أطلفت المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري، حياة كريمة، قافلة طبية مجانية اليوم في محافظة قنا، وتحديدا في قرية البحري قمولا التابعة لإدارة نقادة الصحية، من أجل تقديم الخدمة المجانية للمواطنين في إطار حرص المؤسسة على الارتقاء بحال المواطن المصري الأكثر احتياجا. 

تستمر لمدة يومين 

ومن المقرر أن تستمر القوافل الطبية في تقديم خدماتها الطبية على مدار يومين، بداية من اليوم الأربعاء، وحتى غدا الخميس، تأتي هذه القافلة ضمن سلسلة من القوافل الطبية الشاملة التي تنظمها مديرية الصحة في محافظة قنا، والتي تستهدف جميع القرى والمناطق الريفية بالمحافظة.

توعية صحية 

وتوفر قوافل حياة كريمة الطبية، مجموعة متنوعة من الخدمات الصحية المجانية، تشمل الفحوصات الطبية، التحاليل، وصرف الأدوية. كما تركز القافلة على تقديم التوعية الصحية للمرضى حول مختلف الأمراض وسبل الوقاية منها.

تأتي تلك القوافل في إطار جهود مؤسسة حياة كريمة لتوفير مستوى معيشي أفضل للمواطنين الأكثر احتياجا في القرى والمحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية، حيث تحرص المؤسسة على توفير أشكال الدعم المختلفة للمواطن، سواء صحية أو توعوية أو غذائية وغيره.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة قوافل حياة كريمة قنا محافظة قنا حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

أستاذ باطنة: المبادرات الصحية تتكامل من أجل تقديم خدمة صحية شاملة للمواطن

 أكد الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة بعين شمس سابقًا، اهتمام القيادة السياسية بصحة المواطن المصري، لافتا إلى أن الدولة تحرص على إيجاد حلول للوصول إلى جودة تحسين الحياة ولزيادة الوعي الصحي لدى المواطنين.

وأضاف عقبة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن  الدولة تحرص على تقديم الخدمات الصحية المتميزة للمواطن لكي يشعر بالعدالة الاجتماعية من خلال اهتمام القيادة السياسية بصحته.

أستاذ اقتصاد يزف بشرى سارة عن زراعة القطن في مصر عاجل| تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي مع مدبولي.. وتوجيهات جديدة

وأوضح، أن هناك أرقام ونسب عالية تؤكد نشاط الأطباء والقائمين على المنظومة الصحية من أجل تقديم أعلى مستوى ممكن من الخدمة للمواطنين، مؤكدا أن المبادرات الصحية تتكامل من أجل تقديم خدمة صحية شاملة للمواطن، وتضم جميع الفئات العمرية.

ولفت إلى أن  مبادرات الارشاد والتثقيف والتوعية بالأمراض تسعى للاكتشاف المبكر للأمراض قبل حدوثها وقبل حدوث أي مضاعفات، بالإضافة إلى جانب كونها تحاول حل المشكلة قبل الوقوع بها من خلال تجنبها، فضلا عن تقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية بالمجان بعد اكتشاف المرض ومتابعته مع الأطباء باستمرار.
 

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تنظم قافلة طبية ضمن مبادرة خطوط الحكمة بالقاهرة
  • خدمات صحية مجانية لـ 946 مواطنًا بقرية "هوُ" شمال قنا
  • قوافل «حياة كريمة »الطبية تنجح في الكشف على 1306 مواطنين ببني سويف
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1306 مريضًا في قافلة طبية ببني سويف
  • الكشف علي ٩٤٦ حالة في قافلة طبية مجانية بنجع حمادى ضمن "حياة كريمة"
  • قوافل حياة كريمة تنتشر في 4 قرى بالغربية اليوم.. كشف وعلاج مجاني
  • أستاذ باطنة: المبادرات الصحية تتكامل من أجل تقديم خدمة صحية شاملة للمواطن
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية السرارية بمركز سمالوط
  • تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطناً خلال قافلة طبية في المنيا
  • حياة كريمة تطلق قوافل طبية في كفر الشيخ اليوم