سرايا - استشهد شخصان وأصيب عدد آخر بحروح في غارتين نفذهما الطيران الحربي الإسرائيلي، مساء أمس الثلاثاء، على بلدة الظهيرة جنوب لبنان.

وقال مصدر أمني لبناني، إن الغارتين استهدفتا عددا من المنازل، فيما يجري البحث عن مفقودين بين الأنقاض.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية في بيان” عن جرح 4 أشخاص من بينهم 3 مسعفين في الغارة على وادي حامول”، معتبرة أن الاستهداف المتكرر للعاملين الصحيين خرق شديد الخطورة للقوانين والأعراف الدولية المعمول بها في زمن الحروب والتي تشدد على ضرورة حماية العاملين الصحيين ومراكزهم ووسائل النقل التابعة لهم”.

إقرأ أيضاً : حسين الشيخ: الاحتلال سيرفض زيارة عباس إلى غزة ونملك سيناريوهات أخرىإقرأ أيضاً : ملك المغرب يصدر عفوا يشمل أكثر من 700 شخصإقرأ أيضاً : يديعوت: الأسرى القتلى لقوا حتفهم اختناقا بهجوم للجيش بغزة

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الطيران الصحة المغرب لبنان الصحة الطيران اليوم غزة الاحتلال حسين

إقرأ أيضاً:

قتيل وجريحان بغارة إسرائيلية على بلدة حولا جنوب لبنان

​​​​​​بيروت - قتل الجيش الإسرائيلي شخصا وأصاب اثنين بجروح، الاثنين16سبتمبر2024، في غارة جوية شنها على بلدة حولا جنوب لبنان.

وذكرت الوكالة اللبنانية الرسمية أن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار على بلدة حولا.

وأفاد مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة، في بيان، بأن الغارة "أدت إلى استشهاد شخص وإصابة شخصين آخرين بجروح".

كما تعرضت أطراف بلدتي وادي حسن وشيحين لقصف مدفعي إسرائيلي، حسب الوكالة.

وفي وقت سابق الاثنين، قال الجيش الإسرائيلي إنه رصد إطلاق صواريخ من لبنان على مستوطنات قرب الحدود، وشن غارة على ما قال إنها مبان تابعة لـ"حزب الله" في بلدة حولا.

بينما أعلن "حزب الله"، في بيانين منفصلين، أن عناصره استهدفوا تموضعات لجنود إسرائيليين في محيط موقع المطلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوها إصابة مباشرة، فيما استهدفوا موقع بركة ريشا بقذائف المدفعية.

ومنذ أيام يدفع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نحو شن عملية عسكرية واسعة في لبنان، بينما يرى وزير الدفاع يوآف غالانت ضرورة التوصل أولا إلى اتفاق لتبادل أسرى ووقف إطلاق نار بقطاع غزة، وفق إعلام عبري.

وأوصى قائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي أوري غوردين، خلال اجتماعات مغلقة، باحتلال شريط أمني عازل في جنوب لبنان، وأكد الجاهزية لتنفيذ هذه الخطوة، حسب صحيفة "يسرائيل هيوم"، الأحد.

وتحتل إسرائيل منذ عقود أراضٍ في لبنان وسوريا وفلسطين.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصف يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، ما أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على غزة منذ 7 أكتوبر، وخلّفت أكثر من 136 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • قتيل وجريحان بغارة إسرائيلية على بلدة حولا جنوب لبنان
  • غارات إسرائيلية عنيفة على بلدة حولا في جنوب لبنان
  • شهيدان في قصف لمسيرة إسرائيلية استهدف خربة العدس شمالي رفح الفلسطينية
  • غارات إسرائيلية تودي بحياة 16 فلسطينيًا بينهم أطفال ونساء في غزة
  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة اليوم
  • سلسلة غارات إسرائيلية على جنوب لبنان
  • غارات إسرائيلية تستهدف منطقة المحمودية جنوبي لبنان
  • غارات إسرائيلية ليلية على شرق لبنان توقع 4 جرحى أغلبهم أطفال
  • 4 جرحى بينهم نساء في غارات شرقي لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن سلسة غارات جنوب لبنان