يلقي البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، العظة الأسبوعية من كنيسة السيدة العذراء والثلاث مقارات بالهانوفيل، وسط حضور عدد من المطارنة والأساقفة فضلا عن مشاركة الأقباط.

البابا يترأس عشية عيد العذراء 

ويترأس البابا تواضروس الليلة، وفقا لبيان الكنيسة اليوم، عشية احتفال الأقباط الأرثوذكس بعيد السيدة العذراء مريم والذي تحتفل به الكنيسة غدا الخميس الموافق 22 أغسطس، وكذلك رفع بخور عشية استعداد للاحتفال بالعيد غدا وختام الصوم.

ويشارك في العظة الآباء الأساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية بالإسكندرية، وكهنة الكنيسة، رؤساء القطاعات الادارية الثلاثة، الأنبا بافلي أسقف كنائس المنتزة، والأنبا إيلاريون أسقف كنائس غرب، والأنبا هرمينا، أسقف كنائس وسط وشرق، والقمص إبرام إيميل، وكيل عام كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في الإسكندرية، راعي الكنيسة المرقسية الكبرى، بحضور الأقباط.

الاحتفال بعيد العذراء 

ومن المقرر، أنَّ تبث العظة من خلال القنوات القبطية الفضائية ومن خلال البث المباشر على الصفحة الرسمية للمتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وصفحة المركز الإعلامي للكنيسة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وتحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية غدا بعيد صعود العذراء مريم، بحسب الاعتقاد المسيحي، وسط احتفالات وإقامة القداسات الإلهية، فضلا عن ختام صوم العذراء الذي امتد 15 يومًا من 7 أغسطس وحتى 22 أغسطس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عيد العذراء البابا تواضروس الكنيسة

إقرأ أيضاً:

«أحد الرموز الوطنية».. مصطفى بكري وحمدي سعد يلتقيان الأنبا موسى أسقف الشباب

التقى الكاتب الصحفي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، والنائب حمدي سعد، مع الأنبا موسى أسقف الشباب، مؤكدا أنه أحد الرموز الوطنية المهمة.

وكتب بكري، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "X"، تويتر سابقا: "مساء اليوم التقيت أنا وزميلي النائب حمدي سعد بنيافة الأنبا موسى أسقف الشباب".

وتابع عضو مجلس النواب: "كان اللقاء حارا، هذه هي المرة الأولى التي ألقتي فيها بنيافته منذ سنوات، تذكرنا الأيام الجميلة التي مضت وعرفت فيها نيافته عن قرب، دعوت لنيافته بموفور الصحة والعافية، فهو واحد من الرموز الوطنية المهمة".

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يرأس صلوات ضم 7 راهبات جدد لدير العذارى الحكيمات
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشارك في احتفال اليوبيل الذهبي لتأسيس مجلس كنائس الشرق الأوسط
  • برج العذراء.. حظك اليوم الأحد 15 سبتمبر: توجه للطبيب فورا
  • البابا تواضروس: مجلس كنائس الشرق الأوسط كالشجرة المغروسة التي تعطي ثمرها في حينه
  • البابا تواضروس يشيد بإنجازات مجلس كنائس الشرق الأوسط خلال 50 عاما
  • «أحد الرموز الوطنية».. مصطفى بكري وحمدي سعد يلتقيان الأنبا موسى أسقف الشباب
  • البابا تواضروس يشارك في احتفال كنيسة القديسين بالنزهة بيوبيلها الذهبي
  • البابا تواضروس يشارك في احتفال كنيسة الأنبا أنطونيوس باليوبيل الذهبي
  • برج العذراء.. حظك اليوم السبت 14 سبتمبر: انفراجة مالية
  • البابا تواضروس يستقبل الأنبا المكاري بعد تعيينه وكيلا للإكليريكية