أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق، أهمية قيام الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركاتها التابعة بالتعاون مع الغرف التجارية بالمحافظات ومع المحافظين بإقامة معارض دائمة للسلع الغذائية، لاستدامة توافر وإتاحة وزيادة المعروض من السلع الأساسية، وبما يساهم في ضبط الأسعار والأسواق، مع زيادة معدلات ضخ السلع بكميات أكبر في المواسم والمناسبات المختلفة، والتي تشهد فيها زيادة معدلات الطلب والاستهلاك.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التموين والتجارة الداخلية مع رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية أحمد الوكيل، والأمين العام للاتحاد الدكتور علاء عز، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، ورؤساء الغرف التجارية المصرية على مستوى محافظات الجمهورية، بحضور رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية علاء ناجي، وأحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي، ومعاون الوزير لشئون الاتصال السياسي والشئون البرلمانية أحمد عصام، بمقر الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية.

وأشاد فاروق بالتعاون المثمر والتنسيق المستمر بين الوزارة والاتحاد العام للغرف التجارية، مؤكداً حرصه الدائم على زيارة مقر الغرفة التجارية بكل محافظة يقوم بزيارتها في جولاته الميدانية.

وفي السياق.. اطلع وزير التموين على كافة الاستعدادات الخاصة بإقامة معارض «أهلا مدارس»، والذي يقام هذا العام بالتعاون مع وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية ووزارة التنمية المحلية والاتحاد العام للغرف التجارية والمحافظين.

وشدد على أهمية أن يشمل المعرض كل ما تحتاجه الأسرة المصرية، وكذلك كافة مستلزمات واحتياجات الطلبة والمُعلمين استعدادًا للعام الدراسي الجديد، مشيرا إلى أن المعرض هذا العام سوف يشهد إطلاق مجموعة من الخدمات الجديدة.

واطمأن الوزير، على موقف توافر السلع الأساسية بكل المحافظات، ووجه بتشكيل غرفة عمليات مركزية بالشركة القابضة للصناعات الغذائية، لمتابعة موقف توافر السلع وانتظام عمل معرض «أهلا مدارس» بالتعاون مع الغرفة التجارية بكل محافظة والمقرر انطلاقه مطلع شهر سبتمبر المقبل.

من جانبه.. توجه رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية بالشكر لوزير التموين والتجارة الداخلية، لقبول الدعوة وزيارة مقر الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، مشيدًا بالتعاون الكبير من جانب وزارة التموين والأجهزة والهيئات والشركات التابعة لها، والعمل على تسهيل كافة العقبات وتقديم كافة الخدمات لمجتمع التجار المنتسبين للغرف التجارية في المحافظات، مشيدًا بالتطور الكبير الذي شهدته منظومة عمل وزارة التموين في كافة المجالات والقطاعات التابعة لها على مستوى كل المحافظات.

وأكد رئيس الاتحاد، الاستعداد الكامل لإقامة معارض «أهلا مدارس» هذا العام، موضحاً إقامة معرض رئيسي بكل محافظة بجانب المعارض الفرعية، مشيرا إلى تقديم الدعوة لكافة المنتجين والشركات والتجار في كافة المجالات التي تحتاجها الأسرة المصرية قبل انطلاق العام الدراسي الجديد سواء المستلزمات المدرسية أو المنتجات الجلدية والأحذية والشنط المدرسية والمنتجات الغذائية وأجهزة الحاسب الآلي وغيرها، للاشتراك في المعرض وتقديم خصومات وتخفيضات لصالح الأسرة المصرية.

اقرأ أيضاًوزير التموين يتفقد معرض السلع بمطروح ويتابع تخفيض أسعار المنتجات 20%

وزير التموين والتجارة الداخلية في زيارة لمحافظة بورسعيد

للقضاء على تلاعب أصحاب المخابز.. التموين تدرس توزيع الخبز بالوزن بدلا من العدد «تفاصيل»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية وزير التموين والتجارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية الدكتور شريف فاروق الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية معرض أهلا مدارس معارض أهلا مدارس وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية ضبط الأسعار والأسواق وزیر التموین والتجارة الداخلیة الاتحاد العام للغرف التجاریة التجاریة المصریة

إقرأ أيضاً:

«التموين» تتعاقد على 76 ألف طن زيت طعام.. والاحتياطي يكفى لـ8 شهور

تعاقدت الهيئة العامة للسلع التموينية، اليوم، على كمية 76 ألفا و200 طن زيت طعام خام، منها كمية 69 ألفا و700 طن زيت عباد خام مستورد، وكمية 6 آلاف و500 طن زيت صويا خام محلي بالجنيه، لسد احتياجات السوق المحلية.

زيت الطعام يكفي لنحو 8 أشهر

وفقًا لبيان صادر عن وزارة التموين والتجارة الداخلية، يصبح بذلك مدى كفاية أرصدة البلاد من الزيت التمويني من 7.6 شهر، وذلك لتوفير كل الاحتياجات اللازمة للبطاقات التموينية من سلعة الزيت.

وأضاف البيان، أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتعزيز أرصدة البلاد من السلع المختلفة لمدة تزيد عن ستة أشهر.

المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية

وفي وقتٍ سابق كشفت الهيئة العامة للسلع التموينية، عن الاحتياطي الاستراتيجي للبلاد من السلع الاساسية، وجاء كالتالي:

- مخزون القمح يكفي 5.8 شهر.

- مخزون السكر 16.3 شهر.

- مخزون اللحوم يكفي 8.4 شهر.

- مخزون الدواجن المجمدة 10.3 شهر.

- أما فيما يخص مخزون زيت الطعام، فأصبح بعد التعاقد على الكميات الأخيرة، يكفي لمدة 7.6 شهر.

مقالات مشابهة

  • أسعار السلع في معارض ومجمعات «التموين».. تخفيضات تصل إلى 35%
  • عاجل.. التموين: احتياطي القمح يصل إلي 6.1 شهر
  • التموين: احتياطيات القمح في مصر كافية.. وتعاقدنا على 430 ألف طن مستورد من روسيا
  • «التموين» تتعاقد على 76 ألف طن زيت طعام.. والاحتياطي يكفى لـ8 شهور
  • وزير الاتصالات في افتتاح “Tech Invest5”: مساندة تصديرية من "ايتيدا" للشركات المصرية بقيمة 90 مليون جنيه
  • تحرير 743 محضراً خلال حملة تفتيشية علي الأسواق والمحال التجارية بالشرقية
  • مساندة تصديرية من ايتيدا للشركات بقيمة 90 مليون جنيه
  • وزير الإنتاج الحربي يؤكد أهمية تطوير الخطط الاستراتيجية لضمان أعلى مستويات الجودة
  • وزير الخارجية يؤكد أهمية عقد صفقة تضمن إطلاق سراح الرهائن والأسرى الفلسطينيين
  • وزير الكهرباء يؤكد أهمية متابعة جباية رسوم الاستهلاك من ‏المجمعات الاستثمارية