استقبل الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، الدكتور عبد الهادي القصبي، شيخ مشايخ الطرق الصوفية، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن ورئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب وزعيم الأغلبية البرلمانية، لبحث استعدادات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ووزارة الأوقاف للمؤتمر الدولي الـ35، المقرر عقده الأحد المقبل 25 أغسطس الجاري في القاهرة.

عنوان المؤتمر «دور المرأة في بناء الوعي»

وخلال الاجتماع، أكد وزير الأوقاف، أن عنوان المؤتمر «دور المرأة في بناء الوعي»، ويناقش 6 محاور على مدار يومين، حيث يناقش المؤتمر دور المرأة في بناء الوعي الديني وبناء الوعي الثقافي، ودور المرأة في خدمة المجتمع، ودور المرأة في بناء الأسرة وتنشئة الطفل، ودور المرأة في تعزيز قيم التسامح والتعايش وصنع وبناء السلام.

وأضاف أن رسالة المؤتمر تؤكد أن مشاركة المرأة في شتى مجالات الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والدينية تجعل عالمنا الذي نعيش فيه أكثر عدلًا وسلامًا وأمانًا، وأن رؤية المؤتمر تؤكد أن مهمتنا جميعًا هي عمارة الكون، ومسئوليتنا الأساسية للوصول للحضارة التي ننشدها جميعًا، وذلك لن يتحقق إلا بمساهمة المرأة الواعية المتعلمة المثقفة لبناء حضارة للإنسانية جميعًا.

مؤتمر الأوقاف الـ35

من جانبه، أشاد الدكتور عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن ورئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب وزعيم الأغلبية البرلمانية بعنوان مؤتمر الأوقاف الخامس والثلاثين.

وأشار إلى أن هذا المؤتمر الأول من نوعه على المستوى الدولي، ويتناول دور المرأة في بناء الوعي، ويستمد أهميته من أهمية دور المرأة التي لها دور كبير في بناء الوعي وتصحيح مفاهيم الأبناء والنشء وبث القيم الأخلاقية والدينية فيهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الأوقاف أسامة الأزهري الطرق الصوفية عبد الهادي القصبي دور المرأة فی بناء الوعی

إقرأ أيضاً:

مظهر شاهين ومحمد أبو بكر.. كلبة خالد الصاوي تثير أزمة بين مشايخ الأزهر

مظهر شاهين.. أزمة جديدة أثارها الداعية الإسلامي الشيخ محمد أبو بكر جاد الرب، أحد علماء الأزهر والأوقاف، عقب الانتقادات اللاذعة التي وجهها لـ الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم بالقاهرة.

مظهر شاهين مظهر شاهين يعزي الفنان خالد الصاوي

البداية كانت بكلمات مؤثرة كتبها الفنان خالد الصاوي، عبر حسابه الرسمي بموقع «انستجرام»، مودعًا بها كلبته «كيم» التي ماتت، إذ نشر صورة تجمعه بكلبته، وعلق عليها: «كيم ينبوع الحنان العائلة، باي باي حبيبة قلب بابي، يا رب أرجوك اجمعني بيها وبـ ميكي يوما ما، إن شاء الله في حلم طويل».

ولم تمضي سوى ساعات قليلة تصدر بعدها الفنان خالد الصاوي، تريند محرك البحث جوجل، ومواقع التواصل الاجتماعي، وتباينت ردود الأفعال ما بين مواسي للفنان، وما بين منتقد ومعترض على ما كتبه.

خالد الصاوي

الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم بالقاهرة، كتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، كلمات تعزية ومواساة إلى الفنان خالد الصاوي، قال فيها: «صادق المواساة للأخ الفنان خالد الصاوي في موت كلبته، سائلًا المولى سبحانه وتعالى أن يربط على قلبه ويلهمه الصبر على فراقها، فالحزن عند الموت رحمة في قلوب العباد، والإسلام دين الرحمة بكل مخلوق أليف».

الشيخ محمد أبو بكر محمد أبو بكر يهاجم مظهر شاهين

ووجه الشيخ محمد أبو بكر، نقدًا حادًا للشيخ مظهر شاهين، عقب نشر الأخير رسالة عزاء ومواساة للفنان خالد الصاوي.

وقال الشيخ محمد أبو بكر، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «تخيل وصلنا إلى يوم يقوم أحد العلماء المشهورين بتقديم واجب العزاء والمواساة لأحد الفنانين في وفاة كلبته، ولا عزاء للمستضعفين لبني الإنسان».

الشيخ مظهر شاهين مظهر شاهين يرد على محمد أبو بكر

ومن جانبه، رد الشيخ مظهر شاهين، على انتقاد الشيخ محمد أبو بكر، قائلًا في منشور كتبه عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «أن ينتقدني شخص عادي لأي سبب هذا أمر وارد، وقد يعذر لجهله بأمور دينه، ، أما أن يتهكم عليَّ شخص من المفترض أنه شيخ ومعمم بمناسبة تعزيتي الفنان خالد الصاوي في موت كلبته فهذا أمر يدعو للحسرة وخيبة الأمل».

