أعلن عمدة العاصمة الروسية سيرجي سوبانيين في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء إسقاط عدة طائرات مسيرة أوكرانية كانت متجهة نحو موسكو خلال الليل.
وقال سوبانيين إن بعض الطائرات المسيرة سقطت في منطقة بودولسكي، على بعد عشرات الكيلومترات جنوب حدود العاصمة.
أخبار متعلقة تايلاند تكتشف أول حالة إصابة مشتبه بها بالسلالة الجديدة من جدري القرودمصرع 20 شخصًا غرقًا في الكونغو الديموقراطيةوأضاف سوبانيين أنه جرى اعتراض 10 طائرات مسيرة أثناء توجهها إلى موسكو.


ولم تتوفر حتى الآن معلومات مستقلة أو تفاصيل من القوات المسلحة الأوكرانية.
ووفقا لوكالة الأنباء الروسية (تاس)، تم إسقاط طائرات مسيرة أخرى في منطقة تولا جنوب العاصمة وفي بريانسك قبالة شبه جزيرة القرم، ولم تعط معلومات إضافية عن نوع الطائرات التي تم إسقاطها.
وفي الوقت نفسه، تم إسقاط صاروخ في منطقة روستوف جنوب روسيا.
ووفقا للنتائج الأولية، لم يتم تسجيل وقوع إصابات أو أضرار في أي من الحالات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس موسكو إسقاط مسيرات أوكرانية

إقرأ أيضاً:

حاملة طائرات أمريكية تٌغادر بعد أن فشلت في دخول البحر الأحمر

الوحدة نيوز / متابعات:

غادرت حاملة الطائرات الأمريكية ، اليوم الخميس ، “يو إس إس تيودور روزفلت” بعد ان فشلت في دخول منطقة البحر الأحمر ولم تدخل منطقة العمليات العسكرية للقوات اليمنية .

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) عن انهاء مهمة حاملتي طائرات في الشرق الأوسط وقررت إعادتهما إلى قاعدتهما، وذلك بعد تعزيز واشنطن وجودها العسكري بالمنطقة لحماية إسرائيل من الهجمات الإيرانية المحتملة .

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤولين أميركيين قولهم إن من المتوقع أن تكون حاملة الطائرات “يو إس إس تيودور روزفلت” والمدمرة “يو إس إس دانيال إينوي” في منطقة المحيطين الهندي والهادي اليوم.

وبحسب المسؤولين، فإن المدمرة الأخرى “يو إس إس راسل” غادرت الشرق الأوسط بالفعل وتعمل في بحر جنوب الصين، أما حاملة الطائرات “أبراهام لينكولن” فستبقى في منطقة خليج عمان التي وصلت إليها قبل 3 أسابيع.

وذكرت الوكالة أن عددا من السفن الأميركية ما زالت توجد في شرق البحر المتوسط، فضلا عن مدمرتين والغواصة الموجهة بالصواريخ “يو إس إس جورجيا” الموجودة في البحر الأحمر لمواجهة هجمات  القوات المسلحة اليمنية.

ومنذ أن بدأت الحرب بين إسرائيل و”حماس” في قطاع غزة في الخريف الماضي، كان هناك وجود مستمر لحاملات الطائرات في المنطقة وما حولها، ولفترات قصيرة تداخلت هذه التواجدات بحيث كانت هناك حاملتان هناك في نفس الوقت.

ولعدة أشهر في وقت سابق من هذا العام، ظلت السفينة “يو إس إس دوايت دي أيزنهاور” في البحر الأحمر. وعادت الحاملة، المتمركزة في نورفولك بولاية فيرجينيا، إلى أمريكا بعد انتشار دام أكثر من ثمانية أشهر في القتال الذي قالت البحرية إنه الأعنف منذ الحرب العالمية الثانية.

مقالات مشابهة

  • الدفاعات الروسية تُسقط 19 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلغورود
  • روسيا: الدفاعات الجوية تسقط 19 طائرة مسيرة أوكرانية
  • الخارجية الروسية: موسكو لن تتسامح مع أنشطة موظفي المخابرات البريطانية في روسيا
  • الدفاع الروسية: اسقاط 20 مسيرة أوكرانية جنوب غربي البلاد
  • أوكرانيا تعلن إسقاط 24 مسيرة روسية الليلة الماضية
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 20 طائرة بدون طيار أوكرانية فوق 6 مناطق الليلة الماضية
  • حاملة طائرات أمريكية تٌغادر بعد أن فشلت في دخول البحر الأحمر
  • روسيا..قوارب كهربائية لتخفيف زحام موسكو
  • البنتاغون ينهي مهمة حاملتي طائرات في الشرق الأوسط
  • روسيا تسقط 3 مسيرات فوق منطقة مورمانسك وتدفع القوات الأوكرانية للتراجع في كورسك