كشفت دراسة جديدة أن تصفّح مقاطع الفيديو السريعة، وبشكل متتابع عبر الإنترنت، قد يؤدي إلى عواقب وخيمة “على عكس ما يتوقعه المستخدمون”.

ووجدت الدراسة، التي شملت 7 تجارب بإجمالي أكثر من 1200 مشارك من الولايات المتحدة أو طلاب جامعيين في جامعة تورنتو، أن تصفّح مقاطع الفيديو عبر الإنترنت (واحد تلو الآخر) لتخفيف الملل قد يجعل الأشخاص يشعرون بالملل أكثر مع انخفاض الرضا عن الذات.

وفي تجربتين أساسيتين، تصفّح المشاركون مقاطع فيديو سريعة ومتتالية عندما شعروا بالملل، على أمل الترفيه عن الذات من خلال الانتقال السريع من مقطع لآخر، بدلا من مشاهدة المقاطع بالكامل.

ووجدت الدراسة أن مشاهدة مقاطع الفيديو القصيرة جعلت الناس أكثر مللا، وفقا لمعدة الدراسة الرئيسية كاتي تام، الباحثة في جامعة تورنتو.

وقالت تام: “إذا أراد الناس “تجربة أكثر متعة عند مشاهدة مقاطع الفيديو”، فيمكنهم محاولة التركيز على المحتوى، وتقليل التصفّح المتعاقب بسرعة”.

وفي إحدى التجارب، شاهد جميع المشاركين مقطع فيديو على “يوتيوب” مدته 10 دقائق دون أن يكون لديهم خيار التقديم السريع. وفي جزء آخر من التجربة، كان بإمكانهم التنقل بحرية بين 7 مقاطع فيديو في غضون 10 دقائق.

وأفاد المشاركون أنهم شعروا بملل أقل عندما شاهدوا مقطع الفيديو الفردي، ووجدوا أن تجربة المشاهدة كانت أكثر جاذبية وذات مغزى مقارنة بالتبديل بين مقاطع فيديو مختلفة.

وأوضح فريق البحث أن النتائج قد تختلف حسب العمر أو الخبرة في الوسائط الرقمية.

وفي الوقت نفسه، وجدت الأبحاث السابقة أن استخدام الهواتف الذكية يزيد من الملل ويقوض المتعة في المواقف الاجتماعية. وقد يكون لتصفح مواقع التواصل الاجتماعي عواقب سلبية على الصحة العقلية.

نُشرت الدراسة في مجلة علم النفس التجريبي: العام.

المصدر: ميديكال إكسبريس

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: مقاطع الفیدیو

إقرأ أيضاً:

مقطع فيديو يستعرض تصميم هواتف Xiaomi 14T

تخطط شاومي قريباً للإعلان الرسمي عن سلسلة Xiaomi 14T، ولقد إستعرض مقطع فيديو نشر اليوم تصميم هاتفي Xiaomi 14T وXiaomi 14T Pro.

لم تحدد العملاق الصيني شاومي حتى الآن موعد رسمي لكشف النقاب عن سلسلة Xiaomi 14T، إلا أن التسريبات التي جاءت حتى الآن كشفت عن الكثير من مميزات الإصدارات المرتقبة.

واليوم يقدم مقطع فيديو نشر عن طريق الخطاً تفاصيل أكثر حول تصميم هواتف Xiaomi 14T وXiaomi 14T Pro من الجهة الخلفية.

وتؤكد التسريبات على أن شاومي تدعم هاتفي Xiaomi 14T وXiaomi 14T Pro بنفس لغة التصميم المميزة للإصدارات السابقة من السلسلة.

كما تشير التوقعات إلى أن هاتف 14T Pro يأتي بتصميم مسطح في الجهة الخلفية وجانبي الهاتف، أيضاً يتميز الهاتف بتصميم نهائي زجاجي لامع، بينما يأتي هاتف Xiaomi 14T بتصميم زجاجي منحني من الجهة الخلفية.

يذكر أن التسريبات السابقة أشارت إلى أن هاتف Xiaomi 14T يأتي بذاكرة عشوائية 12 جيجا بايت رام، وسعة تخزين 256 جيجا بايت في النموذج الرئيسي، والذي ينطلق للأسواق بسعر 649 يورو، بينما ينطلق 14T Pro بذاكرة عشوائية 12 جيجا بايت رام وسعة 512 جيجا بايت بسعر 899 يورو.

المصدر




Source link

مرتبط

مقالات مشابهة

  • مقطع فيديو يستعرض تصميم هواتف Xiaomi 14T
  • Bluesky يتيح تحميل مقاطع الفيديو
  • قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال
  • شاهد .. مقطع الفيديو الذي دفع الحوثيين للإيقاع بالناشطة سمية العاضي وتوريطها بجريمة القتل
  • مقاطع فيديو صادمة لاشتعال محرك طائرة خلال تحليقها
  • أكثر مقاطع أثار بها ترامب تفاعلا بالمناظرة الرئاسية مع هاريس
  • الغارديان: الدعم السريع ينشر مقاطع فيديو تدينه بجرائم حرب
  • دراسة تحذر من أصوات يصدرها الجسم ولها عواقب خطيرة
  • مقاطع فيديو تثبت الجرائم العرقية المرتكبة في دارفور بالسودان
  • لوموند: مقاطع فيديو تثبت الجرائم العرقية المرتكبة في دارفور بالسودان