#سواليف

 أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي / مديرية شؤون الأفراد وقيادة سلاح الجو الملكي عن حاجتها لتجنيد عدد من الذكور من حملة شهادة الدراسة الثانوية العامة (ناجح) وذلك لحساب كليات المجتمع العسكرية وكلية الأمير فيصل الفنية ضمن برنامج الدبلوم الشامل والبرنامج الفني وبشروط معينة لهذا العام 2024/2025.



2- تكاليف الدراسة على حساب القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي وبراتب تلميذ مجند وحسب التعليمات طيلة مدة الدراسة.

3- يمنح من يقع عليه الاختيار رتبة رقيب لخريجي معهد الأجهزة الطبية ورتبة عريف لخريجي الدبلوم الشامل وجندي أول للفنيين وحسب التعليمات.

4- يتم إبتعاث الحاصلين على المرتبة الأولى والثانية في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل) للتجسير في الجامعات الأردنية للحصول على درجة البكالوريوس وعلى نفقة القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي 0

5- على الراغبين بالتسجيل لكليات المجتمع العسكرية التقدم إلكترونياً من خلال الموقع الرسمي الخاص بمديرية شؤون الأفراد /المركز العسكري للتجنيد ( dpatajneed.jaf.mil.jo ) والذي سيتم تفعيله مجاناً اعتباراً من الساعة (0900) يوم الاحد الموافق 25 آب 2024 ولغاية الساعة (1800) يوم الخميس الموافق 05 أيلول 2024 وتعبئة جميع المعلومات المطلوبة بشكل صحيح.

6- على الراغبين بالتسجيل بكلية الأمير فصيل الفنية التقدم إلكترونياً من خلال الموقع الرسمي لقيادة سلاح الجو الملكي ( http://WWW.RJAF.MIL.JO ) والذي سيتم تفعيله مجاناً اعتباراً من الساعة (0900) يوم الاحد الموافق 25 آب 2024 ولغاية الساعة (1800) يوم الخميس الموافق 05 أيلول 2024 وتعبئة جميع المعلومات المطلوبة بشكل صحيح.

7- لمزيد من المعلومات يرجى مطالعة الصحف المحلية أو زيارة الموقع الإلكتروني للقيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي ( WWW.JAF.MIL.JO ) والموقع الخاص بمديرية شؤون الأفراد/المركز العسكري للتجنيد (dpatajneed.jaf.mil.jo )والموقع الرسمي لقيادة لسلاح الجو الملكي ( http://WWW.RJAF.MIL.JO ) .

8- الشـــــــــروط.

أ. أن يكون أردني الجنسية.

ب. أن يكون من مواليد 1/1/2004 ولغاية 31/12/2006.

جـ. أن يكون لائقاً للخدمة العسكرية من الناحية الصحية.

د. أن لا يقل الطول عن 160 سم وان يتناسب الوزن مع الطول.

هـ. أن يكون حاصلاً على شهادة الدراسة الثانوية العامة (ناجح)

وأن يكون المعدل حسب التخصصات المبينة في الجدول0

و. أن يجتاز فحص اللغة الإنجليزية وفحص القابلية للمتقدمين على حساب كلية الأمير فيصل الفنية.

ز. أن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم بجناية أو جنحه مخلة بالشرف.

حـ. أن يجتاز المقابلة الشخصية بنجاح.

ط. معادلة الشهادات الخارجية من وزارة التربية والتعليم وحسب الأصول.

ي. أن لا يكون للمتقدمين شقيق / شقيقة على مقاعد الدراسة في (جامعة مؤتة الجناح العسكري، كلية الأمير حسن للعلوم الإسلامية، كلية الأميرة منى للتمريض، كلية الأمير حسين الجوية، الكلية العسكرية الملكية، معهد الأجهزة الطبية، كلية الأميرة عائشة للمهن الطبية المساندة، كليات المجتمع العسكرية وكلية الأمير فيصل الفنية، وفي جميع كليات ومعاهد القوات المسلحة، والبعثات الخارجية).

