جريدة الوطن:
2024-09-13@00:01:41 GMT

مطالب تدعو لتحفيز قطاع الصناعة في النمسا

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

مطالب تدعو لتحفيز قطاع الصناعة في النمسا

دعا كريستيان هلمينشتاين، عضو اتحاد الصناعات النمساوية، إلى مواجهة تعثر القطاع الصناعي النمساوي بخفض تكاليف العمالة والمصاريف الحكومية والحد من الإجراءات البيروقراطية المفرطة، ودعم الشركات للتعامل مع تحديات التحول الأخضر.

ويشهد قطاع الصناعة في النمسا ركوداً صناعياً حاداً، منذ مطلع العام الماضي 2023، مقارنة بدول الاتحاد الأوروبي، وتراجعت القيمة المضافة المحلية في مجال التصنيع بنسبة كبيرة بلغت سالب 2.

6 في المائة مقارنة بمتوسط تراجع الاتحاد الأوروبي، الذي سجل سالب 0.8 في المائة في العام نفسه.

وأرجع مكتب الإحصاء الأوروبي “يوروستات” أبرز أسباب الركود الصناعي في النمسا، إلى ارتفاع أسعار الفائدة على القروض بشكل أدى إلى ضعف الطلب على الآلات والسلع الرأسمالية، وتسبب ارتفاع معدل التضخم في زيادة تكاليف العمل نتيجة للزيادات في الأجور وارتفاع أسعار الطاقة، ما يؤدي إلى تدهور الوضع التنافسي للشركات الصناعية وخسارة حصصهم في الأسواق ونقص الاستثمار

واستبعدت المؤسسات الاقتصادية تعافي قطاع الصناعة خلال العام الجاري، وأشارت إلى انخفاض القيمة المضافة لقطاع الصناعة بشكل كبير في الربع الأول من العام الجاري بنسبة سالب 5.0 في المائة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، والتراجع بشكل أكبر من متوسط ​​الاتحاد الأوروبي المسجل بنسبة سالب 2.5 في المائة في الفترة نفسها، كما أظهرت البيانات ضعف الطلبيات وانخفاض نشاط الإنتاج مجدداً في شهري يونيو ويوليو.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی المائة

إقرأ أيضاً:

تركيا ضمن أكثر 3 دول انخفاضًا في أسعار السكن

أنقرة (زمان التركية) – تظهر بيانات بنك التسويات الدولية أن تركيا تعد واحدة من ثلاث دول سجلت أعلى انخفاض في أسعار المساكن في الربع الأول من عام 2024.

وتسببت الظروف الاقتصادية العالمية، بما في ذلك التضخم النقدي المرتفع وزيادة التكاليف، منذ تفشي كورونا في ارتفاع كبير بأسعار المساكن في تركيا والعالم كله، ومع انخفاض الطلب وانخفاض توقعات التضخم، انحفضت أسعار المساكن.

ووفقاً لبحث أجراه بنك التسويات الدولية (BIS)، فقد انعكس هذا الاتجاه في الربع الأول من عام 2024، حيث انخفضت أسعار المنازل العالمية بنسبة 1 في المائة بالقيمة الحقيقية مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بدأ هذا الانخفاض في أسعار المنازل في الربع الثالث من عام 2022، وانخفضت الأسعار بنسبة 3.1 في المائة في الربع الأول من عام 2023.

ووفقًا لبيانات بنك التسويات الدولية، كانت تركيا واحدة من الدول الثلاث التي انخفضت فيها أسعار المنازل أكثر من غيرها؛ حيث انخفضت الأسعار بنسبة 8.9 في المائة بالقيمة الحقيقية مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وسُجل أكبر انخفاض في أسعار المنازل في الربع الأول من عام 2024 بنسبة 13.7 في المائة في لوكسمبورغ و13.2 في المائة في هونج كونج.

يذكر أنه خلال فترة الجائحة، برزت تركيا باعتبارها الدولة التي ارتفعت فيها أسعار المنازل أكثر من غيرها، وفي حين أن الزيادة السنوية في أسعار المنازل الحقيقية في تركيا بلغت 59.6 في المائة في الربع الثالث من عام 2022، وبدأ هذا المعدل في الانخفاض اعتبارًا من عام 2024، واحتلت تركيا المرتبة الأولى بين الدول التي ارتفعت فيها أسعار المنازل أكثر من غيرها في هذه الفترة. وفقًا لبيانات بنك التسويات الدولية، ارتفعت أسعار المنازل في تركيا بنسبة 119.4 في المائة بالقيمة الحقيقية منذ الربع الأخير من عام 2019.

Tags: أنقرةاسطنبولتركياعقاراتمساكن

مقالات مشابهة

  • الدرهم يتراجع بنسبة 0,12 في المائة خلال الفترة من 02 إلى 06 شتنبر الجاري
  • انخفاض معدل البطالة إلى 6,8 بالمائة في إيطاليا بالربع الثاني من العام الجاري
  • قبل القرار المنتظر.. التضخم يتراجع في الولايات المتحدة
  • سوني تعلن عن إطلاق جهاز PlayStation 5 Pro بميزات تقنية متقدمة
  • تراجع كبير في صادرات البطيخ المغربي إلى أسواق الاتحاد الأوروبي خلال سنة 2024
  • الأردن..ارتفاع التضخم بنسبة 1.87% في آب
  • لص يستنجد بالشرطة بعدما علق فوق هيكل استخدمه للهرب منهم.. فيديو
  • تركيا ضمن أكثر 3 دول انخفاضًا في أسعار السكن
  • نقابة المهندسين تدعو لتنمية ودعم وتطوير الصناعات النسيجية للاستفادة منها
  • تراجع عدد المسافرين عبر الخطوط الجوية التركية