شبكة انباء العراق ..

من المتوقع ان يسجل العراق موجة حارة جديدة ابتداء من يوم الجمعة المقبل وحتى الاثنين، فيما ستكون الأجواء مرهقة بشكل كبير.

وبحسب خرائط الطقس، فان جولة جديدة متوقعة من الارتفاع بدرجات الحرارة سيشهدها العراق اعتبارا من الجمعة وحتى الاثنين المقبل مع احتمالية وصول الحرارة القصوى إلى حافة الـ50 مئوية في بغداد .

ومن المتوقع ان يصل ارتفاع قمة المرتفع الجوي والقبة الحرارية المسؤولة عن الأجواء الأكثر حرارة من الطبيعي فوق العراق إلى حوالي 5,950 متر عند مستوى 500 مليبار في الغلاف الجوي، مما يعني ان هذا نظام حار جدًا وصيفي للغاية.

ويشير الخبراء الى ان كل مناطق العراق دون استثناء ستتجه لإرتفاع بدرجات الحرارة بالأيام القادمة وحتى منتصف الأسبوع القادم عندما تحل التهدئة الحرارية أخيرًا وتنخفض مقاييس الحرارة عن الخمسينيات مئوية لكن يبقى الطقس حارا.

وأكد المختصون ان الظروف ستكون مره‍‍قة بشكل خاص في جنوب ووسط العراق، وبعض المناطق الجنوبية مثل الفاو ستعاني من ارتفاع قيم الرطوبة النسبية على فترات.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

موجة ساخنة تضرب البلاد «والأرصاد» تكشف السبب وتوضح موعد انكسارها

يستمر ارتفاع درجات الحرارة حتى يوم الجمعة القادم، بسبب قدوم كتل هوائية من الجنوب، تؤثر على الأحوال الجوية بشكل ملحوظ، مقارنة بالفترة الماضية التي شهدت استقرارا بسيطا في الجو، مما يعني وجود تغييرات واضحة، بالإضافة إلى ارتفاع نسب الرطوبة خلال ساعات الليل.

شهدت الأحوال الجوية ارتفاعا في درجات الحرارة، ووصلت إلى الذروة أمس، ويرجع ذلك إلى تأثرنا بكتل هوائية جنوبية قادمة من مناطق صحراوية، ترتفع معها درجات الحرارة بشكل كبير، مع تراجع واضح لمرتفع الأزور أو مرتفع العروض الوسطى، الذي أثر على درجات الحرارة الفترة الماضية، ليبدأ التحرك بعيدا، ويحل محل الكتل الساخنة، بحسب حديث الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن».

ازتفاع شديد في درجات الحرارة

وصلت درجة الحرارة يوم الأربعاء الماضي إلى 40 درجة مئوية، مما يعني ارتفاع شديد في درجات الحرارة، والإحساس بها بشكل ملحوظ، خاصة خلال ساعات النهار، وستستمر الموجة الشديدة حتى يوم الجمعة، إذ تتراوح درجة الحرارة ما بين 35 درجة مئوية إلى 36 درجة، وبداية من يوم السبت ستشهد البلاد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، ما بين 33 إلى 34 درجة، مع استمرار نسب الرطوبة المرتفعة خلال ساعات الليل.

تعمل الرطوبة على زيادة الإحساس بدرجات الحرارة

تعمل نسبة الرطوبة على زيادة احساسنا بارتفاع درجات الحرارة المحسوسة، ما بين درجة إلى درجتين، لكن يشعر الشخص بالارتفاع الملحوظ.

مقالات مشابهة

  • العراق على موعد مع تراجع كبير بدرجات الحرارة بعد منتصف الأسبوع المقبل
  • موعد انكسار الموجة الحارة | بيان بدرجات الحرارة اليوم الخميس 12 سبتمبر
  • موجة ساخنة تضرب البلاد «والأرصاد» تكشف السبب وتوضح موعد انكسارها
  • طقس العراق.. انخفاض بدرجات الحرارة بدءاً من يوم غد
  • طقس العراق.. انخفاض بدرجات الحرارة بدءاً من يوم غد - عاجل
  • تصاعد للغبار وانخفاض نسبي بدرجات الحرارة في العراق
  • موجة حارة وأتربة عالقة.. «الأرصاد» تحذر من طقس الغد (بيان بدرجات الحرارة)
  • ارتفاع درجات الحرارة.. حالة الطقس غدا الأربعاء وحتى الإثنين المقبل
  • طقس العراق.. ارتفاع يلحقه انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة نهاية الأسبوع الجاري
  • موجة حارة جديدة..الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة