لتأمين الكهرباء.. الكويت تتفاوض مع قطر لإبرام صفقة غاز طويلة الأمد.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي

إقرأ أيضاً:

موغو... سروال للمشي مسافات طويلة بأقل مجهود

للتشجيع على المشي مسافات طويلة بأقل مجهود، أطلقت شركة كندية سروالاً موصولاً بهيكل خارجي يضم محركات قوية تزيد قوة ساق مرتديها بنسبة 40% وتجعله يشعر بأنه أخف وزناً بنحو 13 كلغ.

تعاونت العلامة التجارية الكندية Arc'teryx مع شركة محلية للروبوتات لتصنيع "أول سروال يعمل بالطاقة يُطلق عليه "موغو" MO/GO (اختصار لـ "الماعز الجبلي")، حسب ما نقله موقع "أوديتي سنترال" للغرائب.

فسر المصنّعون أن الهدف من تصميم هذا السروال هو جعل المشي لمسافات طويلة في متناول الأشخاص الذين لا يتمتعون بالقدرة على التحمّل. 

مميزات السروال

ولدت فكرته من الهياكل الخارجية التي تعمل بالطاقة لمساعدة المصابين بالشلل. ويبدو السروال أنه امتداد طبيعي للجسم، بخلاف الأجهزة الطبية التي تبدو أثقل وزناً عند وضعها على الجسم.
وتم تزويده بهياكل دعم مصنوعة من ألياف الكربون تغذي المحرّكات الداخلية العاملة بواسطة الذكاء الاصطناعي، وتزيد طاقة الركبتين وعضلات ساق لمرتديها أثناء الصعود كما تقلّل من الضغط على ركبتيه أثناء الهبوط.
يتم تشغيل المحركات الموجودة على جانب الركبتين بواسطة بطارية موصولة بالسروال، ويمكنها مساعدة مرتديها أثناء الصعود لمدة ثلاث ساعات تقريباً بشحن كامل، بحيث يتم إعادة شحنها تلقائياً أثناء سير مرتديها على المنحدرات.

ليست رخيصة.. ومتاحة للإيجار

لن تصل سراويل "موغو" إلى الأسواق قبل 2025، لكنها ليست رخيصة أبداً، بحيث يبلغ سعر الواحد حوالى 5 آلاف دولار، وهو أكثر بكثير مما يرغب معظم الناس في إنفاقه على ملابس المشي لمسافات طويلة.
ومع ذلك، إذا كانت هذه السراويل يمكنها حقاً تعزيز قوة الساق بنسبة 40%، فهي بالتأكيد تستحق النظر فيها، خاصة للأشخاص الذين يحبون الأنشطة الرياضية الخارجية.
وبانتظار توافرها في الأسواق، أتاحت الشركة المصنعة للسرول فرصة عرضها للإيجار لمدة 8 ساعات على مسارات محددة للسير مسافات طويلة في غرب الولايات المتحدة وكندا مقابل 80 دولاراً.

 

مقالات مشابهة

  • موغو... سروال للمشي مسافات طويلة بأقل مجهود
  • “الصحة العالمية”: شخص واحد يموت من لدغة ثعبان كل 4 إلى 6 دقائق حول العالم
  • نزهة الغولف الخاصة بترامب.. مصدر قلق طويل الأمد لدى الخدمة السرية
  • الكابينيت يضع "إعادة سكان الشمال" ضمن الأهداف الرسمية وهوكشتاين يحذر من حرب طويلة الأمد مع لبنان
  • السنوار يؤكد جاهزية حماس لـ"معركة استنزاف طويلة" مع إسرائيل في غزة
  • مقيم مصري في السعودية نسي مفتاح سيارته على شنطة السيارة لساعات طويلة.. وحينما عاد إليها كانت المفاجأة ”فيديو”
  • السنوار: أعددنا أنفسنا لخوض معركة استنزاف طويلة
  • داني أولمو.. غياب عن برشلونة لمدة «طويلة»!
  • باحث إسرائيلي: صمود حماس يقودنا إلى حرب استنزاف طويلة
  • التنافس التركي الإيراني: صراع طويل الأمد على النفوذ في العراق