أغسطس 21, 2024آخر تحديث: أغسطس 21, 2024

المستقلة/- يشهد الدولار الأمريكي تراجعاً ملحوظاً إلى أدنى مستوياته خلال العام الجاري مقابل اليورو، في ظل ترقب الأسواق لتحديثات حاسمة بشأن بيانات الوظائف الأمريكية المقرر إعلانها اليوم الأربعاء. يأتي هذا التراجع قبيل خطاب منتظر لرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، في نهاية الأسبوع ضمن ندوة “جاكسون هول” الاقتصادية.

الدولار تأثر بتراجع عوائد السندات الأمريكية، التي وصلت إلى أدنى مستوياتها منذ الخامس من أغسطس، حينما تراجعت العوائد بشكل ملحوظ بعد صدور أرقام ضعيفة غير متوقعة للوظائف الشهرية، مما أثار مخاوف من دخول الاقتصاد الأمريكي في حالة ركود.

من المنتظر أن يكون خطاب باول في ندوة “جاكسون هول” تحت المجهر، حيث يتوقع أن يسلط الضوء على توجهات الفيدرالي بشأن خفض أسعار الفائدة في الاجتماع المقبل، بالإضافة إلى احتمالية استمرار خفض تكاليف الاقتراض في الاجتماعات اللاحقة.

مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية مثل اليورو والجنيه الإسترليني والين الياباني، انخفض إلى أدنى مستوى له منذ الثاني من يناير عند 101.34، بعد تراجعه بنسبة تجاوزت 0.5% في كل من الجلسات الثلاث السابقة.

في المقابل، ارتفع اليورو إلى أعلى مستوياته منذ ديسمبر الماضي ليصل إلى 1.1131 دولار، فيما استقر الجنيه الإسترليني عند 1.3033 دولار بعد أن سجل أعلى مستوى له عند 1.3054 دولار في الجلسة السابقة. أما الدولار الياباني فقد انخفض بنسبة 0.2% ليصل إلى 144.98 ين، وهو أدنى مستوى له منذ السادس من أغسطس.

كما شهد الدولار الأسترالي انخفاضاً طفيفاً ليحوم حول مستوى أقل بقليل من أعلى مستوى له في شهر، بينما ارتفع الدولار النيوزيلندي قليلاً ليسجل أعلى مستوى له منذ يوليو الماضي.

هذا التراجع في قيمة الدولار يأتي في وقت حساس للأسواق المالية العالمية، حيث ينتظر المستثمرون إشارات جديدة من الفيدرالي الأمريكي حول السياسة النقدية وتوجهات أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: مستوى له

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب تصل لأعلى مستوى على الاطلاق في السوق العالمية

بغداد اليوم -  متابعة

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الاثنين (16 أيلول 2024)، إلى أعلى مستوى على الإطلاق مدعومة بضعف الدولار وتوقعات بخفض أكبر من المتوقع لأسعار الفائدة من جانب الفدرالي الأمريكي هذا الأسبوع.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 2585.54 دولار للأونصة بعد بلوغ أعلى مستوى على الإطلاق عند 2588.81 دولار للأونصة في وقت سابق من الجلسة.

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 2613.40 دولار للأونصة، وانخفض مؤشر الدولار 0.2%، مما يجعل الذهب أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1% إلى 30.95 دولار للأونصة، وهو أعلى مستوى تبلغه في شهرين، فيما وصعد البلاتين 0.5% إلى 1000.35 دولار للأونصة، وصعد البلاديوم 0.1% إلى 1069.52 دولار للأونصة.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الدولار يقترب من أدنى مستوى بعام والذهب بأعلى مستوى
  • الدولار يتراجع عالميا وسط ترقب لـ قرار الفيدرالي الأمريكي غدا لـ تحديد سعر الفائدة
  • الدولار قرب أدنى مستوياته هذا العام
  • الذهب يحوم قرب أعلى مستوى له على الإطلاق قبل قرار المركزي الأمريكي بشأن الفائدة
  • تراجع الدولار وسط توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • الين الياباني يصعد إلى أعلى مستوى أمام الدولار منذ صيف 2023
  • الذهب عند أعلى مستوى والدولار يتراجع وسط ترقب خفض الفائدة الأميركية
  • الذهب يسجل أعلى مستوى بدعم من ضعف الدولار
  • الذهب يحقق أعلى مستوى تاريخي بدعم من ضعف الدولار وتوقعات بخفض الفائدة
  • أسعار الذهب تصل لأعلى مستوى على الاطلاق في السوق العالمية