أكدت وحدة النزاهة بالاتحاد الدولي للتنس، الثلاثاء، أن النجم الإيطالي جانيك سينر، المصنف الأول على العالم، ثبتت إيجابية عينته مرتين لمادة منشطة محظورة في مارس، وبالتالي فقد جرى تجريده من الجائزة المالية، والنقاط التي حصل عليها عبر مشاركته في دورة إنديان ويلز الأميركية.

ووفقا لشبكة "إن بي سي نيوز" الأميركية، فقد أثبت اختبار سينر إيجابيته في 10 مارس لمادة "كلوستيبول" المنشطة خلال مشاركته دورة إنديان ويلز، ثم ثبتت إيجابيته مرة أخرى بعد 8 أيام بعد اختبار خارج المنافسة.

 

وتم إيقاف سينر مؤقتًا لكنه استأنف، مما سمح له بمواصلة اللعب أثناء التحقيق، حيث ذكرت وحدة النزاهة أن اللاعب استخدم المادة عن طريق الخطأ.

وقال سينر، الثلاثاء، في بيان على إنستغرام: "سأضع الآن هذه الفترة الصعبة والمؤسفة للغاية خلف ظهري، وسأستمر في بذل كل ما في وسعي لضمان استمراري في الامتثال لبرنامج مكافحة المنشطات التابع لوحدة النزاهة باتحاد التنس الدولي، ولدي فريق حولي يمتلك دقة كبيرة للامتثال". 

تغييرات في تصنيف التنس للرجال والسيدات.. تعرف على أفضل 10  شهد تصنيف رابطة محترفي كرة المضرب (أيه تي بي، الإثنين، بعض التغييرات في المراكز العشرة الأولى، بعد يومٍ على تتويج الإسباني، كارلوس ألكاراس، المصنف ثالثاً ببطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، عقب تغلبه على النجم الصربي، نوفاك ديوكوفيتش.

وحسب بيان وحدة النزاهة، فقد أوضح سينر أن المادة المنشطة دخلت جسمه "بسبب أحد المشرفين في فريقه، كان يرش رذاذًا على جرح صغير بجسد اللاعب"، علما أن ذلك المشرف حصل على العقار دون وصفة طبية، ودون أن يعلم أنه كان يحتوي على مادة كلوستيبول.

وأضاف البيان أن المادة المنشطة وصلت إلى سكينر "بعد تلقيه التدليك والعلاج من أحد أعضاء الفريق"، مضيفا: "بعد التشاور مع الخبراء العلميين، الذين خلصوا إلى أن تفسير اللاعب كان موثوقًا، لم تعارض هيئة مكافحة المنشطات الإيطالية استئنافات اللاعب لرفع الإيقاف المؤقت".

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات والوكالة الإيطالية لمكافحة المنشطات، الاستئناف ضد قرار وحدة النزاهة.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: وحدة النزاهة

إقرأ أيضاً:

ضبط شخصان بالقاهرة لحيازتهما كميةمن المنشطات مجهولة المصدر بقصد الاتجار

أكدت معلومات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام شخصان بإدارة صفحة على موقع التواصل الإجتماعى " فيس بوك" يقومان من خلالها بالترويج لبيع المنشطات مجهولة المصدر.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تم تحديد وضبط مرتكبا الواقعة (فنى صيانة – عاطل " لهما معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة الشرابية وبحوزتهما (523 عبوة منشط "مجهول المصدر" ). 
بمواجهتهما إعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الاتجار. 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية. 


 

مقالات مشابهة

  • واشنطن بوست: الجمهوريون يحاولون إخفاء أداء ترامب في المناظرة مع هاريس
  • أمن المنوفية يلقي القبض على المتهم بقتل جاره في قويسنا
  • بدر حامد يلقي محاضرة فنية على مدربي فرق قطاعي الناشئين بالزمالك
  • بدر حامد يلقي محاضرة فنية على مدربي قطاعات الناشئين بالزمالك
  • ضبط المتهمين بترويج المخدرات عبر الفيس بوك
  • ضبط شخصين لحيازتهما كمية من المنشطات مجهولة المصدر في القاهرة
  • ضبط شخصان بالقاهرة لحيازتهما كميةمن المنشطات مجهولة المصدر بقصد الاتجار
  • سينر وألكاراس الملكان الجديدان لكرة المضرب !
  • الأمن الوطني يلقي القبض على إرهابيين أحدهما انتحل اسم شقيقه المقتول
  • الأمن الوطني يلقي القبض على إرهابيين أحدهما انتحل اسم شقيقه المقتول في نينوى