أكد الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، على التنسيق التام مع مشيخة الطرق الصوفية ودعم جهودها التي تنمي الإنسان وقيمه الأخلاقية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الأوقاف، مع الدكتور عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن ورئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب وزعيم الأغلبية البرلمانية، حيث استعرض الوزير استعدادات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية والوزارة للمؤتمر الدولي الـ35 الذي يُعقد الأحد المقبل بالقاهرة.

وقال وزير الأوقاف إن المؤتمر الذي يعقد على مدار يومين بعنوان «دور المرأة في بناء الوعي» يناقش عدة محاور هي: دور المرأة في بناء الوعي الديني وبناء الوعي الثقافي، ودور المرأة في خدمة المجتمع، ودور المرأة في بناء الأسرة وتنشئة الطفل، ودور المرأة في تعزيز قيم التسامح والتعايش وصنع وبناء السلام، والتجربة المصرية في تمكين المرأة.

وأضاف الأزهري، أن رسالة المؤتمر تؤكد أن مشاركة المرأة في شتى مجالات الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والدينية تجعل عالمنا الذي نعيش فيه أكثر عدلًا وسلامًا وأمانًا، وأن رؤية المؤتمر تؤكد أن مهمتنا جميعًا هي عمارة الكون، ومسئوليتنا الأساسية للوصول للحضارة التي ننشدها جميعًا، وذلك لن يتحقق إلا بمساهمة المرأة الواعية المتعلمة المثقفة لبناء حضارة للإنسانية جميعًا.

من جانبه، أشاد الدكتور عبد الهادي القصبي بعنوان مؤتمر الأوقاف الـ35، موضحا أن هذا المؤتمر يُعدُّ الأول من نوعه على المستوى الدولي، ويتناول دور المرأة في بناء الوعي، ويستمد أهميته من أهمية دور المرأة التي لها دور كبير في بناء الوعي وتصحيح مفاهيم الأبناء والنشء وبث القيم الأخلاقية والدينية فيهم.

وأشار إلى أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي لها تجربة رائدة في دعم وتمكين المرأة، ودعم حضورها في قلب مسيرة العمل الوطني، إدراكًا لدورها المهم في تشكيل وصياغة ماضي وحاضر ومستقبل هذا الوطن، وتوجد مكتسبات عديدة للمرأة المصرية في الجمهورية الجديدة.

ولفت إلى أن اهتمام الدولة بدور وحقوق المرأة واندماجها في المجتمع أدى إلى تحقيق إنجازات غير مسبوقة للمرأة، وكان لها دور فاعل، وتقلدت المناصب السياسية والحكومية، مضيفًا أن الدولة قدمت خلال السنوات الماضية جهودًا كبيرة لدعم المرأة المصرية ومساندتها، وتمكينها اقتصاديًّا وسياسيًّا، وعملت على القضاء على أشكال التمييز ضد المرأة.

اقرأ أيضاًوزير الأوقاف يتفقد المنطقة الشاطئية المخصصة لذوي الهمم بالعلمين الجديدة

وزير الأوقاف يدين قصف الفلسطينيين أثناء أداء صلاة الفجر: «من أشد الأعمال جرما»

وزير الأوقاف ومحافظ الدقهلية يفتتحان مسجد الربيع بكلية أصول الدين فرع المنصورة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الأوقاف حقوق المرأة المجلس الأعلى للشئون الإسلامية مؤتمر الأوقاف مشيخة الطرق الصوفية وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري مؤتمر دور المرأة في بناء الوعي دور المرأة فی بناء فی بناء الوعی وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

انطلاق أسبوع «المرأة بين الثقافة والفنون» بسوهاج السبت

يشهد قصر ثقافة المنشأة بسوهاح، في العاشرة صباح بعد غد السبت، انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي «المرأة بين الثقافة والفنون»، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، في إطار برامج وزارة الثقافة.

تنفيذ مجموعة من الورش الحرفية للمرأة

يتضمن البرنامج الذي تستمر فعالياته حتى 17 سبتمبر، عددا من اللقاءات والمحاضرات، منها «الصحة النفسية والجسدية.. ركيزة أساسية في بناء الإنسان»، «كيفية بناء أجيال تساهم في الحفاظ على المجتمع»، «بناء الإنسان في عصر التكنولوجيا الرقمية».

كما تشهد الفعاليات، تنفيذ مجموعة من الورش الحرفية للمرأة والفتاة، بالإضافة لباقة من العروض الفنية.

افتتاح معرض نتاج الورش الحرفية

تختتم الفعاليات في الحادية عشرة صباح الثلاثاء المقبل، بافتتاح معرض نتاج الورش الحرفية، يعقبه عرض فني ثم التكريمات.

الأسبوع الثقافي تنظمه هيئة قصور الثقافة، من خلال الإدارة العامة لثقافة المرأة، بالتعاون مع إقليم وسط الصعيد الثقافي، وفرع ثقافة سوهاج، ويأتي ضمن أنشطة مكثفة تقدمها هيئة قصور الثقافة بجميع المحافظات خلال أشهر الصيف.

وأطلقت هيئة قصور الثقافة مؤخرا، عدة أسابيع للمرأة في عدد من المحافظات، بهدف تنمية الموهبة والحس الفني لدى المشاركات به، فى ضوء الاهتمام بالتثقيف والتعليم الحرفي للمرأة، وإثراء الجانب الفني والإبداعي لديها.

مقالات مشابهة

  • انطلاق أسبوع «المرأة بين الثقافة والفنون» بسوهاج السبت
  • «الطرق الصوفية» تنظم موكبا ضخما للاحتفال بالمولد النبوي الأحد المقبل
  • جازيني: التطور الذي رأيته مؤخرا في درنة مثير للدهشة
  • الرئيس العليمي يؤكد دعمه جهود السلام وفقا للمرجعيات الثلاث
  • مياه أسيوط تطلق حملة توعية تحت عنوان بناء الوعي وترسيخ القيم  
  • غالانت: فيديو نفق حماس في رفح يؤكد أهداف الحرب التي يخوضها الجيش
  • وزير الأوقاف يرأس الاجتماع التاسع لمجلس أمناء الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان
  • نقيب الأشراف: مبادرة "بداية جديدة" هدفها تنمية الإنسان وترسيخ الهوية المصرية
  • وزير العمل يستعرض جهود الدولة وتوجيهات الرئيس بشأن الحماية الاجتماعية للمواطنين 
  • جبران يؤكد جاهزية العمالة المصرية المدربة التي يحتاجها سوق العمل في الإمارات