المناطق_الرياض

أنهت شركة المياه الوطنية، مؤخرًا، تشيّيد وتشغيل عددًا من خزانات المياه، وذلك لدعم عمليات التوزيع اليومية للمياه في محافظة الدرعية، وحييّ حطين والنخيل شمال مدينة الرياض، وبكلفة إجمالية تجاوزت (43) مليون ريال، وذلك ضمن المرحلة الأولى من المخطط الاستراتيجي للمياه بمدينة الرياض.

وبينت أن المشروع تضمَّن استكمال تشييّد وتشغيل خزانين للمياه بسعة (10) آلاف متر مكعب لكل خزان، إضافة إلى تشغيل خزان قائم بسعة (4) آلاف متر مكعب، ليصبح إجمالي السعة التخزينية للخزانات (24) ألف متر مكعب.

أخبار قد تهمك “المياه الوطنية” تبدأ في تنفيذ 20 مشروعًا مائيًا وبيئيًا بمنطقة الرياض بنحو مليار ريال 14 أغسطس 2024 - 10:18 صباحًا المياه الوطنية: الانتهاء من تنفيذ مشروع شبكات مياه الشرب في 11 حيًا بمنطقة نجران 11 أغسطس 2024 - 10:57 صباحًا

وأوضحت “المياه الوطنية” أن المشروع يهدف إلى تحسين كفاءة واستقرار العمليات التشغيلية وضخ المياه بشكل مستمر وخاصة في الأجزاء المرتفعة في كل من أحياء حطين والنخيل، مُؤكدةً أنها ماضية في تنفيذ العديد من المشاريع المائية لتحسين جودة الخدمات المقدمة، ومواكبة الطلب المتزايد على المياه، وفق الخطط الزمنية المعتمدة، مُشدّدةً في الوقت ذاته على أنها تراعي أعلى معايير الجودة في تنفيذ مشاريعها.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المياه الوطنية المیاه الوطنیة

إقرأ أيضاً:

الإمارات والهند توقعان مذكرة تفاهم بشأن “صيانة وتشغيل” محطة براكة النووية

وقعت الإمارات والهند، مذكرة تفاهم بشأن صيانة وتشغيل محطة براكة النووية، التي أعلنت أبوظبي مؤخرا اكتمال التشغيل التجاري لها.

وذكرت وزارة الخارجية الهندية في بيان مقتضب، أن مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، ومؤسسة الطاقة النووية الهندية، وقعتا مذكرة تفاهم بشأن صيانة وتشغيل المحطة.

وأوضح البيان يوم الاثنين أنه تم توقيع المذكرة خلال زيارة ولي عهد أبوظبي، الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، إلى الهند.

وأوضحت وكالة أنباء الإمارات (وام)، الإثنين، تفاصيل عدد من الاتفاقيات الاستراتيجية، في إطار اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين.

وأبرمت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة الطاقة النووية الهندية “لدعم جهود تبادل الخبرات والمعارف في جميع مجالات تطوير حلول الطاقة النووية، من خلال القدرات والمرافق النووية المتطورة التي تحظى بها دولة الإمارات”.

ووقعت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” اتفاقية مدتها 15 سنة لتوريد الغاز الطبيعي المسال مع “مؤسسة النفط الهندية المحدودة”، تقوم “أدنوك” بموجبها بتوريد مليون طن متري سنوياً من الغاز الطبيعي المسال بصورة أساسية من مشروع الرويس للغاز الطبيعي المسال منخفض الانبعاثات، التابع لها.

كما وقعت “أدنوك” اتفاقية مع شركة “الاحتياطيات البترولية الاستراتيجية الهندية المحدودة” لتمديد اتفاقية “تخزين وإدارة النفط” الحالية والمساهمة في دعم أمن الطاقة في الهند.

ووقعت أيضا “القابضة” (ADQ)، وهي شركة استثمارية قابضة في إمارة أبوظبي، مذكرة تفاهم مع وزارة الصناعات الغذائية في الهند، لإنشاء مجمع للصناعة الغذائية والزراعية في ولاية غوجارات الهندية، من خلال توظيف أحدث الوسائل التكنولوجية المتطورة والمبتكرة في قطاع الصناعة الغذائية.

الحرة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” تنهي مهمتها وتعود إلى الولايات المتحدة دون أن تشارك في مواجهة قوات صنعاء
  • مياه أسيوط تشارك في تنفيذ مشروع تعزيز استدامة خدمات المياه بصعيد مصر 
  • تصريف 15 مليون متر مكعب من مياه سد وادي ضيقة.. الأحد
  • الإمارات والهند توقعان مذكرة تفاهم بشأن “صيانة وتشغيل” محطة براكة النووية
  • “60 مليون ريال قديمة”.. تاجر يمني يشتكي من مصادرة أمواله في مأرب بسبب مزاعم دعم الحوثيين ويطالب بإعادتها (فيديو)
  • بتروجت توقع عقد تنفيذ أعمال بمحطة الضبعة النووية بقيمة 100 مليون دولار
  • تساقطات الأمطار ترفع خزينة السدود إلى 263 مليون متر مكعب من المياه
  • انطلاق “المنتدى العربي للمياه” بدورته الـ6 في أبوظبي 16 سبتمبر
  • الوطنية للنفط: مليار و224 مليون قدم مكعب استهلاك الغاز الطبيعي محليا في 24 ساعة
  • “دبي الجنوب” تمنح عقداً بقيمة 150 مليون درهم لبدء أعمال بناء “ساوث ليفينج”