قال مسؤول صحي روسي إن عدد القتلى المدنيين في الهجوم الأوكراني على منطقة كورسك الحدودية الروسية تجاوز 30 شخصا.
وصرح المسؤول لوكالة الأنباء الروسية "تاس":"حتى صباح اليوم الأربعاء الموافق 21 أغسطس، تأكد مقتل 31 مدنيا في هجوم الجيش الأوكراني على منطقة كورسك الحدودية، وأصيب ما يصل إلى 143 شخصا بإصابات مختلفة؛ وخرج 79 مريضا، بينهم أربعة أطفال، من المستشفيات".


يذكر أنه في السادس من أغسطس، تعرضت منطقة كورسك الحدودية الروسية لهجوم واسع النطاق من جانب أوكرانيا، ودخلت المنطقة في حالة طوارئ اتحادية، ووفقًا لوزارة الطوارئ، تم إجلاء أكثر من 122 ألف شخص من تسع بلديات حدودية في منطقة كورسك، مع إنشاء مراكز إيواء مؤقتة في 24 منطقة روسية.


الدفاع الروسية تعلن فقد 4300 جندي و58 دبابة منذ بدء الصراع في كورسك

ووفقًا لوزارة الدفاع الروسية، فقدت كييف أكثر من 4300 جندي و58 دبابة منذ بدء القتال في منطقة كورسك،  وتستمر عملية تدمير القوات الأوكرانية.

إسقاط طائرة بدون طيار فوق أوريول 

وعلى صعيد آخر أعلن حاكم منطقة أوريول "أندريه كليتشكوف" أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت طائرة بدون طيار فوق المنطقة.
كما ذكرت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق أن الدفاعات الجوية أسقطت 45 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مناطق موسكو وبريانسك وبيلغورود وكالوغا وكورسك الليلة الماضية.
وفي سياق آخر أعلنت الوزارة اليوم أن "طاقم أحدث نظام هندسي للتعدين عن بعد "زيمليديلي" قام بزرع ألغام عن بعد في الطرق المؤدية إلى مواقع القوات الروسية، ما أدى إلى تعطيل ثلاث هجمات مضادة للقوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه أفدييفكا".
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الروسية كورسك كورسك الحدودية الروسية الجيش الأوكراني منطقة كورسك أوكرانيا وزارة الدفاع الروسية منطقة کورسک

إقرأ أيضاً:

بعد السيطرة الأوكرانية.. روسيا تعلن بدء الهجوم المضاد في «كورسك»

بعد مرور أكثر من شهر على العملية العسكرية والتوغل البري الأوكراني في مدينة كورسك الروسية، والتي كبدت موسكو خسائر فادحة، أعلنت وزارة الدفاع الروسية بدء القتال في «كورسك» بشكل رسمي، وقالت إنها استعادت السيطرة على 10 مدن سيطرة عليها القوات الأوكرانية في توغلها الشهر الماضي، بحسب وكالة «رويترز».

وأوضحت روسيا أن قواتها - تقصد وحدات الشمال - استعادت السيطرة تمامًا على المستوطنات على مدى يومين، إذ بدأت منذ العاشر من سبتمبر الجاري، وذلك في الجانب الغربي من المنطقة التي احتلتها أوكرانيا في توغلها يوم 6 أغسطس الماضي.

زيلينسكي: روسيا بدأت إجراءات هجومية مضادة

وفي أول تعليق له على الهجوم الروسي، أكد الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي اليوم الخميس، أن روسيا بدأت إجراءات هجومية مضادة، تتوافق مع خطتنا الأوكرانية.

وقال ضابط أوكراني يقاتل في منطقة «كورسك»، إن الهجوم المضاد الروسي بدأ، مضيفً أن القتال صعب للغاية والوضع ليس في صالحنا حتى الآن.

كما قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الخميس، إن القوات الأوكرانية، تتعرض الآن للضغط بشكل مُطرد من كورسك، وسيتم طردها من المدينة بالكامل، بحسب وكالة أنباء «ريا نوفوستي».

وحدات أكثر خبرة في القتال لشن الهجوم المضاد

وبحسب شبكة «CNBC NEWS» الأمريكية، فقد أشار معهد دراسات الحرب، إلى أن الأدلة المرئية تشير إلى أن القوات الروسية المنتشرة في كورسك الروسية كانت تعمل في وحدات بحجم سرية تتألف من 100 إلى 250 جنديًا، وربما تستخدم وحدات أكثر خبرة في القتال لشن الهجوم المضاد.

وبحسب معهد دراسات الحرب، إذا تأكدت هذه الاستراتيجية، فإنها تشير إلى الأهمية التي توليها روسيا لإنهاء التوغل الذي أحرج «الكرملين» والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وكشف عن نقاط ضعف في الأمن القومي الروسي.

مقالات مشابهة

  • «الدفاع الروسية»: دمرنا 4 ألوية أوكرانية في مقاطعة كورسك
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 20 طائرة بدون طيار أوكرانية فوق 6 مناطق الليلة الماضية
  • صاحب كيان وهمى: أوهمت الضحايا بشهادات دراسية مزورة
  • بعد السيطرة الأوكرانية.. روسيا تعلن بدء الهجوم المضاد في «كورسك»
  • الدفاع الروسية تعلن تطهير 10 بلدات وقرى من قوات كييف في كورسك
  • أوكرانيا: أسقطنا 44 طائرة بدون طيار من أصل 64 أطلقتها روسيا ليلا
  • ‏حاكم منطقة كورسك الروسية: الأضرار الاقتصادية الناجمة عن التوغل الأوكراني في كورسك تقدر بنحو مليار دولار
  • ‏رويترز عن مسؤول روسي: القوات الروسية حررت نحو 10 بلدات في منطقة كورسك الروسية
  • القوات الروسية تستعيد السيطرة على 10 بلدات في إقليم كورسك
  • «معلومات الوزراء»: 25.3 مليار دولار قيمة السوق العالمية للطائرات بدون طيار خلال عام 2024