ك. أن يكون المتقدم لبرنامج الدبلوم أعزب ويبقى كذلك طيلة فترة الدراسة

ل. كل من يقع عليه الاختيار فيما بعد لبرنامج الدبلوم إحضار الكفاله العدلية المطلوبة

م. أن لا يكون له خدمة سابقة بالصبغة العسكرية او بالصبغة المدنية في القوات

المسلحة – الجيش العربي او الأجهزة الأمنية.

9. الوثائق المطلوبة.

أ. نموذج التفصيلات الشخصية معبأ حسب الأصول والذي سيتم إرساله برسالة نصية من خلال المركز العسكري للتجنيد وكلية الأمير فيصل الفنية للذين يقع عليهم الإختيار للتنافس.
ب. الهوية الشخصية + صورة مصدقة عنها.
جـ . كشف العلامات الأصلي أو صورة مصدقة عنه.
د. معادلة الشهادات الخارجية من وزارة التربية والتعليم وحسب الأصول.
هـ. صورة شخصية حديثة عدد (4) قياس 4×6 خلفية بيضاء.
و. شهادة ولادة أصلية أو صوره مصدقه عنها.
ز. صورة مصدقة عن دفتر العائلة (صفحة الأب) أو صورة مصدقة عن شهادة الوفاة إذا كان الوالد متوفى مثبت عليها مكان ولادة الأب.
حـ. دفتر خدمة العلم مؤجل تأجيل ساري المفعول.
طـ. إحضار قرار التقاعد الاصل او صورة مصدقه عنه أو شهادة خطية تثبت بأن أحد الوالدين العسكريين على رأس عمله في القوات المسلحة أو الأجهزة الأمنية أو إحضار شهادة خطية تثبت بان أحد الوالدين مصاب عسكري أو شهيد.
ي. قيد فردي حديث.
ك. 12 دينار رسوم تقديم الطلب ورسوم الفحص الطبي.

10- الكليات والتخصصات والشروط الخاصة بالكليات


1 كلية الأمير فيصل الفنية

دبلوم هندسي

الفرع العلمي أو صناعي (مسار جامعات) على أن لا يقل المعدل الثانوية العامة عن 60% ولا تقل علامة أي مبحث عن النهاية الصغرى ولا تقل علامة اللغة الإنجليزية عن 60%

دبلوم إدارة التزويد الفني

الفرع الادبي على أن لا يقل المعدل الثانوية العامة عن 60% ولا تقل علامة أي مبحث عن النهاية الصغرى ولا تقل علامة اللغة الإنجليزية عن 60%

دبلوم أمن المعلومات والشبكات

الفرع العلمي على أن لا يقل المعدل الثانوية العامة عن 60% ولا تقل علامة أي مبحث عن النهاية الصغرى ولا تقل علامة اللغة الإنجليزية عن 60%

فني طيران

الفرع العلمي أو صناعي (مسار كليات) أو أدبي على أن لا يقل المعدل الثانوية العامة عن 60% ولا تقل علامة أي مبحث عن النهاية الصغرى

2 كلية الخدمات الطبية الملكية للمهن المساندة

دبلوم تمريض + دبلوم مهن طبية المساندة

الفرع العلمي على أن لا يقل المعدل عن 60% ولا تقل علامة أي مبحث عن النهاية الصغرى

3 كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية

دبلوم القراءات القرآنية

الفرع العلمي ، الأدبي ، الشرعي على أن لا يقل المعدل عن 55% ولا تقل علامة أي مبحث عن النهاية الصغرى

4 كلية الشريف ناصر بن جميل للاتصالات / مديرية سلاح اللاسلكي الملكي

دبلوم هندسة اتصالات

الفرع العلمي أو الصناعي (مسار جامعات) أو على أن لا يقل المعدل عن 50% ولا تقل علامة أي مبحث عن النهاية الصغرى

