أعلنت “تداول السعودية” عن متطلبات جديدة للشركات الأجنبية التي ترغب في الطرح والإدراج في السوق السعودية، مشددة على ضرورة تأمين أعضاء مجلس الإدارة وكبار التنفيذيين.

ووفقًا للدليل الإرشادي الصادر عن “تداول”، يتعين على الشركات الأجنبية توفير تغطية تأمينية كافية من شركة تأمين محلية لكل من أعضاء مجلس الإدارة وكبار التنفيذيين، تتناسب مع طبيعة وحجم أعمال الشركة.

وأوضحت “تداول” أن هذه التغطية تهدف إلى تعويض المساهمين والأطراف الأخرى عن الأضرار المحتملة الناتجة عن انتهاك أحكام نظام السوق المالية، أو اللوائح التنفيذية، أو عقد تأسيس الشركة، أو نظامها الأساسي، أو أي مستندات تأسيس أخرى. وتشمل التغطية الأخطاء، والإهمال، والتقصير في أداء الأعمال.

كما أشارت “تداول” إلى أن التغطية التأمينية يجب أن تغطي -على الأقل- التكاليف القانونية، والغرامات، والدعاوى القضائية، والاحتيال، وخيانة الأمانة، والانتهاكات غير المقصودة لمبدأ السرية. بالإضافة إلى ذلك، يتعين على الشركات الإفصاح سنويًا عن تفاصيل هذه التغطية لضمان الشفافية والامتثال.

وتضمن الدليل الإرشادي أيضًا عدة متطلبات أخرى، منها إلزام الشركات الأجنبية الراغبة في الطرح والإدراج في السوق السعودية بأن يكون مدقق حساباتها من إحدى شركات المحاسبة الأربع الكبرى: ديلويت، إرنست ويونغ، كي بي إم جي، وبرايس ووترهاوس كوبرز.

وأكدت «تداول» أنَّ هـذه الوثيقة تستهدف مساعدة الشركات الأجنبيَّة التي ترغـب في الطرح في السوق المالية السعوديَّة، ولا يمثِّل الالتزام بما ورد فيها ضمان للحصول على موافقات هيئة السوق المالية، وشركة تداول السعوديَّة على الطرح.

وجاء الدليل لتوضيح المعايير المتعلقة بطرح وإدراج الشركات الأجنبيَّة الراغبة بالانضمام إلى السوق المالية السعوديَّة؛ لتسهيل حصولها على الموافقات المطلوبة، مع الالتزام بالقواعد التنفيذيَّة للسوق ومتطلَّبات اللوائح التنفيذية الأُخْرى ذات العلاقـة.

ويتيح الدليل الفرصة للمصدر الأجنبي الراغب بالإدراج فـي السوق الرئيسة بتقييم الطلـب بشـكل أوَّلي قبل التقدُّم بطلب الموافقة على الطرح والإدراج من خلال المستشار المالي.إدراج الشركات الأجنبية

التأمين على أعضاء مجلس الإدارة وكبار التنفيذيين

تعويض المساهمين عن الأضرار المحتملة

التغطية تشمل التكاليف القانونية، والغرامات، والدعاوى

الإفصاح سنويًّا عن تفاصيل التغطية

تحديد 4 مكاتب محاسبيَّة للتعاقد

جريدة المدينة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الشرکات الأجنبیة السوق المالیة مجلس الإدارة

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران يبحث ورئيس مجلس إدارة الطيران الكويتي سبل تعزيز التعاون

استقبل الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني المصري، الشيخ. م/ حمود مبارك الحمود الجابر الصباح، رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي والوفد المرافق له بمقر ديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة لبحث أوجه التعاون المشترك في مجال الطيران المدني.


وأشاد الجانبان بالنتائج الإيجابية التي أسفرت عنها جولة المفاوضات الثنائية التي عقدت بين كلٍ من سلطة الطيران المدني المصري ونظيرتها الكويتية؛ في إطار دعم توجهات حكومة البلدين الشقيقين لدفع مزيد من آفاق التعاون والتكامل الإقتصادي المشترك بينهما، بما يصبو بشكل فعال لصالح الناقلات الجوية المصرية والكويتية ويحقق مزيد من الخدمات المرجوة للمسافرين.


وخلال اللقاء، رحب وزير الطيران المدني برئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي والوفد المرافق له؛ مشيرًا بأهمية عقد تلك المباحثات المشتركة لدعم علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين، بما يلبي متطلبات نمو الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مقاصد الجذب السياحي المصري،مشيدًا بما أسفرت عنه تلك المفاوضات الثنائية من خلال توقيع مذكرة تفاهم مشتركة لتحديث الممارسات التشغيلية بين مصر والكويت في مجال الطيران المدني.


ومن جانبه؛ أعرب رئيس الإدارة العامة للطيران المدني بدولة الكويت عن بالغ شكره وتقديره لوزير الطيران المدني على حفاوة الإستقبال، مشيدًا بالنتائج الإيجابية والفعالة التي أسفر عنها الاجتماع بين الجانبين المصري والكويتي؛ بما يحقق الفائدة المرجوة  لكل منهما؛ متمنيًا مزيد من التعاون والشراكات المثمرة بين البلدين في مجال الطيران المدني.

 

 

مقالات مشابهة

  • هيئة السوق المالية تعتمد خطتها الاستراتيجية (2024 – 2026)
  • برنامج «المرأة في مجالس الإدارة العالمية» ينطلق السبت
  • وزير الطيران يبحث ورئيس مجلس إدارة الطيران الكويتي سبل تعزيز التعاون
  • وزير المالية: إعفاء الشركات الصغيرة والمتوسطة من ضرائب الأرباح والدمغة
  • وزير المالية: إعفاء الشركات برأس مال 15 مليون جنيه من بعض الضرائب مثل الدمغة
  • «الغرف السياحية»: إلزام الشركات بإبرام عقد مع المعتمر يشمل تفاصيل الرحلة
  • المدينة للاستثمار وقرار العدول عن التحول إلى شركة مقفلة
  • اتفاقية جديدة لتنظيم التغطية الإعلامية للمباريات الكروية بالملاعب الوطنية
  • رئيس مجلس الوزراء العراقي يستقبل الفريق كامل الوزير ووفد من كبرى الشركات المصرية
  • سعر الدولار والعملات الأجنبية والعربية اليوم مقابل الجنيه المصري - تحديث 10 سبتمبر 2024 بعد قرار البنك المركزي