بوابة الوفد:
2024-09-13@00:03:33 GMT

أدعية لا تغفل عنها في يومك

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

 يمر الأنسان بمواقف وظروف في حياته يلجأ فيها للدعاء للتخلص منها، حيث يجد بهذه العبادة المنقذ للأزمة الحياتيه، ويكون الدعاء بالكثير من الصيغ المأثورة وغيرها.. يا ودود يا ودود يا ودود.. ياذا العرش المجيد.. يا مبدئ يا معيد.. يا فعالا لما يريد.. أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك.. وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك.

دعاء المظلوم والمقهور.. أسرع استجابة على الظالم دعاء مستجاب بين الظهر والعصر

وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء.. لا إله إلا أنت.. يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني.. استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه.. استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه.. استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه.

 اللهم إنا نسألك زيادة في الأيمان وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت وعفواً عند الحساب وأماناً من العذاب ونصيباً من الجنة وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واشفي مرضانا ومرضا المسلمين، اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات.

 اللهم من اعتز بك فلن يذل ومن اهتدى بك فلن يضل ومن استكثر بك فلن يقل ومن استقوى بك فلن يضعف ومن استغنى بك فلن يفتقر ومن استنصر بك فلن يخذل ومن استعان بك فلن يغلب ومن توكل عليك فلن يخيب ومن جعلك ملاذه فلن يضيع ومن اعتصم بك فقد هدي إلى صراط مستقيم اللهم فكن لنا وليا ونصيرا وكن لنا معينا ومجيرا إنك كنت بنا بصيرا.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصلاة مكروهات أجمل الأدعية

إقرأ أيضاً:

5 نصائح لتجنب الإصابة بمرض السكري والضغط في سن الشباب.. انتبه لنظام يومك

السكري والضغط من الأمراض المزمنة التي تصيب الكثير من الناس، وتسبب إزعاجًا شديدًا لهم، ومن أهم أساب الإصابة به زيادة التوتر وعدم ممارسة الرياضة، وهي أخطاء يقع فيها الكثير من الشباب؛ ونوضح في السطور التالية كيف يمكن للشباب الوقاية من هذين المرضين.

أسباب الإصابة بالسكري والضغط

قبل توضيح كيفية الوقاية، يمكن الإشارة إلى أن مرضي السكري والضغط تنتج الإصابة بهما لعدة أسباب، أوضحها موقع «مايو كلينك» الطبي، منها:

نظام غذائي غير صحي: الإفراط في تناول الأطعمة المصنعة والمشروبات السكرية والدهون المشبعة يزيد من خطر الإصابة بهذه الأمراض. قلة النشاط البدني: قلة الحركة تضعف قدرة الجسم على تنظيم السكر وضغط الدم. السمنة: زيادة الوزن هي عامل خطر رئيسي للإصابة بالسكري والضغط. العوامل الوراثية: وجود تاريخ عائلي للإصابة بهذه الأمراض يزيد من خطر الإصابة بها. التوتر والضغوط النفسية: تؤثر الضغوط النفسية سلبًا على صحة الجسم وتزيد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

نصائح لتجنب الإصابة بمرضي السكري والضغط

وقالت الدكتورة إيناس شلتوت أستاذ أمراض السكر بكلية الطب في قصر العيني، خلال حديثها لـ«الوطن»، إنه يمكن للشباب الوقاية من الإصابة بمرضي السكري والضغط من خلال اتباع بعض النصائح والعادات اليومية، منها:

اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن: التركيز على الأطعمة الغنية بالألياف والبروتين والخضروات والفواكه، والحد من تناول السكريات والدهون المشبعة والأطعمة المصنعة. ممارسة الرياضة بانتظام: يجب ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل معظم أيام الأسبوع. إنقاص الوزن: يجب انقاص الوزن من خلال اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام. الحد من التوتر: يجب تعلم كيفية إدارة التوتر والضغوط النفسية من خلال ممارسة تقنيات الاسترخاء مثل التأمل واليوجا. فحوصات دورية: يجب على الشباب الذين يعانون من السمنة أو لديهم تاريخ عائلي مع المرض إجراء فحوصات طبية دورية لضمان اكتشاف أي مشكلات صحية في وقت مبكر.

مقالات مشابهة

  • أفضل 5 أدعية تقال في المولد النبوي الشريف
  • أدعية للزوج والزوجة في ذكرى المولد النبوي
  • 7 أدعية نبوية لتبديل الحال للأفضل
  • أدعية مستحبة في يوم الجمعة: كيف نستثمر بركة هذا اليوم المبارك
  • 5 نصائح لتجنب الإصابة بمرض السكري والضغط في سن الشباب.. انتبه لنظام يومك
  • أدعية يوم الجمعة: التماس الرحمة وطلب التوفيق من الله
  • أدعية مستحبة في يوم الجمعة: طلب الرحمة والتوفيق من الله
  • القنبلة الكهرومغناطيسية.. ما تأثير السلاح الذي تتطلع إليه إيران؟
  • غوتيريش: لم نرَ مثل هذا المستوى من الموت والدمار الذي نشهده في غزة
  • أدعية قصيرة مكتوبة رددها في المولد النبوي الشريف