مهن فنية

الفرع العلمي او صناعي (مسار جامعات / مسار كليات) وعلى أن لا يقل المعدل عن 50% ولا تقل علامة أي مبحث عن النهاية الصغرى

5 كلية الأمير حسين بن عبد الله الثاني الفنية /قياده سلاح الصيانة الملكي

دبلوم هندسة

الفرع العلمي أو الصناعي (مسار جامعات) ناجح فقط على أن لا يقل المعدل عن 50% ولا تقل علامة أي مبحث عن النهاية الصغرى.

دبلوم إدارة مستودعات

الفرع العلمي أو الأدبي ناجح على أن لا يقل المعدل عن 50% ولا تقل علامة أي مبحث عن النهاية الصغرى

فني صيانة

الفرع العلمي ، الأدبي ، الصناعي (مسار جامعات / مسار كليات) على أن لا يقل المعدل عن 50% ولا تقل علامة أي مبحث عن النهاية الصغرى

6 معهد تكنولوجيا الأجهزة الطبية

يتم اختيار أعلى معدل من الفرع العلمي للثانوية العامة
( شهادة أردنية فقط ) لكل محافظة ممن تنطبق عليهم شروط التجنيد على أن لا يقل المعدل عن 70% ولا تقل علامة أي مبحث عن النهاية الصغرى ويمنح الخريج رتبة رقيب وبدرجة دبلوم أجهزة طبية علماً بان مدة الدراسة هي ثلاث سنوات.

7 معهد موسيقات القوات المسلحة الأردنية

الفرع العلمي أو الأدبي على أن لايقل المعدل عن 60% واجتياز الفحص الطبي الخاص بالموسيقيين (سلامة الشفاه والأسنان واليدين والأصابع) ولا تقل علامة أي مبحث عن النهاية الصغرى وان لايقل الطول عن 170 سم.

ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي: www.jaf.mil.jo .

ملاحظة: عدم اصطحاب المرافقين والأجهزة الخلوية إلى مكان المقابلة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف اللغة الإنجلیزیة المسلحة الأردنیة القوات المسلحة الجیش العربی العلمی أو أن یکون

إقرأ أيضاً:

سحب ناجح للسفينة “سونيون” التي هاجمها الحوثيون

يمن مونيتور/ عدن/ وكالات:

نجح رجال الإنقاذ في سحب ناقلة نفط تحمل العلم اليوناني مشتعلة منذ أسابيع بعد هجمات شنها الحوثيون في اليمن إلى منطقة آمنة دون أي تسرب نفطي، بحسب ما أعلنت مهمة بحرية تابعة للاتحاد الأوروبي يوم الاثنين.

وأصدرت المهمة البحرية للاتحاد الأوروبي، المعروفة باسم عملية أسبيدس، بيانًا عبر منصة التواصل الاجتماعي أكس X أعلنت فيه أن السفينة تم نقلها.

وقالت بعثة الاتحاد الأوروبي إن السفينة “سونيون” “تم سحبها بنجاح إلى منطقة آمنة دون أي تسرب نفطي”. “بينما يستكمل أصحاب المصلحة من القطاع الخاص عملية الإنقاذ، ستواصل أسبيدس مراقبة الوضع”.

ولم يدل الحوثيون بأي تعليق فوري ولم يتضح مكان وجود السفينة، رغم أنه من المرجح أنها نُقلت شمالا بعيدا عن اليمن. ولا يزال عمال الإنقاذ بحاجة إلى تفريغ نحو مليون برميل من النفط الخام على متن السفينة سونيون، والتي يخشى المسؤولون أن تتسرب إلى البحر الأحمر، مما يؤدي إلى قتل الحياة البحرية وإلحاق الضرر بالشعاب المرجانية في الممر المائي.

