استقبل معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعادة أو بوكيان، القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية في دبي والإمارات الشمالية، وذلك لتعزيز التعاون في قطاع الطاقة والمياه، والاطلاع على الفرص الاستثمارية الواعدة في هذه القطاعات.
وتطرق الاجتماع إلى سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستراتيجية بين هيئة كهرباء ومياه دبي والشركات الصينية، لا سيما في قطاع الطاقة المتجددة بما يدعم أهداف دبي في مجال الطاقة النظيفة.

وتبادل الجانبان وجهات النظر حول أفضل الممارسات والفرص المتاحة في مجالات الطاقة الشمسية وتخزين الطاقة والبنية التحتية للشبكة الذكية وغيرها. وأكد معالي الطاير التزام الهيئة بتسريع التحول في مجال الطاقة وترسيخ مكانة دبي كمركز عالمي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر، تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة، وفي إطار استراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي لتوفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول العام 2050.
كما تطرق اللقاء إلى مشاركة الشركات الصينية في المعارض والمؤتمرات التي تنظمها الهيئة وأبرزها معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس).
وأشار معالي الطاير إلى تعاون الهيئة مع عدد من كبرى الشركات الصينية في مختلف مجالات الطاقة، وخاصة الطاقة النظيفة والمتجددة، حيث تشارك العديد من الشركات الصينية الكبرى في مشاريع الهيئة، لا سيما في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم، بنظام المنتج المستقل للطاقة، وستبلغ قدرته الإنتاجية أكثر من 5000 ميجاوات بحلول عام 2030، ومجمع حصيان لإنتاج الطاقة، وفق نظام المنتج المستقل للطاقة.
من جهتها، أثنت سعادة أو بوكيان على الإنجازات التي حققتها دبي في مجال التنمية المستدامة، ودور هيئة كهرباء ومياه دبي في قيادة التحول إلى الطاقة النظيفة في الإمارة، مؤكدة التزام جمهورية الصين الشعبية بدعم أهداف دبي في مجال الطاقة والمياه، وتعزيز التعاون مع الهيئة.
حضر اللقاء من جانب الهيئة كل من الدكتور يوسف الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية، والمهندس مروان بن حيدر، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

غرفة الشرقية.. تعزيز التعاون في مجال الموارد البشرية وتدريب وتوظيف الشباب

بحثت غرفة الشرقية مع جمعية طويق لصناعة الكوادر البشرية سبل تعزيز التعاون في مجال الموارد البشرية وتدريب وتوظيف الشباب وتنمية قدراتهم، تحقيقًا لمستهدفات رؤية 2030 في تعزيز قدرات الشباب السعودي وتزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة لمواكبة تطورات سوق العمل، وتهيئتهم لشغل وظائف متخصصة.
جاء ذلك خلال زيارة قام بها رئيس مجلس إدارة جمعية ”طويق“ خالد العبيد لغرفة الشرقية، حيث التقى خلالها رئيس مجلس إدارة الغرفة بدر الرزيزاء، وأمين الغرفة عبدالرحمن الوابل.
أخبار متعلقة الأحساء.. تمكين الأسر الحاضنة لتعريف الأبناء المحتضنين بواقعهم”مقتدر“ ترسم خارطة طريقها في رعاية وتأهيل الأحداث بالشرقية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تعزيز التعاون في مجال الموارد البشرية وتدريب وتوظيف الشباب بالشرقية  تعزيز التعاون في مجال الموارد البشرية وتدريب وتوظيف الشباب بالشرقية  var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });جسور التعاون
أكد العبيد أهمية هذه الزيارة في مد جسور التعاون مع غرفة الشرقية إنطلاقًا من الدور المتميز الذي تقوم به في ملف الموارد البشرية وريادتها المعروفة في هذا المجال، مشيرًا إلى أن اللقاء بحث سبل التواصل والتنسيق بين الغرفة والجمعية والشركات والمؤسسات بالقطاع الخاص من أجل توفير فرص تدريبية ووظيفية للشباب والشابات من مستفيدي الجمعية.
ولفت إلى أن الجمعية تعمل على ترشيح الكوادر السعودية ذات الكفاءات العالية لتتوافق مع حاجة اصحاب العمل بما يسهم في توفير كافة الفرص أمام الشباب والشابات لتنمية مهاراتهم المهنية والعملية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تعزيز التعاون في مجال الموارد البشرية وتدريب وتوظيف الشباب بالشرقية 
وثمن العبيد، الدعم المستمر الذي تلقاه الجمعية من قبل غرفة الشرقية، بما يحقق مستهدفاتها في مجال التدريب والتأهيل والتوظيف لشباب وشابات الوطن بما يساهم في تطوير الكوادر البشرية بالمنطقة ويحقق أهداف التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • سكاتك توقع اتفاقية لأول مشروع للطاقة الشمسية الهجينة بمصر
  • معالي سعيد محمد الطاير يكرّم 194 موظفاً وموظفة فازوا بجوائز “نجوم ديوا” 2024
  • غرفة الشرقية.. تعزيز التعاون في مجال الموارد البشرية وتدريب وتوظيف الشباب
  • الصين تبني محطة لتخزين الطاقة الجديدة بقيمة 295 مليون دولار
  • عُمان توقّع على وثيقة إطار التعاون التقني مع "الطاقة الذرية"
  • الحملي يناقش تعزيز التعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين
  • وزير الكهرباء: حريصون على دعم خطط التنمية بالمحافظات والطاقة الشمسية مصدر رئيسي للطاقة بالوادي الجديد
  • تركيا:طريق التنمية العراقي يخدمنا اقتصاديا وتجاريا
  • تعزيز التعاون الدولي في مجال تحلية المياه
  • بعد أقل من شهرين على تشغيلها.. الرصاص الراجع يُخرج 200 لوح عن الخدمة في محطة الطاقة الشمسية بعدن