حذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، من أن الأعمال القتالية المتواصلة وأوامر الإخلاء المتكررة في غزة، تحد من عمليات الإغاثة التي تعيقها القيود المفروضة على الوصول وشح الوقود وغير ذلك من تحديات.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، أفاد المكتب الأممي بأن أجزاء من طريق صلاح الدين، وهو ممر حيوي للبعثات الإنسانية، كانت مشمولة بأوامر الإخلاء الأخيرة التي أصدرتها السلطات الإسرائيلية لمناطق في محافظة دير البلح، مشيرا إلى أن هذه الأوامر الإسرائيلية، جعلت تنقل عاملي الإغاثة على هذا الطريق الرئيسي شبه مستحيل، ولا يعد الطريق الساحلي بديلا ممكنا، إذ إن الشواطئ على طول هذا الطريق أصبحت مكتظة بالملاجئ المؤقتة للنازحين.

وأكد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، أن حركة القوافل على الطريق الساحلي بطيئة للغاية، وأن الإمدادات والخدمات الضرورية مثل المياه المنقولة بالشاحنات، لا تصل إلى المحتاجين بالحجم المطلوب.

كان المكتب الأممي قد حذر من أن الوضع الإنساني الكارثي في غزة يتدهور بسبب الموجات المتكررة للنزوح وظروف الاكتظاظ وانعدام الأمن وانهيار البنية التحتية واستمرار الأعمال العدائية ومحدودية الخدمات. ومنذ أكتوبر وضع 86% من مساحة قطاع غزة تحت أوامر الإخلاء.

الرجوب: مصر بقيادة الرئيس السيسي أحبطت مخططات إسرائيل لتهجير الفلسطينيين من غزة

صحف الكويت تبرز تأكيد الرئيس السيسي أن الوقت قد حان لإنهاء الحرب في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: غزة الامم المتحدة مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية عمال الإغاثة طريق صلاح الدين في غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

مصدر أمني:سلاح الجو نفذ ضربات ضد اوكار داعشية في ديالى وصلاح الدين

آخر تحديث: 15 شتنبر 2024 - 10:37 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أبلغ مصدر أمني ،الاحد؛ أن سلاح الجو العراقي نفذ أكثر من 3 ضربات استهدفت أوكار مهمة تضم عناصر وقيادات بتنظيم داعش في منطقة جبلية تسمى “سنكول” بالمثلث الحدودي بين كفري وديالى وطوزخورماتو بمحافظة صلاح الدين.واضاف المصدر؛ ان المنطقة المستهدفة هي منطقة فراغ امني بين قوات البيشمركة والقوات الاتحادية.وأشار إلى ان القصف نفذ بناءً على معلومات استخبارية دقيقة والمعلومات الاولية تفيد بأنه استهدف الأهداف المرصودة.وفي هذه الأثناء، أكدت خلية الإعلام الأمني في بيان، تفاصيل الضربة عبر طائرات F16 استهدفت فيها مضافة في سلسلة جبال بلكانه قاطع قيادة عمليات شرق صلاح الدين،  مما أدى إلى تدميرها بالكامل وقتل من فيها من عناصر إرهابية.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تدعو الأمم المتحدة و«الصليب الأحمر» للانضمام للجهود الإنسانية في كورسك
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • دعوى قضائية ضد شركة تعاقدت مع صلاح الدين أبان الحرب على داعش
  • شرطة صلاح الدين تنفي قيام أب بقتل عائلته في المحافظة
  • العراق.. تدمير مخبأ لإرهابيي تنظيم داعش بمحافظة صلاح الدين ومقتل من فيه
  • مصدر أمني:سلاح الجو نفذ ضربات ضد اوكار داعشية في ديالى وصلاح الدين
  • العراق.. تدمير مقر لـ”داعش” شرق محافظة صلاح الدين بطائرات “F16”
  • العراق: تدمير مقر لداعش بمحافظة صلاح الدين
  • هيئة البث الإسرائيلية: متظاهرون يقطعون طريق خروج نتنياهو من منزله
  • الأمم المتحدة تقلص أنشطتها في اليمن بعد حملة شنتها مليشيا الحوثي على موظفي الإغاثة الإنسانية