 

يمن مونيتور16 سبتمبر، 2024 شاركها فيسبوك تويتر واتساب تيلقرام الرئيس الإيراني ينفي تزويد الحوثيين في اليمن بصواريخ فرط صوتية مقالات ذات صلة الرئيس الإيراني ينفي تزويد الحوثيين في اليمن بصواريخ فرط صوتية 16 سبتمبر، 2024 ميلان يعلن غياب لاعبه الجزائري حتى نهاية 2024 16 سبتمبر، 2024 الحوثيون يقولون إنهم أسقطوا طائرة أمريكية نوع MQ_9 جنوب صنعاء 16 سبتمبر، 2024 الأرصاد اليمني يحذر المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول 16 سبتمبر، 2024 اترك تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليق *

الاسم *

البريد الإلكتروني *

الموقع الإلكتروني

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

Δ

شاهد أيضاً إغلاق أخبار محلية الأرصاد اليمني يحذر المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول 16 سبتمبر، 2024 الأخبار الرئيسية سحب ناجح للسفينة “سونيون” التي هاجمها الحوثيون 16 سبتمبر، 2024 الرئيس الإيراني ينفي تزويد الحوثيين في اليمن بصواريخ فرط صوتية 16 سبتمبر، 2024 ميلان يعلن غياب لاعبه الجزائري حتى نهاية 2024 16 سبتمبر، 2024 الحوثيون يقولون إنهم أسقطوا طائرة أمريكية نوع MQ_9 جنوب صنعاء 16 سبتمبر، 2024 الأرصاد اليمني يحذر المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول 16 سبتمبر، 2024 الأكثر مشاهدة واللاتي تخافون نشوزهن 14 مارس، 2018 التحالف يقول إن نهاية الحوثيين في اليمن باتت وشيكة 26 يوليو، 2019 الحكومة اليمنية تبدي استعدادها بتوفير المشتقات النفطية لمناطق سيطرة الحوثيين وبأسعار أقل 12 أكتوبر، 2019 (تحقيق حصري) كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ 29 أغسطس، 2021 مجموعة العشرين تتعهّد توفير “الغذاء الكافي” في مواجهة كورونا 22 أبريل، 2020 اخترنا لك الرئيس الإيراني ينفي تزويد الحوثيين في اليمن بصواريخ فرط صوتية 16 سبتمبر، 2024 الحوثيون يقولون إنهم أسقطوا طائرة أمريكية نوع MQ_9 جنوب صنعاء 16 سبتمبر، 2024 الأرصاد اليمني يحذر المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول 16 سبتمبر، 2024 الجيش الأمريكي يقول إنه دمر نظاما صاروخيا للحوثيين 16 سبتمبر، 2024 خبير أرصاد يتوقع عودة الأمطار على اليمن 16 سبتمبر، 2024 الطقس صنعاء غيوم متفرقة 23 ℃ 23º - 21º 20% 6.97 كيلومتر/ساعة 22℃ الأثنين 26℃ الثلاثاء 26℃ الأربعاء 26℃ الخميس 25℃ الجمعة تصفح إيضاً سحب ناجح للسفينة “سونيون” التي هاجمها الحوثيون 16 سبتمبر، 2024 الرئيس الإيراني ينفي تزويد الحوثيين في اليمن بصواريخ فرط صوتية 16 سبتمبر، 2024 الأقسام أخبار محلية 27٬872 غير مصنف 24٬181 الأخبار الرئيسية 14٬546 اخترنا لكم 6٬990 عربي ودولي 6٬806 غزة 6 رياضة 2٬311 كأس العالم 2022 72 اقتصاد 2٬224 كتابات خاصة 2٬062 منوعات 1٬982 مجتمع 1٬829 تراجم وتحليلات 1٬747 ترجمة خاصة 35 تحليل 10 تقارير 1٬588 آراء ومواقف 1٬509 صحافة 1٬476 ميديا 1٬383 حقوق وحريات 1٬302 فكر وثقافة 891 تفاعل 811 فنون 475 الأرصاد 298 بورتريه 63 صورة وخبر 36 كاريكاتير 32 حصري 21 الرئيسية أخبار تقارير تراجم وتحليلات حقوق وحريات آراء ومواقف مجتمع صحافة كتابات خاصة وسائط من نحن تواصل معنا فن منوعات تفاعل English © حقوق النشر 2024، جميع الحقوق محفوظة   |   يمن مونيتورفيسبوكتويترملخص الموقع RSS فيسبوك تويتر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق فيسبوكتويترملخص الموقع RSS البحث عن: أكثر المقالات مشاهدة واللاتي تخافون نشوزهن 14 مارس، 2018 التحالف يقول إن نهاية الحوثيين في اليمن باتت وشيكة 26 يوليو، 2019 الحكومة اليمنية تبدي استعدادها بتوفير المشتقات النفطية لمناطق سيطرة الحوثيين وبأسعار أقل 12 أكتوبر، 2019 (تحقيق حصري) كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ 29 أغسطس، 2021 مجموعة العشرين تتعهّد توفير “الغذاء الكافي” في مواجهة كورونا 22 أبريل، 2020 أكثر المقالات تعليقاً 1 ديسمبر، 2022 “طيران اليمنية” تعلن أسعارها الجديدة بعد تخفيض قيمة التذاكر 30 ديسمبر، 2023 انفراد- مدمرة صواريخ هندية تظهر قبالة مناطق الحوثيين 21 فبراير، 2024 صور الأقمار الصناعية تكشف بقعة كبيرة من الزيت من سفينة استهدفها الحوثيون 4 سبتمبر، 2022 مؤسسة قطرية تطلق مشروعاً في اليمن لدعم أكثر من 41 ألف شاب وفتاه اقتصاديا 4 يوليو، 2024 دراسة حديثة تحلل خمس وثائق أصدرها الحوثيون تعيد إحياء الإمامة وتغيّر الهوية اليمنية 26 فبراير، 2024 معهد أمريكي يقدم “حلا مناسباً” لإنهاء هجمات البحر الأحمر مع فشل الولايات المتحدة في وقف الحوثيين أخر التعليقات SALEH

