندس أحمد الدسوقي خبير التحول الرقمي، أهمية التوسع في استخدام الحلول الرقمية في إدارة منظومة الضرائب المصرية وتأهيل العاملين على هذه التكنولوجيا، موضحا أن وزارة المالية قررت رفع كفاءة العاملين بمصلحة الضرائب وتحسين أوضاعهم بشكل يتناسب مع الأعباء والمسؤوليات المطلوبة منهم، لافتًا إلى أننا سنضع نظامًا عصريًا ومتكاملًا لتقييم العاملين وفقًا لمعدلات الأداء وجودة الخدمات المقدمة للممولين.

مقالات مشابهة

  • بعد سرقتها في كندا.. العثور على صورة تشرشل الشهيرة "الأسد الهادر" في إيطاليا
  • صالون "03" الثقافي ينظم ندوة "الجسر الرقمي بين مصر وإيطاليا" بالقنصلية الإيطالية بالإسكندرية
  • وزير البترول يبحث سبل زيادة حجم التعاون مع الشركات الإيطالية في قطاعات الطاقة والتعدين
  • خبراء التحول الرقمي يرحبون برفع كفاءة العاملين في مصلحة الضرائب
  • الشركات المصرية في العراق: حلول بنية تحتية أم تهديد للشركات المحلية؟
  • إيطاليا: العثور على جثة متسلق وإنقاذ أربعة آخرين بعد انهيار ثلجي في وادي أوستا
  • أوشرم تعزز التحول الرقمي في قطاع التوظيف
  • هيتاشي: تسريع التحول الرقمي لمستقبل خالٍ من الكربون
  • أستاذ علم نفس: التحول الرقمي في التعليم يعزز جودة المنظومة (فيديو)
  • أستاذ علم نفس: التحول الرقمي في التعليم يزيد من جودة المنظومة (فيديو)