وأوضح مظهر شاهين، أن «ذلك يعني أحد أمرين: الأول: إما أنه جاهل بأمور دينه ولا يعرف شيئا عن رحمة الإسلام وسماحته، ولا عن ما ورد عن نبينا العظيم في هذا الشأن وكيف أنه - صلي الله عليه وسلم - واسي طفلا صغيرا في موت عصفوره الذي كان يحبه».

وتابع إمام وخطيب مسجد عمر مكرم: «الثاني: أو أن يكون داعشيًا متطرفًا لا يفكر إلا بعقولهم المظلمة وقلوبهم القاسية التي لا تعرف إلا القسوة والدماء والتحريم والتكفير، وتبعد عن روح الإسلام السمحة، حتي وإن ارتدي ثوبا أزهريًا معممًا - للأسف الشديد - في حين أنه لا يمت إلي منهج الأزهر المعتدل بصلة، والأزهر من أمثاله براء».

وأكد مظهر شاهين، في رده على الشيخ محمد أبو بكر: «ولذلك تارة نجده يحرم إطعام القطط! ونسي أن رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام أخبرنا عن امرأة دخلت النار في قطة حبستها، وأن رجلا دخل الجنة في كلب سقاه، وأن الجمل قد اشتكي إليه من صاحبه أنه يجيعه مما دفع الرسول الكريم - صلي الله عليه وسلم - لأن ينهر هذا الرجل ويحذره من تكرار ذلك، كما أن أبا هريره ما كُني بذلك إلا لأنه كان يحمل قطته في كم ثوبه، وتارة أخري يتهكم من مواساة إنسان لإنسان فقد كلبته فحزن عليها حزنا شديدا، ونسي أن رسولنا الكريم ما أرسله ربه - جل وعلا - إلا رحمة للعالمين( وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين)».

خالد الصاوي مع كلبته قبل وفاتها مظهر شاهين: طالما وجد الحزن وجبت المواساة

وأشار مظهر شاهين، إلى أن «الرحمة التي بها نتراحم فيما بيننا ويواسي بعضنا بعضا حين تحل المصيبة أيا كان نوعها، فطالما وجد الحزن وجبت المواساة، أيا كان سبب الحزن، فتلك أمور تخضع لتقدير المصاب، وإذا لم تتسع رحمة الإسلام لحيوان ضعيف جائع، أو إنسان مكلوم في كلبته التي عاشت بينهم، ولعبت معهم، وأحبوها وأحبتهم، ورأوا من وفائها وحنانها ما قد لا يجدوه عند بعض البشر (أمثال هذا الشيخ ) فلمن تتسع إذن؟!!».

واختتم الشيخ مظهر شاهين، منشوره، بالتأكيد على أن «رحمة الله - تعالي - بمخلوقاته أرحب وأوسع بكثير من هذه العقول الضيقة المظلمة ( ورحمتي وسعت كل شئ)»، قائلًا: «هؤلاء الداعشيون في ثياب المشايخ لا يعرفون شيئا عن هذه المعاني، لا يعرفون الرحمة ولا المواساة، لا لإنسان ولا لحيوان، حتي صارت قلوبهم كالحجارة أو أشد قسوة، ويسيئون إلي الإسلام أكثر من أعداء الإسلام، بل وصاروا عبئا ثقيلا عليه وعلي مجتمعاتنا، وعلي ذلك فقد بات دور العلماء المستنيرين المعتدلين في التصدي لأمثال هذا الداعشي واجب، والله المستعان».

اقرأ أيضاًمظهر شاهين يواسيه.. سرادق عزاء كلبة خالد الصاوي و سر علاقة الفنان بـ الكلاب

خالد الصاوي يعلق على ظهوره مع كلابه الخاصة: «مش عايزين مصلحة مني بعكس الناس اللي عاشرتهم سنين»

مقالات مشابهة

  • مظهر شاهين ومحمد أبو بكر.. كلبة خالد الصاوي تثير أزمة بين مشايخ الأزهر
  • وزير الأوقاف يستقبل مدير عام المكتب الكويتى للمشروعات الخيرية بالقاهرة
  • انطلاق أسبوع «المرأة بين الثقافة والفنون» بسوهاج السبت
  • وزير الطيران يبحث ورئيس مجلس إدارة الطيران الكويتي سبل تعزيز التعاون
  • وزير الأوقاف يستقبل مدير عام المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة
  • وزير الصحة يستقبل رئيس اتحاد المستشفيات العربية لمناقشة التعاون المشترك
  • «الطرق الصوفية» تنظم موكبا ضخما للاحتفال بالمولد النبوي الأحد المقبل
  • مياه أسيوط تطلق حملة توعية تحت عنوان بناء الوعي وترسيخ القيم  
  • مكتب شكاوى المرأة يستقبل 40 ألف شكوى سنويًا
  • الدكتور أيمن محسب: اجتماع الوفد والمحامين لمناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد مثمر وسيكون له أثر كبير