تم مشاهدة طائر اللقلق مغرب يوم الاحد 8 سبتمبر 2024 في محافظة...

محمد عبدالله هزاع

يا هلا و سهلا ب رئيسنا الشرعي ان شاء الله تعود هذه الزيارة ب...

.

نرحو ايصال هذا الخبر...... أمين عام اللجنة الوطنية للطاقة ال...

issam

عندما كانت الدول العربية تصارع الإستعمار كان هذا الأخير يمرر...

عبدالجبارعلي عمر بالطيف

أريد تفسير للمقطع من اغنيه شل صوتك وأحكم المغنى ماذا يقصد ون...

مقالات مشابهة

  • سحب ناجح للسفينة “سونيون” التي هاجمها الحوثيون
  • بعد صيف ناجح.. هذا ما يحضر له رولان مهنا
  • كليات متاحة لطلبة «علمي» في المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات 2024 (رابط التسجيل)
  • رابط التنسيق الداخلي في أقسام كلية الآداب بجامعة الإسكندرية.. سجل الآن
  • ميتا تقلص ظهور علامة تمييز المحتوى المعدل بالذكاء الاصطناعي
  • ميتا تحدّث تصنيف المحتوى المعدل بالذكاء الاصطناعي على منصاتها
  • خالد ناجح يكتب: كل عام ومصر بخير
  • وزيرة البحث العلمي الأسبق: الدولة تقدر المرأة الرائدة في عملها
  • فرصة لطلاب الدور الثاني كليات المرحلة الثالثة علمي علوم 2024 أسيوط
  • أستاذ علوم سياسية: حياة كريمة نموذج ناجح في تنمية المجتمع المصري