انخفض مؤشر الدولار إلى ما دون 101.5 نقطة اليوم، ليهبط إلى أدنى مستوياته هذا العام مع انتظار المستثمرين تحديثات من بنك الاحتياطي الفيدرالي لقياس توقيت وحجم تخفيضات أسعار الفائدة المتوقعة.

ومن المنتظر إصدار محضر بنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق اليوم، بينما سيتحدث رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في ندوة جاكسون هول يوم الجمعة، بحسب مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics.

وتحدد الأسواق حاليًا نحو 100 نقطة أساس على إجمالي التخفيضات هذا العام، بينما تظل منقسمة بشأن ما إذا كان البنك المركزي سيفضل خفضًا بمقدار 25 أو 50 نقطة أساس في سبتمبر.

وفي أحدث تعليق، قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس نيل كاشكاري يوم الاثنين، إنه من المناسب النظر في خفض أسعار الفائدة في سبتمبر بسبب ارتفاع مخاطر سوق العمل.

مؤشر الدولار مقابل معظم العملات

وانخفض الدولار إلى أدنى مستوياته في عدة أشهر مقابل معظم العملات الرئيسية، وانخفض إلى أدنى مستوياته في عام ونصف مقابل الجنيه الإسترليني، بحسب مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics.

 تاريخيًا، وصل الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 164.72 نقطة في فبراير 1985.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مؤشر الدولار عالميا مؤشر الدولار سعر الدولار اسعار العملات بنک الاحتیاطی الفیدرالی إلى أدنى مستویاته

إقرأ أيضاً:

توقعات بارتفاع أسعار الذهب وسط آمال بخفض الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي

الاقتصاد نيوز _ متابعة

كرر بنك "جولدمان ساكس" توقعاته المتفائلة بشأن أسعار الذهب، مستشهدا بطلب البنوك المركزية وخفض أسعار الفائدة الوشيك من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في اجتماعه للسياسة هذا الأسبوع.

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2589.6 دولارا للأوقية يوم الاثنين، بدعم من ضعف الدولار واحتمال خفض أسعار الفائدة بشكل كبير من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

تضع الأسواق حاليا في الحسبان احتمالات بنسبة 33% لخفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي يومي 17 و18 سبتمبر، واحتمالات بنسبة 67% لخفض بمقدار 50 نقطة أساس، وفقا لأداة CME FedWatch.

وقال البنك الاستثماري في مذكرة "بينما نرى بعض الانخفاض التكتيكي لأسعار الذهب في ظل السيناريو الأساسي لخبراء الاقتصاد لدينا بخفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي بمقدار 25 نقطة أساس يوم الأربعاء، فإننا نؤكد على توصيتنا بالتداول الطويل الأجل للذهب وهدفنا السعري عند 2700 دولار للأوقية بحلول أوائل عام 2025".

وأشار جولدمان ساكس إلى أنه في حين أعاد الطلب الأعلى هيكليًا من البنوك المركزية ضبط العلاقة على مستوى الأسعار، فإن التغييرات في أسعار الفائدة تستمر في دفع التقلبات في أسعار الذهب.

وأشارت أيضا إلى أن صناديق الاستثمار المتداولة المدعومة بالذهب المادي ترتفع باستمرار مع خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة.

مقالات مشابهة

  • الدولار يتراجع عالميا وسط ترقب لـ قرار الفيدرالي الأمريكي غدا لـ تحديد سعر الفائدة
  • الأسهم الأوروبية ترتفع قبل قرار الفيدرالي بشأن الفائدة
  • الدولار قرب أدنى مستوياته هذا العام
  • توقعات بارتفاع أسعار الذهب وسط آمال بخفض الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي
  • توقعات بارتفاع أسعار الذهب وسط آمال بخفض أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي
  • وسط ترقب لقرار الفيدرالي.. الين الياباني يرتفع لأعلى مستوياته في أكثر من 8 أشهر
  • انخفاض سعر صرف الدولار في أسواق بغداد
  • اليوم..انخفاض طفيف في أسعار صرف الدولار
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق بدعم من ضعف الدولار
  • الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يعتزم خفض معدلات الفائدة لأول مرة منذ 2020