تابع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، خلال اجتماع مع رؤساء مجالس المدن، آخر مستجدات ملفي تقنين أراضي أملاك الدولة، والتصالح في بعض مخالفات البناء، وشدد المحافظ، على تسريع وتيرة العمل لإنهاء هذه الملفات في أسرع وقت. 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، واللواء ضياء الدين عبد الحميد سكرتير عام المحافظة، وأحمد شاكر السكرتير العام المساعد، وهاني الحسيني مدير الدعم الفني ومسئول متابعة المراكز التكنولوجية، والمهندسة أمل حسين مدير وحدة البنية المعلوماتية المكانية بالديوان العام، ومسئولي أملاك الدولة بالمحافظة.

 

المستجدات بملف التقنين

تناول الاجتماع الأول، متابعة آخر المستجدات بملف تقنين أراضى أملاك الدولة، وعدد الطلبات المقدمة، ومراجعة موقف ملفات التقنين التى لم يتم الانتهاء منها سواءً بالفحص أو المعاينة أو التسعير أو البت، وموقف التظلمات الخاصة ببعض الملفات، ووجه المحافظ، بسرعة إنهاء التعاقد للحالات التي استوفت 15 % من قيمة التقنين، كأولوية للجان البت، وكذلك سرعة استرداد أراضي أملاك الدولة التى تم رفض طلبات التقنين الخاصة بها، مشدداً على ضرورة نهو جميع ملفات التقنين بمختلف مراكز وقرى المحافظة بحد أقصى يوم 30 نوفمبر القادم، مؤكداً أنه لا مكان للمتقاعسين أو المتخاذلين عن آداء مهام العمل المنوطة بهم. 

وشدد المحافظ، على ضرورة تدقيق العقود، وتسريع منظومة تحريرها، وكذا سرعة اعتماد مجالس المدن للعقود التي تم الانتهاء من مراجعتها، موجهاً بعرض تقرير أسبوعي بما تم اتخاذه في هذا الشأن، كما وجه محافظ الفيوم، سكرتير عام المحافظة، بمراجعة الهيكل الوظيفي لإدارة أملاك الدولة والتنسيق مع مديري الإدارات لترشيح عدد من الموظفين ذات الكفاءة وتأهيلهم تقنياً للاستعانة بهم في تسريع وتيرة العمل بقسم العقود بإدارة أملاك الدولة، ووحدة البنية المعلوماتية بالديوان العام. 

وتابع المحافظ، في الاجتماع الثاني، مستجدات العمل بملف التصالح في بعض مخالفات البناء، وعدد المتقدمين للحصول على شهادة بيانات عقار، وعدد المواطنين المتقدمين بملفات للتصالح، وما تم إنهاؤه منها، ووجه المحافظ، بتسريع آلية العمل بهذا الملف الحيوي للتيسير على المواطنين، كما وجه المحافظ، بتخصيص موظف بكل مجلس مدينة لمراجعة الملفات والرد على الاستيفاءات قبل وصول الملف لوحدة المتغيرات، بهدف تسريع منظومة العمل والانتهاء من جميع الملفات في أسرع وقت.

4

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الفيوم أحمد الأنصاري مخالفات البناء التصالح تقنين أراضي أملاك الدولة أملاک الدولة

إقرأ أيضاً:

محافظ السويس يناقش ملفي التصالح والتقنين والإستعداد لإطلاق مبادرة بداية

عقد اللواء طارق حامد الشاذلي محافظ السويس، اليوم الخميس الإجتماع الأسبوعي بحضور رؤساء الأحياء ومديري المديريات والإدارات والقيادات التنفيذية بمحافظة السويس.

جاء ذلك بحضور الدكتور عبدالله رمضان نائب المحافظ و المهندس أحمد الاسكندراني السكرتير العام للمحافظة وأحمد وزيري السكرتير العام المساعد للمحافظة. 

تم عقد الاجتماع بقاعة الإجتماعات الكبري بالديوان العام لمناقشة ومتابعة العمل داخل المديريات والاحياء والتفاعل مع المواطنين وتحسين الاداء على مستوى جميع المصالح الحكومية، ودفع عجلة العمل في ملفات التصالح في البناء والتقنين والإستعداد لإطلاق مبادرة بداية جديدة لبناء الانسان، وفي بداية اللقاء قدم المحافظ التهنئة للجهاز التنفيذي بالمحافظة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، كما رحب المحافظ بالسكرتير العام الجديد متمنيا له التوفيق في عمله بمحافظة السويس.

وأكد اللواء طارق الشاذلى على مديري المديريات والإدارات بالسعى إلى تطوير وتحسين العمل والأداء لكل مدير بما يحقق الرضا للمواطنين، مشيرا إلي ضرورة التواصل بصفة مستمرة بين القيادات التنفيذية بالمحافظة ومديري المديريات للتشاور في العمل لانجاز كافة الاعمال وخدمة المواطنين .

وشدد المحافظ على ضرورة الانتهاء من كافة الملفات والعمل على رفع معدلات الأداء خاصة في ملفات تقنين الأوضاع والتصالح على مخالفات البناء ورفع الاشغالات، والحفاظ على حقوق الدولة والمواطن.

واشار محافظ السويس إلى ان الغرض من اللقاء الأسبوعي هو المتابعة و بذل الجهد اللازم للتيسير وتخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين.، موجها القيادات التنفيذية بالاعداد الجيد لمبادرة بداية جديدة لبناء الانسان التي تنطلق مساء الثلاثاء القادم بتقديم كل جديد بما يفيد المجتمع في شتي المجالات.

محافظ السويس يوجه بإصدار التراخيص الخاصة بالمحلات بالتنسيق مع رؤساء الأحياء 

وشدد "الشاذلي" علي إدارة المحلات العامة بمحافظة السويس لدفع عجلة العمل من أجل إصدار التراخيص الخاصة بالمحلات التجارية بالتنسيق مع رؤساء الأحياء.

وفي اللقاء تم التأكيد علي الجهات المعنية بالاستعداد والجاهزية لمواجهة السيول من خلال المرور علي مخرات السيول استعداد لمواجهة اي سيول أو امطار قد تحدث خلال فصل الشتاء القادم.

وقدم المحافظ الشكر للعاملين بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمحافظة السويس علي الجهوده المبذولة في التعامل والتفاعل مع المواطنين والعمل علي حل شكواهم. 

مقالات مشابهة

  • محافظ السويس يناقش ملفي التصالح والتقنين والإستعداد لإطلاق مبادرة بداية
  • محافظ الشرقية يسلم 29 عقدًا جديدًا لتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة
  • محافظ الشرقية يسلم 29 عقدًا لتقنين أراضي أملاك الدولة في مراكز متعددة
  • 30 نوفمبر الموعد النهائي لإنهاء ملفات تقنين الأراضي بمراكز الفيوم
  • محافظ الغربية: الإعلام يكمّل الأجهزة التنفيذية ويسلط الضوء على جهود الدولة
  • محافظ الأقصر يُوجه بتطوير مستشفى صدر إسنا
  • محافظ المنيا يوجه بتوفير 4000 فرصة عمل للشباب في ملتقى التوظيف
  • خلال جولته بإسنا.. محافظ الأقصر يزور مستشفى الصدر ويتفقد شوارع المدينة ويتابع منظومة التقنين ويباشر إصلاح كسر بخط الصرف الصحي
  • المتغيرات المكانية أبرز ملفات الشبكة الوطنية بمحافظة الدقهلية
  • محافظ بني سويف يتابع إجراءات تكويد وتقنين مركبات التوكتوك