صحيفة اليوم:
2024-09-16@16:20:23 GMT

مصرع 20 شخصًا غرقًا في الكونغو الديموقراطية

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

مصرع 20 شخصًا غرقًا في الكونغو الديموقراطية

لقي 20 شخصًا على الأقل مصرعهم إثر غرق قارب في نهر لوكيني بمنطقة كوتو في إقليم ماي ندومبي جنوب غربي جمهورية الكونغو الديموقراطية.
وأفادت السلطات المحلية في الكونغو أمس، أن المركب الخشبي، المزوّد بمحرّك كان ينقل حوالي 300 شخص وبضائع ومحمّلاً بأكثر من طاقته، غرق عندما اصطدم بقطع من الخشب بالقرب من قرية صيادين تقع على بُعد حوالي 600 كيلومتر شمال شرق العاصمة كينشاسا، مضيفة أنه تم انتشال 20 جثة، فيما لا تزال عمليات البحث عن المفقودين متواصلة.


أخبار متعلقة مخاوف من حدوث تلوث.. اندلاع حريق في خزان وقود غرب أوكرانياأوكرانيا: عدد قتلى وجرحى الجيش الروسي تخطى 601 ألف جندي

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس كينشاسا الكونغو الديموقراطية

إقرأ أيضاً:

بينهم 3 أمريكيين.. الإعدام لـ37 شخصاً بتهمة محاولة الانقلاب في الكونغو

أصدرت محكمة عسكرية في جمهورية الكونغو الديمقراطية اليوم الجمعة حكماً بالإعدام على37 متهماً منهم 3 أمريكيون في قضية "محاولة الانقلاب" التي شهدتها جمهورية الكونغو الديموقراطية في مايو (أيار).

وقال رئيس المحكمة الرائد فريدي إهومي إن "المحكمة تصدر العقوبة القصوى: الإعدام"، وذلك أثناء تلاوته الحكم بحق 37 من أصل 51 متهماً، من بينهم 6 أجانب، 3 منهم أمريكيون.

وسيطر مسلحون لفترة وجيزة على مكتب تابع للرئاسة في العاصمة كينشاسا في 19 مايو (أيار) قبل أن تقتل قوات الأمن قائدهم كريستيان مالانغا السياسي الذي كان يقيم في الولايات المتحدة.

وكان نجل مالانغا، وهو أحد المواطنين الأمريكيين المحكوم عليهما بالإعدام، قال للمحكمة إن "والده هدده بالقتل إن لم يشارك في الانقلاب". 

Congo court sentences 3 Americans and 34 others to death on coup charges https://t.co/OqFUjkxhLg pic.twitter.com/sYUs2gBI7m

— Toronto Sun (@TheTorontoSun) September 13, 2024

وفي 27 أغسطس (آب)، طلب المدعي العام في الكونغو الديمقراطية إنزال عقوبة الإعدام بحق 50 شخصاً في قضية محاولة الانقلاب التي جرت في 19 مايو (آيار) الماضي في كينشاسا.

ودعا اللواء إينوسنت راغابو، ممثل مكتب المدعي العام، القضاة إلى "الحكم بالإعدام" على جميع المتهمين في محاولة الانقلاب، موجّهاً تُهم "الهجوم" و"الإرهاب" و"محاولة الاغتيال" و"التآمر الإجرامي" و"القتل". 

ومنذ 7 يونيو (حزيران) الماضي، بدأت المحكمة العسكرية لمنطقة كينشاسا-غومبي محاكمة المتهمين، داخل سجن ندولو العسكري، حيث يُسجن جميع المتهمين، 51 شخصاً بتهمة "محاولة الانقلاب".

ومن بين المتهمين 6 أجانب، 3 أمريكيين ولدوا في الولايات المتحدة، هم: مارسيل مالانغا (22 عاماً)، وتايلر طومسون (22 عاماً)، وبنجامين زالمان بولون (36 عاماً)، بالإضافة إلى بلجيكي وبريطاني وكندي، والثلاثة كونغوليون متجنسون.

مقالات مشابهة

  • الهجرة الدولية: نزوح حوالي 6 آلاف سوداني خلال أسبوع بسبب السيول
  • عضو «المصرية للمناعة»: الكونغو أكثر الدول تضررا من جدري القرود
  • الكونغو الديمقراطية.. الحكم على 3 أميركيين و34 آخرين بالإعدام بتهمة محاولة الانقلاب
  • البنتاغون: تبقى لدينا حوالي 6 مليارات دولار لمساعدة أوكرانيا
  • الكونغو.. محكمة عسكرية تقضي بإعدام العشرات بينهم امريكيون
  • محكمة عسكرية في الكونغو تقضي بإعدام 37 شخص بينهم 3 أمركيين
  • بينهم أميركيون.. محكمة عسكرية في الكونغو تقضي بإعدام العشرات
  • بينهم 3 أمريكيين.. الإعدام لـ37 شخصاً بتهمة محاولة الانقلاب في الكونغو
  • 37 حكما بالإعدام في محاولة الانقلاب في الكونغو الديمقراطية
  • الحكم على 37 شخصا بالإعدام في قضية "محاولة الانقلاب" في الكونغو الديموقراطية